Chapter 35

52 2 0
                                    

سيسلي

لقد باءت محاولاتي لوقف الوجع الممل في صدري بالفشل الذريع.
ومع ذلك، ما زلت أحاول الاستمتاع بزيارتي للمنزل في سلام. أو بقدر ما يمكن أن يكون هناك سلام، بالنظر إلى الظروف.
أنا وأمي نعد العشاء معًا، وهو أمر اعتدنا عليه منذ أن كنت طفلة. عادة ما ينضم إلينا العم كيريان - شقيق أمي الأصغر - لكنه مسافر. آمل أن أتمكن من رؤيته قبل أن أعود إلى المدرسة.
أنا أجلس على طاولة التحضير بينما أمي خلفي تقلب المكونات على الموقد.
"ناوليني الملح يا حبة البازلاء"، تقول وهي مشتتة الذهن.
شعرها مرفوع على شكل شينيون فوضوي مع خصلات خضراء تطل من كل مكان. منذ أن عرفتها، لطالما كان شعرها أخضر اللون. أحيانًا يكون أخضر بالكامل. وفي أحيان أخرى، مثل الآن، يكون لونه بني مع خطوط خضراء.
وهي ترتدي فستاناً زهرياً يصل إلى الركبة ومئزر أخضر.
أعاد أبي تصميم المطبخ ليصبح حلم الطاهي عندما كنت طفلة صغيرة. إنه مليء بالمعدات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومساحة كبيرة لإعداد الطعام، وهو أخضر اللون مثل أمي.
هذا هو المكان الذي غالبًا ما كنت أنغمس فيه في وصفات الإنترنت مع أمي بينما يشاركنا أبي فقط لإزعاجنا ويحدث فوضى في المطبخ ثم يبقى ليشاهدنا بابتسامة عريضة على وجهه.
والسبب الوحيد الذي يجعله لا يفعل ذلك الآن هو أن أمي أرسلته ليحضر لنا بعض الأشياء التي تنقصنا.
أضع علبة الملح في يدها، فتبدأ في وضع بعض منه، ثم تتوقف. "سيسي، عزيزتي، هذا فلفل."
"هراء. آسفة." أستفيق من ذلك وأعطيها العلبة المناسبة.
تهز رأسها بابتسامة وتضيف الملح بينما أجلس مرة أخرى وأنشغل بتقطيع الخضار. أنا ممتنة أنها مشغولة ولا تستطيع رؤية تعابير وجهي التي أنا متأكدة أنها ستكشفني.
تحرص أمي دائمًا على أن نقوم بأنشطة الأم وابنتها معًا. نطبخ ونمارس اليوغا ونشاهد الأفلام ونتسوق. على الرغم من أنني لست من أشد المعجبين بهذا الأخير. كما أنها تلعب دور المحامي المثالي لي كلما زاد أبي من حمايتي المفرطة ومنعني من القيام بأشياء لأنها "خطيرة" بالنسبة لي.
يعني لي الكثير أننا لطالما كنا قريبين من بعضنا البعض، ولكن ليس عندما تستطيع قراءتي. أكره هذا الجزء حقًا.
"هل كل شيء على ما يرام هناك؟" تسألني وهي تنظر إليّ من فوق كتفها.
"عظيم، نعم."
"هل هناك أي شيء تريدين أن تخبريني به يا عزيزتي؟"
"ماذا؟ لا، بالطبع لا." أنا بالتأكيد لا أريد أن أخبرها عن رجل معين يقلب عالمي رأساً على عقب بينما أنا في الطريق.
آخر مرة رأيت فيها جيرمي بالأمس بعد أن ثملت بشكل محرج وقبلته وأخبرته أنني سأفتقده، ثم نمت في سريره. تسللتُ من غرفته كاللصة، ثم دخلت بالخطأ على كيليان وغلين وهما يتبادلان القبلات في غرفة الألعاب وعلى نيكولاي وهو يطفو في المسبح ولا يرتدي سوى سرواله الداخلي. ظننت أنه قد مات، لذا اتصلت بإيليا بشكل محموم، لكن اتضح أن الحادث كان عاديًا بالنسبة للرجل.
إجمالاً، انتهت جلسة التسلل التي قمت بها برؤية جميع من في مجمع هيثينز تقريباً قبل أن أغادر. ولكن مهلا، على الأقل لم يمسك بي جيرمي.
الآن، أنا لست متأكدة إن كانت هذه فكرة رائعة لأن ما قلته صحيح أنا أفتقده وأنا وصلت إلى هنا بالأمس فقط
"سيسي!"
"ماذا؟" قفزت وجفلت عندما أدركت أنني جرحت نفسي، والدم يتساقط على لوح التقطيع وبعض الخضروات.
تنتزع أمي منديلًا ورقيًا وتضغط به على إصبعي النازف، ويدها ترتجف. لطالما كانت لديها ردة الفعل المفرطة هذه عندما أنزف، حتى لو كان جرحًا بسيطًا. وأبي أيضاً. أعتقد أن للأمر علاقة بالندوب الموجودة على معصميها، ولهذا السبب لم ألومها أبدًا على المبالغة في حمايتها.
"أنا بخير يا أمي." أزيل المنديل، وأريها أن النزيف قد توقف. "أترين؟ إنه لا شيء."
تقلب يدي ذهابًا وإيابًا ولا تطلق نفسًا إلا عندما تتأكد من أن الجرح بسيط. "يجب أن تكوني حذرة مع السكين يا عزيزتي."
سيغمى عليها إذا اكتشفت ما يفعله جيرمي بي بالسكين، وأنني أستمتع بذلك فعلاً.
تحضر لي أمي لاصقة من الخزانة وتضعها على إصبعي. بعد أن تنتهي، أرمي الخضروات المتسخة وأحضر أخرى جديدة، ثم أصعد على الكرسي لأبدأ من جديد. تضع أمي الموقد على أقل درجة حرارة، وتحضر سكينها الخاص وتستقر أمامي.
أقول لها: "يمكنني القيام بذلك بمفردي".
"سينتهي الأمر بشكل أسرع إذا ساعدتك. على الأقل أنا لست مشتتة."
"من قال أنني كذلك؟"
"لقد كنتِ مشتتة عدة مرات وتواصلين تفقد هاتفك بطريقة غير صحية. هل تنتظرين رسالة نصية أو مكالمة؟"
"لا"، أقولها بابتسامة محرجة لا بد أنها قرأتها مباشرة.
"آه-هاه." وهي تحدق بي بنظرة "أنا أمك وأعرف كل شيء عنك". "كانت خالتك سيلفر هنا في ذلك اليوم وأخبرتني بشيء مثير للاهتمام."
"وما هو؟"
"آفا أخبرتها أنك تواعدين فتى أمريكي، وطلبت من سيلفر أن تبدأ في اختيار فستان وصيفتها"
تلك الواشية الصغيرة
أنا أعلم أن "آفا" مقربة من أمها وتخبرها بكل شيء بشكل أساسي، ولكن هذا مختلف. إنها تعلم أنني لم أتأقلم مع هذا. وفقاً لها، أنا فقط أؤخر ما لا مفر منه، لكن دلالات.
"هل هذا صحيح؟" تحدق أمي في وجهي.
أضع السكين على الطاولة لأتجنب جرح نفسي مرة أخرى عن طريق الخطأ. "الأمر... معقد."
"كم هو معقد؟" يخفت صوتها. "تعلمين أنه يمكنك إخباري بأي شيء، أليس كذلك؟ أنا دائماً إلى جانبك."
"حتى لو كان... ليس من النوع التقليدي؟"
"أنتِ فتاة مسؤولة جداً يا سيسي. لطالما كنتِ كذلك، حتى وأنتِ طفلة لدرجة أنني كنتُ قلقة من أنكِ تريدين أن تكبري قبل الأوان دون أن تعيشي حياتكِ. ولكن هذا أيضًا هو السبب في أنني أثق بكِ في اتخاذ القرار الصحيح."
ينقبض صدري، وأحدق في لوح التقطيع، وفي الخضروات نصف المذبوحة، وفي كل مكان آخر ما عدا وجه أمي.
"إذا كنتِ لا تريدين التحدث عن الأمر، فلا بأس بذلك تمامًا." ربتت على يدي. "فقط اعلمي أنني هنا من أجلك متى ما كنت مستعدة."
ثم تتركني وتقف لتتفقد الطعام. غالبًا ما تفعل ذلك كلما شعرت أنها ضغطت عليّ أكثر من اللازم أو دفعتني خارج منطقة راحتي.
تعرف أمي عندما تبدأ في استفزاز شياطيني ودائمًا ما تتراجع بلا شك وتعطيني وقتًا لأستعيد عافيتي.
إنها تأمل أن آتي إليها عندما أكون مستعدة، لكنني دائمًا ما كنت أستغل ذلك الوقت للهروب منها، لأغرق أكثر في نفسي، وأحاول إصلاح أخطائي بنفسي.
هذه هي المرة الأولى التي أستجمع فيها شجاعتي لأستغل الفرصة التي منحتني إياها.
"لم أتخذ دائمًا الخيار الصحيح يا أمي." صوتي منخفض جدًا، أخفض من صوت غليان الماء على الموقد وصوت التحريك الذي تصدره.
بدأت تستدير وأنا أصرخ: "أرجوكِ لا تنظري إليّ. لا أستطيع أن أقول هذا إذا كنتِ تنظرين إليّ."
أشعر بالخجل من مقابلة عينيها.
"حسنًا"، تقول بنبرة حنونة وتبقى في مكانها.
"أتذكرين عندما قلتِ لي أنكِ شعرتِ بشعور سيء تجاه جونا؟ لقد كنتِ محقة يا أمي."
"هل هذا بسبب اعتقاله مؤخرًا بتهمة الاعتداء والمخدرات؟"
"كانت تلك نهاية الأمر. القصة الفعلية بدأت منذ وقت طويل."
لا أعرف كيف وجدت الشجاعة لأخبرها بكل ما حدث. أحكي لها عن تلك الليلة، وعن شلل النوم - ولهذا السبب أغلقت غرفتي حتى لا يراني أحد في تلك الحالة - وعن خوفي من الجنس الآخر، والعلاقات، وانعدام ثقتي في كل شيء.
تتدفق الكلمات بشكل طبيعي، دون أي جهد، كما لو أنها كانت تنتظرني طوال هذا الوقت لأخبر أمي بالحقيقة التي كانت تتقيح بداخلي لفترة طويلة.
"أنا آسفة لأنني لم أخبركِ يا أمي." كان صوتي خشنًا وهشًا. "كنت خائفة جداً من أن تصبح تلك الصور علنية وتفسد سمعتك. كنت خائفة أيضًا من أن تذكريني أنك لم تحبيه أبدًا وشجعتني على تركه. كان الأمر سيقتلني لو كنتِ تلومينني على ذلك أو تقولين أنني أخبرتك بذلك."
بدأت تدور حول نفسها مرة أخرى.
"لا، أمي، أرجوكِ يا أمي. لا تنظري إليّ وأنا هكذا."
كانت أصابعها غير مستقرة وهي تطفئ الموقد وتواجهني، وعيناها تلمعان بالدموع، وملامحها شاحبة كما أتخيل ملامحي.
ثم تأتي إلى جانبي، ببطء وبخطوات محسوبة، وتتوقف على بعد أنفاس قليلة. يرتفع صدرها ويهبط بقوة، بقوة صدري، كما لو كانت قادرة على انتزاع مشاعري وقولبتها في مشاعرها.
تمسح الدموع المنحدرة على خدي. "لماذا لا أستطيع أن أنظر إليك هكذا؟ إذا كان العالم يرفض أن يرى هذه النسخة منك والألم الذي مررت به، فسأفعل أنا. طوال اليوم. كل يوم."
"ألن تقولي أن شيئًا من هذا لم يكن ليحدث لو استمعتُ إليكِ؟"
"لا، لأنه لا يمكن لأحد أن يكون متأكداً مما كان سيحدث. كان من الممكن أن يجد طرقًا أخرى." تمسح على خدي ودموعي وألمي. "أريدك أن تعرفي وتصدقي أنه لم يكن خطأك يا عزيزتي. لم يكن أي من ذلك."
"لكن.."
"لا لكن يا سيسلي." إنها تبكي أيضًا بقدر ما أبكي أنا، حتى لطخت الدموع وجنتيها. "لقد كنت ضحية أيضًا ذات مرة، وكان الجاني هو الشخص الوحيد الذي كان يجب أن يحميني".
"والدتكِ؟" لقد التقيت بها مرة واحدة فقط، عندما ظهرت على باب منزلنا عندما كنت في السابعة من عمري، وقد كرهت تلك المرأة من النظرة الأولى. لقد كانت فنانة مشهورة عالميًا وكان لديها تعابير متغطرسة أثارت غضبي.
كانت تتحدث إلى أمي وكأنها تملكها. كان أبي وعمي كريان هناك وطرداها. بكت أمي كثيرًا في تلك الليلة، وأخبرتني أن جدتي المنبوذة ذكرتها بماضيها المؤلم.
تومئ أمي برأسها. "نعم، لذلك أنا أعرف بالضبط ما يعنيه أن تكوني ضحية، وإذا دفعتِ تلك الطاقة إلى الداخل، فلن يؤدي ذلك إلا إلى تدمير ذاتك يا سيسي. أنتِ معجزتنا الصغيرة، المعجزة التي أنجبناها أنا وزان بعد رحلة طويلة من الشفاء، وأعلم أننا قد نكون مفرطين في حمايتك، ولكن هذا فقط لأننا نحبك كثيراً ولا نريدك أن تمرين بما مررنا به. لذا أرجوكِ لا تلومي نفسك. خذي هذا وكأنني أتوسل إليك. ألقِ اللوم علينا لكوننا والدين سيئين لم نرى العلامات."
"لا يا أمي." قفزت من مقعدي. "لم أسمح لك برؤية العلامات. لقد تعاملت معها بمفردي لأنني اعتقدت أن الجرح سيُشفى في نهاية المطاف، لكنه لم يزد إلا استفحالاً. هذا ليس خطأك."
"إنه ليس خطأك أيضًا يا سيسي."
"أعلم."
يزهر الأمل بين الدموع مثل زهرة مزروعة حديثًا. "أتعرفين؟"
أومأت برأسي. "لهذا السبب يمكنني التحدث عن ذلك الآن، كما تعلمين. لقد استغرق الأمر مني وقتًا طويلاً لأتصالح مع الأمر، لكنني قابلت شخصًا أقنعني بعدم توجيه اللوم إلى الداخل. منذ ذلك الحين، لم يعد رأسي يعذبني كثيرًا وبدأت أشعر بالأمان. لم أعد أعاني من نوبات الهلع وأصبحت حالات شلل النوم قليلة ومتباعدة."
تنزل يد أمي من خدي إلى كتفي وتختلس ابتسامة دافئة من خلالي. "هل هذا الشخص هو الفتى الأمريكي؟"
أفرك جانب أنفي وأومئ برأسي. "اسمه جيريمي."
"أوه، انظري إليك وأنتِ محرجة جداً لمجرد ذكره."
"لست كذلك."
"لقد فركت للتو أنفك، وهي عادة واضحة تقومين بها عندما تشعرين بالحرج. أتساءل كيف يبدو جيريمي هذا. هل هو وسيم؟ هل يعاملكِ جيداً؟"
"نعم لكليهما."
"أوه، لماذا لم تحضريه معك إلى المنزل؟"
"أراد أن يأتي، لكنني رفضت."
تستعيد منديلاً وتمسح دموعي، ثم تعبس. "لماذا؟"
"أتذكرين أنيكا؟"
"صديقتك الجديدة اللطيفة؟"
"نعم، تلك التي هي أميرة المافيا."
"بالطبع أتذكرها لقد كانت مهذبة جداً"
"جيرمي هو شقيقها الأكبر"
أتوقف، منتظرةً أن تربط الروابط ببعضها البعض.
"وماذا عنها؟ هل أنيكا ضد هذا؟"
"لا. إنها لا تعرف بعد. إنها... خلفيتهم المافيا الروسية إنه وريث إمبراطورية والده نفس الأب الذي كاد أن يقتل كريج لكونه مع أنيكا؟"
"فهمت"
"أخيراً، لكن لماذا تبدين غير مبالية بالأمر يا أمي؟"
"حسناً، لأكون صريحة، لازلت لا أجد أي شيء غريب في ذلك. والدك بالتأكيد، ولكنني أريد أن أعانق جيريمي هذا لوقوفه إلى جانبك في وقت عصيب وحتى إقناعك بعدم التفكير كضحية".
"لكن عائلته خطيرة."
"العالم خطير يا عزيزتي، لكننا لا نختبئ منه. نحن لا ندفن رؤوسنا في الرمال ونتظاهر بأن كل شيء على ما يرام. إذا كنت تريد شيئًا، فإما أن تقاتلي من أجله، أو تتركيه لشخص آخر."
"لا أريد أن أتركه يذهب."
"لمَ لا؟"
"لأنني أحبه."
تبتسم أمي، وأتوقف قليلاً عند الكلمات التي خرجت من فمي بسهولة، وبشكل طبيعي جداً، دون أن أضطر حتى للتفكير في الأمر.
.إنها الحقيقة أنا أحب جيريمي.
إذا لم أكن متأكدة من قبل، فإن كل الوقت الذي قضيناه معًا مؤخرًا جعلني متأكدة.
"ها قد حصلتِ على إجابتك." أمي تقبل قمة رأسي.
"لكن... لكن ماذا لو لم يحبني؟"
"من لا يحب طفلتي الجميلة؟"
"العالم ليس أنتِ وأبي يا أمي."
"كل أصدقائك وعماتك وأعمامك وأجدادك يحبونك حتى الموت. أنتِ محبوبة."
"إنهم... إنهم لا يحتسبون أيضًا."
ترفع حاجبها. "هل جيريمي هو الوحيد الذي يفعل ذلك؟"
"لا ... أعني، الأمر ليس كذلك..."
تبتسم أمي وتمرر أصابعها في شعري. "صدقي أو لا تصدقي، منذ وقت طويل، كنت أعتقد أيضاً أن والدك لا يحبني."
"مستحيل." إنه في الأساس يعبد الأرض التي تمشي عليها.
"أعلم. لقد كان أحمق حقًا عندما كنا صغارًا، ولهذا السبب كان يعوضني عن ذلك لبقية حياتنا." تبتسم بحنين. "تلك الأوقات تبدو بعيدة جداً الآن. خمني كيف عرفت أنه أحبني."
"كيف؟"
"لقد قاتل من أجلي. لقد ذبح شياطينه ليكون معي، وحينها عرفت أنه لم يكن يحبني فحسب، بل كنت حب حياته أيضًا."
يعتصر قلبي من الرهبة والإعجاب.
لطالما كنت معجبة جدًا بالطريقة التي يحب بها والداي ويقدران ويحترمان بعضهما البعض. لطالما شعرت بأنني محظوظة لكوني نتاج حبهما على الرغم من حمايتهما المفرطة. والآن، أصبحت أكثر يقيناً بأنني أملك أفضل والدين في العالم.
"شكراً يا أمي." عانقتها، فلفّت ذراعيها حولي، وتركتني أنعم بدفئها.
"لا، شكراً لثقتك بي فيما حدث يا سيسي. أنا فخورة جداً بقوتك."
يمكنني أن أبكي الآن، لكني لا أفعل، لأنها ستبدأ بالبكاء أيضًا، وقد يبدأ أبي في البكاء أيضًا وقد يبدأ أبي في الدراما إذا اكتشف أنني جعلت زوجته تبكي.
كما لو شعر أنني أفكر فيه، يأتي صوت أبي من المدخل.
"كيم، حبيبتي، أين بندقية الصيد الخاصة بجدي؟ لقد وجدت أحد الأوغاد على عتبة بابنا يدعي أنه صديق ابنتنا... أوه، ها هي. سأعود حالاً سأطلق النار عليه وأعود في الوقت المناسب للعشاء."
أنا وأمي تفرقنا لنحدق في بعضنا البعض.
يا للهول!
أرجوك لا تقول لي أن جيرمي تبعني إلى هنا
الأهم من ذلك، هل قال أبي أنه سيطلق النار عليه؟

ملك الغضبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن