مذكرات العقد الاخير : التحول.
- لماذا لا تركز في اهم شيئ يحيط بك ؟
= اتقصدين الدراسة؟
- لا اقصد نفسي ..انا .
= صفاء ، مالذي تهذين به؟ سألتها بإنفعالية شديدة .
- هدئ من روعك وسام ،انا فقط امزح .
= حسنا يجب علي الذهاب الان .(قلتها لكي اتهرب من الموقف المحرج الذي اقحمتني فيه هذه الفتاة)
- وسام ، هلا درسنا معا؟
= نحن ندرس سويا بالفعل ، اعتقد بأنك تهذين مجددا( شخصيتي الحادة المعادية للمجتمع عادت مرة اخرى)
ضحكت و من ثم قالت :" اخبرتك بالفعل انك شارد.الذهن دائما و لا تركز في اي شيئ، لقد قصدت بالدراسة خارج المعهد و ليس تلك الحصص التي نرتادها .
= فهمت ( يا له من احراج سببه غبائي لي) لا اعتقد انني استطيع ذلك .
- حسنا ، سأمضي من هنا الان .
بينما كانت تهم صفاء بالمغادرة ، خالجني شعور غريب بالرغبة في بقائها لمدة اطول معي ، و بدون تفكير ناديتها و سألتها : لنفترض انني وافقت على الدراسة معك ؟
- حينها سنتقابل غدا بعد الدوام في المكتبة العمومية المحاذية للمعهد ، اتذكرها ؟
= نعم حسنا .
- حسنا انا ذاهبة الان .
= صفاء (ناديتها مرة اخرى )
- نعم؟
= هلا اخبرتني بلقبك العائلي ؟
ابتسمت صفاء و من ثم قالت لي : الم اخبرك بأنك غير مركز كليا ؟ لقد مرت ثلاثة ايام بالفعل عن بداية السنة الدراسية ، نحن ندرس خمس حصص يوميا و في بداية كل حصة يتم ذكر اسم الطالب و لقبه العائلي من اجل تسجيل الحضور ..ألم تركز في سماع اسمي و لو لمرة واحدة ؟ ..سكتت ثم اردفت :" انا ذاهبة الان " ..تقدمت بضع خطوات و من التفت قائلة : بن عثمان , اسمي هو صفاء بن عثمان , تذكرني جيدا .
ثم ذهبت غي حال سبيلها .
(بن عثمان هو لقب خيالي ، صفاء حقيقية).
أنت تقرأ
مذكرات العقد الاخير .
Romanceانه انا من يحدثكم بمذكراته حول السنة الاصعب التي قضيتها في حياتي ، السنة الدراسية التي عهدت فيها الحب لأول مرة .