Chapter 29

50 3 0
                                    

سيسلي

ما بدأ كرحلة بسيطة إلى الوطن حتى تتمكن أنيكا من إقناع والدها بقبول كريتون تحول إلى كابوس.
لم يقتصر الأمر على أخذها من هنا بالقوة وإجبارها على الانتقال إلى نيويورك إلى أجل غير مسمى فحسب، بل إنها انفصلت عن كريتون وتركته يدفع الثمن.
لقد كان الأسبوعان الماضيان مزيجًا مرهقًا من الأحداث والمآسي التي لم يستطع أي منا مواكبتها.
أعتقد أننا جميعًا كنا نتمنى أن نعود بالزمن إلى تلك الليلة في الحانة، حيث كان كريتون يتصرف بتملك مع آني، وكان ريمي يوبخه على ذلك.
كنا جميعاً نضحك ونقضي أفضل أوقاتنا في ذلك الوقت. كنا مجموعة، والآن نحن متفرقون بسبب غياب آني.
لقد كانت آفا مكتئبة تماماً منذ أن غادرت، على الرغم من أنه من الواضح أنها قطعت علاقتها بها وانحازت إلى جانب كريتون.
كلنا فعلنا ذلك
لقد عرفناه منذ أن كنا صغارًا ونحن ندرك جيدًا ماضيه الدموي قبل أن يصبح عضوًا في عائلة كينج.
لذلك كلما انفتحت غرز ذلك الجرح، نشعر جميعًا بأننا ملزمون بالانحياز إلى جانبه مهما كانت الظروف.
مع كل ما حدث، الجميع منهك جسديًا وذهنيًا. نحن نضغط على أنفسنا للدراسة ومحاولة الشفاء معًا.
أخبرني أبي أنها قد تكون فكرة جيدة أن أذهب إلى المنزل وأستعيد نشاطي قليلاً، لكن لا يمكنني ترك الجميع هنا بمفردهم. سأكون قلقة للغاية ولن أحصل على أي راحة.
لذلك بقيت وحاولت أن أكون هناك بقدر ما أستطيع من أجل غلين وآفا، اللتين تأثرتا برحيل أنيكا أكثر مما سمحتا به.
في بعض الأحيان، ينادون اسمها في الشقة ويتوقفون أو يلعنون أنفسهم عندما يدركون أنها لم تعد موجودة.
معظم أغراضها لا تزال في غرفتها، ولم يجرؤ أحد منا على لمسها أو حتى فتح بابها.
عندما أفتقدها، أحب أن أصدق أنها هناك تستمع إلى تشايكوفسكي وتتدرب على رقص الباليه.
في الملجأ، يفتقدها المتطوعون الآخرون والفنيون وحتى الدكتورة ستيفاني بجنون.
فقد كانت دائماً الروح المرحة والمبهجة التي تحرص على أن يكون كل من حولها راضياً.
والآن بعد رحيلها، يبدو الأمر وكأنها تركت بقعة مظلمة خلفها.
بعد أن قلت للموظفين تصبحون على خير، خرجت من الملجأ وكتفاي متدليان وقلبي ثقيل جدًا لدرجة أنه يثقلني.
أتوقف عند ناصية الشارع بحثًا عن إيليا.
لقد كان يلاحقني منذ ذلك اليوم في الكوخ، يتصرف وكأنه مطارد زائف لرئيسه.
خلال الأسبوع الأول الذي انهار فيه كل شيء، كنتُ مهزوزة وقلقة للغاية لدرجة أنني بالكاد أعطيته أي اهتمام.
كنت أفتقر إلى القدرة على التفكير السليم في ذلك الوقت.
بعد ذلك، طلبت منه أن يتركني وشأني، لكنه تجاهلني تمامًا وواصل مهمته في تعقب كل تحركاتي.
لم أقابل جيريمي منذ تلك الليلة في النادي.
في الأسبوع الأول، كان مشغولاً مثلي تماماً، نظراً لإصابة نيكولاي واضطرار أنيكا للمغادرة.
ثم سافر لبضعة أيام، ربما إلى نيويورك.
لم أره إلا قبل يومين فقط قبل مغادرة أنيكا كان اللقاء قصيرًا وبدون أي محادثة فعلية.
على الرغم من الوجع الممل الذي ينتشر في داخلي عند تذكّره، إلا أنني كنت بحاجة إلى مساحة.
كنت بحاجة إلى معرفة ما إذا كنت على استعداد لمحاولة فهمه كما أخبرني إيليا في ذلك الصباح. إذا كنت على استعداد للدخول معه في جحر الأرنب وربما لا أخرج منه أبداً.
في حين أنني لم أجد الإجابة على ذلك بعد، لكن هناك شيء واحد مؤكد. أنا مجروحة قليلاً من حقيقة أنه اختفى عني.
ليس لأنني لم أبتعد عن طريقي للاتصال به. لم أتصل به أو أراسله.
لم أعرف كيف بعد ذلك الاعتراف المحمل الذي أرسله لي.
أشعر بأنني إذا فعلت ذلك، إذا استسلمت، فلن يتبقى لي شيء مني. أنه سيمتصني ويتركني فارغة.
يضيق صدري كلما طال بحثي عن إيليا ولا أجد له أثراً. بإلحاح مني، بدأ إيليا يرافقني من الملجأ إلى الشقة بدلاً من أن يتبعني من بعيد.
وعلى الرغم من أن إيليا كان أكثر صمتًا من الليل، إلا أنه كان رفقة مرحبًا بها.
ناهيك عن تذكيري به.
لكن الليلة، لم يكن موجوداً في أي مكان.
ربما قرر أنه انتهى مني، بعد كل شيء، وأمر حارسه بالتوقف عن ملاحقتي.
من المفترض أن تجعلني هذه الفكرة أشعر بالسعادة، ولكن بدلاً من ذلك، أنا أجر قدمي على الرصيف.
هذا كله للأفضل على أي حال.
آمل ذلك.
على الأرجح.
بدأت بسحب سماعات الأذن من حقيبة ظهري عندما رأيت ظلاً تحت شجرة. متكئاً على دراجة.
تنخفض رعشة مفاجئة في معدتي وأنا أراقبه.
بنطلون جينز أسود يتشكل على فخذيه المفتولين، وقميص يحدد صدره المنحوت الذي أعرف أنه محفور بالوشم الكامل، وسترة تتدلى على كتفيه العريضين.
ثم، أخيرًا، أتأمل وجهه الذي يحجبه الظلام، لكنه لا يبدو مختلفًا عن وجه أمير حرب في مهمة لغزو كل شيء في طريقه.
بدءاً بي.
يتقاطع كاحلاه، ويضرب بإصبعه على سطح خوذته، ذهابًا وإيابًا، بإيقاع متحكم فيه.
إنه هو.
الشخص الذي كان يؤرقني في كوابيسي أكثر من ذلك الأحمق جونا. بطريقة ما، يجب أن أكون شاكرة، لكن تباً له.
إذا كان يعتقد أنني سأركض إليه بأذرع مفتوحة، فلا بد أنه لا يعرف ما الخطأ الذي ارتكبه.
أقطع التواصل البصري، وأضع سماعات الأذن في أذني وأرفع صوت الموسيقى إلى أقصى حد وأنا أسير في الشارع الفارغ.
بعد بضع خطوات، أتراجع إلى الوراء، وألهث عندما أرى سيارة مسرعة على بعد أمتار قليلة.
أسحب سماعات الأذن لأستقبل بصيحة من السائق.
تديرني اليد القوية على مرفقي وتدور بي لأجد نفسي وجهاً لوجه مع منقذي، الذي قد يكون معذبي.
تنسدل رموشه مثل المصراعين على عينيه الداكنتين بينما يهز ذراعي. "ما الذي قلته بحق الجحيم عن الانعزال عن العالم الخارجي؟ في المرة القادمة، عندما تعبر الطريق، انظري أولاً. هل هذا مفهوم؟"
أجفل كما لو كانت كل كلمة سوطًا يغرس نفسه في جلدي.
ربما لأنه يلمسني بعد كل هذا الوقت الطويل. أو لأنه هنا بالفعل. شخصياً. بعد أن ظننت أنني لن أراه مرة أخرى.
هذه الحقائق تعبث برأسي بالتأكيد، لأنني أقاوم الرغبة غير المنطقية في لف ذراعيّ حوله واحتضانه.
أقوم بتدوير مرفقي محاولةً تحريره من قبضته، لكنه عالق بيده.
تحفر أصابعه في لحمي، ثابتة لا تتحرك. "قلت، هل هذا مفهوم؟"
"سحقًا لك"، قلت بنبرة مشحونة، مندهشة من المشاعر التي تخنق صوتي. "أنت لا تختفي لمدة أسبوعين ثم تبدأ في إصدار الأوامر لي. من تظن نفسك بحق الجحيم يا جيرمي؟ مالكي؟ حارسي؟ لعبة على رفك تظن أنك تستطيع انتزاعها عندما تشعر بالملل؟ لأنني لست كذلك أحاول أن أكون قوية، لكنني أتألم وأشعر بالألم، الكثير منه لذا إن كنت ستختفي، فافعل ذلك للأبد. توقف عن التلاعب بمشاعري!"
صمت كثيف يتخلل الهواء، يتخلله توتر كثيف وعنف متأجج.
أستطيع أن أرى ذلك في عينيه. في الرمادي الداكن الذي يمتزج مع الليل. حتى جسده قد تيبّس، وتحول إلى كتلة واحدة من العضلات القاتلة المدربة على إلحاق الألم.
هذا ما أتوقعه بالضبط، ولن أتفاجأ بعد فورة غضبي. لو كنا بمفردنا، ليس لديّ أدنى شك في أنه سيحنيني ويضاجعني.
يعاقبني.
يجعلني أتوسل إليه حتى يتمكن من فعل ذلك مرة أخرى.
ومع ذلك، فإن قبضته لا تشد حول مرفقي. في الواقع، إنه يحررها، بتردد، كما لو كان هذا هو عكس ما يريد أن يفعله تمامًا.
"هل لديكِ مشاعر تجاهي؟" يتحدث بنبرة غير متأثرة، نبرة مليئة بالكثير من اللامبالاة، لدرجة أن عمودي الفقري يهتز في وضع مستقيم.
وكأنه يستعد للضربة التي ستفككني.
يخطو إلى الأمام، ويعلو فوقي، لكنه لا يلمسني. فقط دفئه يخنقني، ورائحته تتجمع في أسفل بطني.
"ليس بعد الآن"، أقول بثقة لا أشعر بها.
"إذا لم يكن لديكِ، فلماذا تطلبين مني ألا ألعب معك؟ هل أنت كاذبة يا سيسلي؟" يرتفع صدره ويهبط كما لو كان في حالة من عدم الرضا والغضب.
تتصلب عضلاته، ويبدو أن كل ذرة من جسده قد اكتسبت حضورًا خاصًا بها.
يمد يده التي تبدو كبيرة جدًا ومخيفة. أجفل، ولكن بعد فوات الأوان.
لقد لفها بالفعل حول رقبتي، وأصابعه تحفر في اللحم بصلابة لا تسمح لي بالتنفس، ناهيك عن الحركة.
"سيسلي المسؤولة. سيسلي غير الأنانية والإيثار والتضحية." انخفض صوته وكذلك حاجباه، لكن هناك زمجرة خفيفة في شفته العليا. "أنت تهتمين كثيراً بأصدقائك، أليس كذلك؟ عائلتكِ، دائرتكِ الصغيرة من النكات الحمقاء والفراغ الفارغ. أنتِ الأم، أليس كذلك؟ الشخص الذي يتأكد من أن الجميع في المنزل بأمان، وأن لا أحد ينتهي به الأمر بحمل عشوائي، أو الإفراط في الشرب، أو الوحدة".
أبتلع، لكن حتى ذلك يضيق بقبضته. لا تعجبني نبرة صوته أو السواد الذي يغلفه.
وكأنني أتحدث إلى ذلك الغريب المقنع في الغابة في المرة الأولى.
كما لو أننا عدنا إلى نقطة البداية.
"ومع ذلك، أسقطتِ أنيكا من قائمتك بسهولة أنت تعرفين بالضبط كم هي وحيدة وكم كانت منتشية لتكوين صداقات لا يهمني إن كان أي شخص آخر يزيلها من حياته كما لو أنها لم تكن موجودة أبداً، لكن أنتِ، أنتِ كاذبة لعينة يا سيسلي".
أطلقني برعشة، فتعثرت إلى الوراء على ساقين مرتعشتين بالكاد تحملني في وضع مستقيم.
قد تكون كلماته كسكين تخترق صدري وتستقر في عظامي.
إذن هذا هو سبب غضبه. ربما لهذا السبب قطعني تمامًا أيضًا.
أقاوم الحاجة إلى تدليك المكان الذي أمسكني فيه. "أنا أحب آني، أحبها حقاً، لكن لا يعجبني ما فعلته بكريغ"
"هل أنتِ كريتون؟"
"هاه؟"
"سألتك إن كنتِ كريتون؟ أنت لست كذلك، فلماذا تتصرفين بالنيابة عنه؟"
"أنت لا تفهم. لطالما كان كريج بعيدًا وصامتًا، وكنا نظن أنها أخرجته من قوقعته، ولكن بعد ذلك".
"لا تقدمي أعذارًا"، قالها قبل أن يتنفس الصعداء. "فقط اعترفي بأنك قفزتِ على العربة ورأيتِ ما فعله الآخرون، واخترتِ أن تتصرفي مثلهم لأنك لا تحبين أن تكوني متروكة".
"أنا لست كذلك."
"لكنك كذلك. ألم ترفضي أن تفعلي ما كنتِ تشتهينه لأن الآخرين يستهجنونه؟ ألم تبكي عندما قلت لهم أنني سأخبرهم عن ميولك؟ أنت لا شيء سوى كاذبة جبانة عديمة القلب هل قلت أنني كنت أتلاعب بمشاعركِ؟ هذا جيد بهذه الطريقة، يمكنني سحقهم." إنه يتخطاني. "لا فائدة لي من شخص خائن."
ثم يغادر.
دون أن ينظر إلى الوراء.
وكأنه لم يحطم قلبي إلى أشلاء ويتركني أتخبط في دمائه.

ملك الغضبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن