السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا جميعا< ^.^ >، كيف احوالكم؟ واخيرا انتهيت من كتابة اول رواية لي التي بدأت في التاريخ 8/24/ 2023 ، وانتهت في التاريخ 4 /5 / 2024 ، كانت مجرد فكرة عابرة الصراحة، وحتى بداية الرواية إذا لا حظتم لم اكن اهتم فيها بسرد الاحداث بدقة وتفاصيل كثيرة، كان كل انتباهي متركزا علي النقاط الاساسية في البداية، ولكن مع نهاية كل فصل كنت اتفاجئ بأني كتبت شيئا خارج نطاق معرفتي انا حتى! تفكيري والسيناريو الذي وضعته في رأسي للرواية واحداثها وبدايتها ونهايتها وعدد فصولها وكل شئ لن يسر كما اردت بل كان خارج التوقع! لم أتوقع ابدا اني ساستطيع تأليف رواية من 37 فصل بحق! كان اقصى عدد أردا كتابته 20-25 فصل فقط.
المهم اني استطعت ذلك وكانت تجربة لم ولن تنسى بما انها اول رواية لي.
طبعا الرواية حاولت جعلها رومانسية، وفي نفس الوقت وجدت نفسي فشلت في الرومانسيه<=-=>، وجدا نفسي بعد ما قرأت الرواية "مخربطة الدنيا" وخارج ما خططت له وبعيده تماما عن الرومانسية، قليل من اكشن ودراما وقليل حزن "وريحة رومانسية" <=_=>، غير راضية عن نفسي في نقطة الرومانسية هذه، ولكن بما ان الفصل اسمه صراحة فسوف اقول لكم السبب الذي جعل مشاعري تنساق نحو الإثارة والأشياء الاخري وتبتعد عن الرومانسية:
انا من محبي شخصية دازاي وشخصية فيودور(فيودور اكثر طبعا احبه اكثر) ولكني اكن احترامًا خاصًا من نوع ما لدازاي، فقررت كبداية ان ابدا برواية رومانسية عنه واثناء كتابتي كلما اردت ان اضيف بعض الرومانسية تجري هذه المحادثة بيني بين عقلي:
انا: نضع لمسات رومانسية هنا اجل اجل هكذا رائع^°^
عقلي: ما هذا الغباء؟! افهمي يا فتاة هذا دازاي! دااازاااي! هذا لا يليق به.
انا: ولم لا! لكن! لكن! لحظة لحظة! لا لا لن اتردد ساضيفها.
عقلي: أين احترامك لدازاي! أين هيبة دازاي! من هو دازاي!
انا "ابدأ بحذف ما اردت كتابته":اهئ اهئ اهئ، كنت ساضيع هيبة دازاي!
وهكذا دائمًا كنت اجد نفسي اتخطى العديد من الأشياء التي اردت إضافتها بسبب وسوسة عقلي لي بعدم إضاعة هيبة دازاي، اخبروني احببتم اى ناحية من روايتي!
رغم ذلك كنت اتفاجئ أحيانا عندما اكمل الفصل بحدث تأتيني فكرته وأنا اكتب"إلى الفصل القادم" فاعيد كتابة الفقرة الاخيرة واعدل بعض الأشياء في الفصل وفي النهاية يخرج الفصل بحلة جديدة وبفكرة اجدها أحياناً غريبة عما اردته ولكني احس برضى تجاهها.
ما أكثر مشهد أثار دهشتكم وإعجابكم وعدم توقعكم في الرواية اخبروني!!في احد الفصول لخصت بعض الاحداث من أحد مواسم الانمي الأصلى وذلك كما قلت لكم لاني اريد تذكرتكم بالاحداث لان بها ما يتماشى مع روايتي.
بالنسبة لشخصية سايا البطلة: كانت اول صورة لها في ذهني هي فتاة قوية من الخارج وضعيفة من الداخل بمعني تحاول إخفاء ضعفها وحزنها بأن تبتسم بقوة في وجه المصاعب، وفي النهاية وجدت نفس صنعت بطلة بنتيجة مرضية من ناحيتها الكوميدية وكذلك ناحيتها المزعجة بالنسبة لدازاي، واكثر ما أرضاني فيها هو كونها تعلمت الكثير والكثير من حياتها التي عاشتها، وكونها استطاعت ان تستخلص العديد من الحكم والتجارب مما عانته، ارجو منكم ان تخبروني بأكثر جانب اعجبكم في سايا من فضلكم!
كذلك من اكثر الأشياء التي خرجت عن نطاق تفكيري وسيطرتي في الكتابة وكذلك خارج نطاق السيناريو الذي وضعته في رأسي هي قدرة سايا، لم اكن اريد سوى جعلها قدرة قوية جداً في البداية، ولكن وجدت ذلك مملًا، ان تكون بطلة قوية وما إلي ذلك بقدرة قوية رهي لا تكتشف كونها قوية في البداية ومثل هذه الأشياء وبلا بلا بلا بلا......... لذلك قررت جعلها ذات قدرة قوية في البداية ولكن تدريجيًا تفقدها وكذلك جعلت قدرتها غير متناسبة مع جسدها وتسبب لها ضررًا بين فينة وأخرى لأن ثمن القوة غال في الحقيقة!!! وكذلك ربما جعلتها معقدة بل بالفعل جعلتها معقدة واعتذر عن ذلك ولكن كانت اصابعي تكتب بدون ان احس مدفوعة بالحماس، ما اكثر شئ أعجبكم في قدرة سايا وما أكثر جانب منها كان غير متوقعًا بالنسبة لكم!وجدت نفسي اكتب بعض ما استخلصته بطلتي سايا في شكل حكم ومقولات وربما تكون اقرب للجمل الادبية، أكثر الجمل التي كتبتها على لسان سايا في رسالتها الاخيرة للوكالة وبالتحديد الجملة التي وجهتها لاتسوشي، وبصراحة لا ادري كيف كنت اشعر عندما كتبتها وهي:أتسوشي! تذكر دومًا أن الاضواء في آخر النفق إما ان نستطيع فتح اعيننا ونبتسم لها بإشراق او ان نعود إلي الظلمة خوفَا منها.
لا ادري بصراحة الجانب الذي اعجبني فيها ولكن هنالك ما شدني إليها بقوة بعد أن قرأتها، وأنتم أي جملة أعجبتكم او اي مقولة او مشهد قد كُتب ضمن الرواية قد اعجبكم اخبروني من فضلكم!ربما تسائل بعضكم عن سبب جعلي لتيتشو صديق مقربًا لسايا، بصراحة عندما كنت أشاهد بونقو الانمي ولسبب غير معروف كنت اتمنى لو أن لتيتشو أخت، ولذلك عندما كتبت روايتي لم أجعلها أختًا له من أمه وأبيه، بل جعلتها صديقة مقربة له جدا منذ طفولته لحد أنه يعتبرها أخته الصغيرة! هل توقعتم أثناء سردي للرواية أن يكون لها أي أقارب متبقين أو أصدقاء او أي شخص، بمعنى هل توقعتم ظهور تيتشو كشخص كانت تعرفه منذ طفولتها!
أود في الختام بأن أشكركم على قرائتكم رواية متواضعة لكاتبة مبتدئة بكل صبر رغم كل تلك المدة التي انقطعت فيها بسبب مرضي، أشكركم من أعماق قلبي لدعمكم وتعليقاتكم الجميلة الاي لطالما دفعتني للأمام، وخصوصا كاتي-تشان التي كان كل تعليق لها يدفعني بحماسة ان اكمل الفصل، كاتي-تشان لم يخل فصل واحد لي من تعليقاتك اللطيفة أوجه لك شكرًا خاصًا بحق! وأحب كل من دعمني بشدددة، احبككم!
وكذلك وعدتكم بأني مع آخر فصل بالرواية سأعلن عن مفاجأة لكم وهي..........................................................
(صوت قرع طبول وثم) تاتارارا، رواية جديدة من كتابتي ولكن المفاجأة فيها أنكم ستختارون الشخصية الرئيسية أنتم والتي ستتمحور عنها الرواية، والشخصية إما أن تكون تشويا، دازاي مجددًا،أو فيودور.
وفي الحقيقة سيكون إسمها"ما بَيْنَ بَيْنْ"، ما رأيكم في عنوانها؟
لقد فكرت فيه لمدة طويلة وانا ارتب الاحداث الرئيسية في رأسي ومعناه بالعامية كدا"وسط وسط" يعني ما بين العديد من الأشياء، بين العديد من التجارب.
وقصتها باختصار وبدون إعطائكم تفاصيل مهمة ولكي تستطيعوا تحديد الشخصية الرئيسية المناسبة هي:
عبد للناس يفعل ما يشائون ومحصور تحت يد شخص واحذ في بيت لم يخرج من جدرانه منذ طفولته، وذات يوم تحرر، تفاجئ بما وجده في هذا العالم الجديد الغريب عليه، واراد أن يستكشف أكثر ماهية ما فيه وبالأخص ماهية المشاعر التي يحسها الناس، لم يضحكون ولم يبكون ولم حتي يبتسمون ويتنفسون! ولذلك في كل مرة مع كل موقف يتعلم شيئًا جديدًا.هذه نبذة ولكن عندما أبدا الرواية ستفهمون بصورة أكبر وأوسع ما أقوله، أود جعلها دراما وتشويق ولا أريد تضمين الرومانسيه بشكل كامل فيها.
ما رأيكم في الفكرة! هل تشوقتم لها!
حسنَا اطلت عليكم كالعادة^~^، اود فقط في النهاية رأيكم في الرواية التي انتهت وكيف كان شعوركم تجاه نهايتها وهل كانت مرضية لكم!
____إلى الرواية القادمة بإذن الله^.^____
أنت تقرأ
من جحيم الحياة إلى أحضانك دازاي
De Todoتتحدث القصة عن الفتاة سايا التي تقاسي في حياتها ومن جحيمها تخرج إلى حب ذلك المدعو دازي