أدريان
أدرك أن هناك شيئًا خاطئًا لحظة هبوطي في المطار.
كثيرًا ما يقول الناس أنه لا يوجد شيء اسمه الحاسة السادسة، وأن امتلاك القدرة على التنبؤ بالخطر مجرد خرافة اخترعها المؤمنون بالخرافات والأرواح الشريرة.
ومع ذلك، فإن تلك الحاسة السادسة هي التي نبهتني إلى وجود شيء ما خاطئ ومكّنتني من اتخاذ تدابير مضادة. هذا بالإضافة إلى إحكامي قبضتي على المعلومات الحرجة ونقاط ضعف العدو المؤلمة.
لا يوجد شيء اسمه دفاع مثالي. ولا حتى المنازل الشبيهة بالحصن، أو الأمن المشفر، أو جيوش من الحراس. الطريقة الوحيدة للقضاء على المخاطر وحماية من يهمهم الأمر هي جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الأشخاص المناسبين.
الأشخاص الذين لا يجرؤون على التعرّض لي. لأنهم خائفون من وجود جاسوس في صفوفهم سيقطع رقابهم قبل أن يصلوا إليّ.
هذه هي الطريقة التي تمكنت بها من حماية عائلتي بشكل فعال لعقود. لقد فقدت عدد المرات التي اكتشفت فيها مؤامرة قبل تنفيذها بفترة طويلة وقضيت عليها بسرعة قبل حدوثها.
لا أحد يعرف عن هذه المحاولات سوى كبار حراسي. وبالتأكيد ليس زوجتي. فبقدر ما هي مندمجة في نمط حياتي، لا أريد أن أقلقها بشأن الآفات التي سبق أن اهتممت بها.
ولأن المعلومات ضرورية، فقد علمت أطفالي منذ الصغر أن يكتسبوا أكبر قدر ممكن من المعلومات، ليس فقط عن أعدائهم ولكن أيضًا عن أصدقائهم وحاشيتهم وحراسهم.
بشكل أساسي، أي شخص يعترض طريقهم.
إذا كانوا يعرفون الأشخاص الذين يتعاملون معهم، فسيكونون قادرين على تجنب أي نوايا خبيثة وحتى تدمير الصراع قبل أن ينشأ.
هذه الموهبة تأتي بشكل طبيعي لابني. فهو على دراية تامة بكل شيء في محيطه ويبذل جهدًا إضافيًا لتطبيق هذا المبدأ في حياته اليومية.
ربما كانت آنيكا محميةً، لكنها أيضًا تستطيع الحصول على أي معلومة تريد الحصول عليها من خلال مهاراتها في التعامل مع الناس. هكذا تمكنت من البقاء على قيد الحياة في عالمنا كل هذا الوقت.
أنا أثق بمهارات أطفالي في البقاء على قيد الحياة، حتى عندما لا أكون متواجدًا. ما زلت أتمنى لو أنهم يعتمدون عليّ في الحماية، لكنني أعلم أنه سيأتي يوم يسلكون فيه طريقهم الخاص في الحياة.
على الرغم من تلك الثقة، إلا أنني أشعر أن شيئًا ما قد انحرف خلال الفترة التي كنت في طريقي من الولايات المتحدة إلى هنا.
أتبادل نظرة مع حارسي الأقدم، كوليا، وأومأ برأسه، ربما كان يشعر بنفس شعوري.
"سيدي."
أتوقف عند مدخل القصر الذي يقيم فيه ابني. رجل أصغر سناً، ربما أصغر من جيريمي ببضع سنوات، يستقبلنا عند الباب. لديه بنية عضلية، وشعر أشقر فاتح، وعينان زرقاوان صغيرتان، وملامح زاويّة.
إنه ليس أحد الحراس الذين أرسلتهم مع جيرمي عندما جاء لأول مرة إلى هذه الجزيرة الكئيبة التي تشارك إنجلترا طقسها المزعج وأخلاق الإنجليز اللطيفة.
لا داعي للتساؤل لأنني أعرف بالضبط من هو. أنا وكوليا نراقبه منذ أن أبلغني جيريمي بوجوده.
"إيليا ليفيتسكي"، أنطق اسمه بحافة صوتي الهادئ.
يتصلب جسده في وضع منتصب، ربما لإدراكه أن كل الشائعات التي سمعها عني صحيحة.
" نعم سيدي."
يحوم حوله كوليا مثل قط عملاق على وشك أن يلتهم شبله ويسأله بلهجة روسية خشنة، "العمر".
"واحد وعشرون عاماً يا سيدي."
"مهنة الوالدين".
"كلاهما متوفيان."
"مكان الولادة"
"سانت بطرسبرغ"
"كيف وصلت إلى هذه الجزيرة؟"
"منحة دراسية"
"لماذا انضممت إلى الأفاعي؟"
"لم أكن أرغب في العودة إلى حياتي السابقة في روسيا، واعتقدت أنني إذا انضممت إلى براتفا نيويورك، فسأضمن مستقبلي."
"أسباب انشقاقك واختيارك لجيريمي."
"لقد أنقذ حياتي عندما لم يكن مضطرًا لذلك. كما علمني أيضًا أن بإمكاني أخذ مصيري بيدي، وإذا فشلت، فليكن. يمكنني دائمًا المحاولة مرة أخرى."
"الخبرة العسكرية."
"سنة واحدة."
"قليلة جداً." "سنة واحدة". "قد يعتبر ذلك أيضاً لا شيء."
"أنا مستعد للالتحاق مرة أخرى بعد الجامعة."
"القوات الخاصة؟" يسأل كوليا بحاجب مرفوع.
"إذا كان هذا ما يريده الرئيس."
"حتى لو لم يكن هذا ما يريده، ستذهب." أتقدم للأمام. "من المفترض أن تكون خط الدفاع الأول عن ابني، وإذا لم أثق بك لحمايته، يمكنني أن أقضي عليك وسأقضي عليك."
يبتلع، لكنه لا يقطع الاتصال بالعين. "نعم يا سيدي."
"تبدو فتى طيبًا يا إيليا، لكنني سأراقبك حتى يوم مماتك." أمسكه من قفاه وأحدق مباشرة في عينيه. "إذا شممت رائحة خيانة أو عدم كفاءة أو حتى سوء تقدير، فسأراك أنا وكوليا مرة أخرى في ظروف أقل متعة. وتذكر كلماتي، سيكون الموت هو كل ما تتمناه. كن مخلصًا وستحصل على تعويض. وأي شيء آخر ستعاقب عليه."
"أنا مخلص، ولكن ليس لك يا سيدي. ولائي لجيريمي". لا يفوته شيء وهو يقول هذه الكلمات.
"كيف تجرؤ". يمد كوليا يده نحوه، لكني أرفع يدي وأوقفه في طريقه.
بعد لحظة من التحديق في الفتى، أتركه عرضًا.
لا يتراجع خطوة إلى الوراء، ولا يجفل، ولا حتى يطلق نفسًا من الراحة.
ما زلت لا أثق بهذا الفتى تمامًا، لكنني معجب به. قد يكون قادرًا على توسيع رؤية جيريمي النفقية.
"أين هو؟" أتجول في الداخل مع كل من إيليا وكوليا.
"غرفة التحكم. دعني آخذك إلى هناك."
"لا حاجة لذلك يمكنك البقاء هنا مع كوليا." ابتسمت عندما رمقني حارسي بنظرة "حقاً؟". "يحتاج الفتى إلى تعلم بعض الحقائق الصعبة. اعتبره مثل يان."
"لا أستطيع. على الأقل كان يان في القوات الخاصة."
"لا تكن متكبرًا يا كوليا." ابتسمت لنفسي وتوجهت إلى غرفة التحكم في الطابق الثاني.
لقد قمت بزيارات قليلة لجيريمي خلال السنوات التي قضاها هنا، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن زوجتي تفتقده ولا تريد إزعاجه بشأن العودة إلى المنزل كثيرًا. لهذا السبب، تعلمت مداخل ومخارج هذا القصر عن ظهر قلب. في الواقع، كنت أعرف كل شيء عن هذا المكان قبل أن يطأه جيرمي.
ففي نهاية المطاف، لم أستطع إرساله إلى هنا دون التأكد من أنه مؤمن بشكل جيد.
أدفع باب الغرفة وأفتحه وأتوقف عند العتبة.
يجلس جيريمي أمام الشاشات التي لا تعد ولا تحصى، وحيدًا، يضع مرفقيه على الطاولة، ويتكئ ذقنه على يده بينما يشاهد تسلسلًا في حلقة.
على الشاشة، فتاة تركض من العقار بينما تنزع شعرها المستعار وتكشف عن شعرها قبل أن تختفي خارج نطاق الكاميرا.
يتكرر التسلسل مرارًا وتكرارًا كما لو كان أسطوانة مشروخة.
أخطو إلى خلف جيريمي وألقي نظرة على ما أمامه. زجاجة فودكا نصف فارغة، وهاتفه مقلوب رأسًا على عقب على الطاولة، و... كتاب هزلي؟ لم يقرأها قط عندما كان صغيراً.
الأطفال يتطلعون إلى الأبطال الخارقين وهو كان يتطلع إليّ
والمهرجين كان يحب هؤلاء الملاعين لأسباب غير معروفة، وبما أن ليا كانت تعاني من رهاب بسيط منهم، كنتُ أصطحبه في كثير من الأحيان لرؤية تلك الأشياء.
حتى من هذا المنظر، كان يشبهني كثيراً. غالبًا ما كانت زوجتي تكره ذلك، خاصة عندما وُلد. كانت حزينة لأنه لا يشبهها على الإطلاق، لكنها تقبلت الأمر في النهاية.
أمسكت بظهر كرسيه. "هل هذه هي الفتاة التي ساعدت ذلك الوغد كريتون على اختطاف أختك؟"
لاحظ ابني أخيرًا وجودي هناك، وعيناه المتدلّية قليلاً مركّزة عليّ، وردّ فعله متأخر، ربما بسبب الثمالة أو بسبب وصوله إلى هناك.
"أبي؟ ماذا تفعل هنا؟"
"هل أنت جاد؟ لقد استغرقت رحلة طيران لمدة ثماني ساعات إلى هذه الجزيرة البائسة، وهذا أول شيء تسألني عنه؟"
"أنا... لم أقصد ذلك. أنا متفاجئ هذا كل ما في الأمر لماذا لم تخبرني أنك قادم؟"
"اجتماع عمل في آخر لحظة"
"هل أنت متأكد أنه ليس من أجل أن تحول حياة كريتون إلى جحيم لتجرؤه على التواجد مع أنوشكا؟"
"هناك أيضاً ذلك. أحب تعدد المهام." أبتسم، ثم أضيق عيني عليه. "من المفترض أن تساعدني في تلك المهمة."
"آسف يا أبي. لست في مزاج يسمح لي بجعلها تكرهني."
"إذن ما الذي أنت في مزاج يسمح لك بذلك؟" أشير إلى الفتاة على الشاشة. "الانتقام؟"
تنزلق عيناه، وهي نسخة طبق الأصل من عيني، مما أثار استياء زوجتي، إلى الفيديو المتكرر. يراقبه لنغمة صامتة، ثم يأخذ رشفة من زجاجة الفودكا، ثم يقول: "لقد ظنت أن كريتون أراد فقط التحدث إلى أنيكا ولم تكن على علم تام بمؤامرة الاختطاف".
"هل هذا صحيح؟"
أومأ برأسه.
"أفترض أنك لم تكن بحاجة إلى الحصول على الموقع منها عن طريق التعذيب كما اعتقدت في البداية؟"
يهز رأسه. "لقد عرضت ذلك بمحض إرادتها لأنها شعرت بالذنب تجاه شعورك أنت وأمي. كما أنها ساعدت كريتون أيضًا لأنها شعرت بالذنب حول كيف أنها والجميع قطعوا عن أنيكا". ابتسامة خفيفة الظل ترسم على شفتيه. "إنها تقوم بالكثير من الأشياء بدافع الشعور بالذنب سيسلي."
"سيسلي نايت طفلة وحيدة. والداها هما "زاندر" و"كيمبرلي نايت". رجل أعمال وأخصائية اجتماعية رفيعي المستوى، على التوالي. جدها وزير سابق ورئيس وزراء سابق. وآخر دبلوماسي متقاعد. عمها لأمها يحذو حذو والده الدبلوماسي وقد أصبح ناشطاً. وهي مقربة من كل من سبق ذكرهم وتنتمي إلى الدائرة المقربة من الأثرياء البريطانيين بفضل والديها. وهذا يعني أنها قريبة من العديد من الشخصيات المؤثرة، بما في ذلك والدا كريتون على سبيل المثال لا الحصر، وبالتحديد والده اللعين".
يحدق ابني في وجهي لوهلة صامتة. "كيف تعرف كل ذلك؟"
أرفع حاجبي لكني ألتزم الصمت.
"أعلم أن بإمكانك الحصول على أي معلومات تريدها، ولكن لماذا قمت بالتحقق من خلفيتها؟"
"إنها صديقة أنوشكا. لقد قمت بالتحقق من خلفيتهم جميعًا، لكن ربما أحتاج إلى توسيع معلوماتي بما أنك مهتم بها بشدة."
"لا حاجة لذلك." يأخذ جرعة أخرى من شرابه ويمسح فمه بظهر يده. "لقد تركتها تذهب."
"هل أنت متأكد؟ اللقطات المتكررة التي كنت تشاهدها منذ مدة لا يعلمها أحد توحي بغير ذلك."
ينقر على بعض الأزرار، تاركًا البث المباشر للكاميرات يملأ الشاشة، ثم يصمت.
جيريمي المعتاد.
أحياناً، أكره كم هو مثلي. ما لم يتم وخزنا واستفزازنا، لن نتصرف أبداً. ما لم يتم دفعنا إلى أقصى حد، لن نتحدث أبداً. في العادة، كنت لأمنحه الوقت الكافي للتعافي من تلقاء نفسه لأن هذا ما أحتاجه.
ومع ذلك، جيريمي ليس بمفرده. على عكس والدي عديم الفائدة، فأنا معه، ويمكنني أن أعرف متى يحتاج ابني إلى أب.
بعد لحظات قليلة من الصمت، أسحب كرسياً وأجلس بجانبه. "ما الذي يجري؟"
ألقى بيد رافضة في الهواء. "لا شيء يدعو للقلق. أحتاج فقط إلى هذه الليلة، وسأستجمع قواي وأستجمع نفسي وأواصل العمل."
"هراء." أنقر بإصبعي أمامه. "ليس كل شيء يمكن نسيانه. بعض الأشياء تتعفن في عقلك مع كل نية لتدميرك من الداخل إلى الخارج ما لم تفعل شيئًا حيالها."
يتوقف عن الشرب ويميل رأسه في اتجاهي. ينظر إليّ وكأنني ما زلت بطله. لا، بل والده. ولا يمكنني أن أكون أكثر امتناناً من ذلك.
"و... كيف أفعل ذلك؟"
"هذا يعتمد بشكل كبير على الموقف. أولاً، أخبرني عن سيسلي هذه هل كانت في طريقك منذ كل ما حدث مع أنيكا وكريتون؟"
"لا، لقد كانت لي قبل ذلك"
مثير للاهتمام
هو لم يذكرها أبدًا وربما لم يخبر أنيكا أو زوجتي عنها أيضًا وكنت سأعرف، لأن ابنتنا هي عكس أخيها تمامًا. فبينما يبقي كل شيء مدفوناً في الخفاء، فإنها تبوح بكل شيء.
"و؟" أضغط عليه أكثر قليلاً. "لماذا تركتها تذهب؟"
رشفة أخرى من الفودكا، وأخرى.
وأخرى.
"كانت معجبة برجل آخر، لكنني سرقتها منه دون اعتذار. ظننت أن بإمكاني الحصول عليها بالكامل. أنه مع مرور الوقت، ستنسى أمره." تشد أصابعه حول عنق الزجاجة. "لقد أخطأت الظن"
"هل نظرت إليها من جميع الزوايا قبل أن تتوصل إلى هذا الاستنتاج؟"
"تلك اللقطات." يشير إلى الشاشة. "كان ذلك أثناء الطقوس التي شاركت فيها فقط للتجسس لصالحه. وصادف أنه قائد مجموعة منافسة. كيف أعرف أنها لم تكن جاسوسة له منذ ذلك الحين؟"
"لا أعتقد أنها قادرة على ذلك."
"لم أكن أعتقد ذلك أيضًا يا أبي، لكن الأكثر هدوءًا هم الأكثر تواطؤًا في النهاية."
"إنها تتطوع وتؤمن بكل ما هو صالح. ناهيك عن أنها تتصرف كشخصية الأم في مجموعة أنيكا الصغيرة. شخص مثلها غير قادر جسديًا على ارتكاب أي أذى ما لم يتم حشرها في الزاوية. هل حشرتها في زاوية؟"
يهز رأسه.
"إذًا كيف يمكنك أن تكون متأكدًا من ادعاءاتك؟"
"لقد أخبرتني بنفسها أنها كانت تتجسس لصالحه. طوال هذا الوقت، كانت تطعنني في ظهري بينما كانت تطلب ثقتي."
"هل حدث ذلك الاعتراف تحت الإكراه؟"
"لا"
"إذًا يجب أن تكون هذه علامة جيدة."
"أو محاولة لخداعي أكثر من ذلك."
"جيرمي" أمسكته من كتفه، وأجبرته على تدوير الكرسي حتى يواجهني. "بني، أنا وأنت لدينا مشكلة مزعجة تدعى انعدام الثقة. نحن نعتقد دائمًا أن الناس إما أنهم يسعون للنيل منا أو سيفعلون ذلك في نهاية المطاف، وبينما هذه سمة جيدة للبقاء على قيد الحياة وحكم براتفا، إلا أنها مزعجة في حياتنا الشخصية. منذ وقت طويل، لم أثق في والدتك أيضًا، وكرد فعل، ابتعدت عني حتى كدت أفقدها. لذلك إذا كانت سيسلي هذه تعني لك ولو جزءًا بسيطًا مما تعنيه أمك لي، فلا تكرر خطأي".
"كيف يمكنني أن أثق بها وأنا أعلم أن لديها رجل آخر في قلبها؟ مهما فعلت، سأكون دائماً خيارها الثاني."
الألم الذي يقطر من صوته يفعل بي أشياء غير سارة. جيريمي ليس فقط ابني ودمي وكبريائي. إنه جزء مني إنه الفرصة التي أتيحت لي لأثبت أنني لست مثل أبي. لذا رؤيته في هذا القدر من الكرب يجعلني أتمنى لو أستطيع أن أذبح شياطينه من أجله
لكنني لا أستطيع ولن أفعل.
"لا أملك الإجابة على ذلك بل لديك. أي تدخل خارجي لن يوفر سوى إرجاء مؤقت. إذا لم تنظر إلى الداخل، فلن تتمكن من فك العقدة."
يمرر يده من خلال شعره. "لا أريد أن أفقدها، لكن في الوقت الحالي، لا يمكنني الوثوق بها أيضًا."
"إذن خذ وقتك. لكن ليس كثيراً، وإلا قد تنزلق من بين أصابعك. إلا إذا كان هذا ما تريده؟"
"ليس هذا ما أريده." يمرر يده على الكتاب الهزلي. "في البداية، كانت تذكرني بأمي. كانت تمر بتلك اللحظات التي كانت تصاب فيها بالخمول وتهرب إلى داخل عقلها، وتتحول في النهاية إلى شبح. لم أستطع مساعدة أمي عندما كانت في تلك الحالة، لكنني أردت مساعدة سيسلي. والآن بعد أن فكرت في الأمر، كانت تلك هي المرة الأولى التي أهتم فيها بشخص ليس من العائلة. أردت فقط أن أجعلها أفضل وأن أمتلكها في نفس الوقت. لكن تلك الخطة أتت بنتائج عكسية، لكنني كنت لا أزال قادرًا على الاهتمام بسبب تلك الإغماءات. مع مرور الوقت، أصبح الأمر أكثر من ذلك بكثير. اعتقدت أنني كنت أنقذها، لكن اتضح أنها كانت تنقذني من مشاكلي التي لم تُحل".
أستمع إلى كل كلمة بعناية، وأراقب كل تعابير وجهه وكل انزلاق لأصابعه على الكتاب الهزلي.
على الرغم من أنه أصبح شخصًا بالغًا مثاليًا ومسؤولًا، إلا أنني لست أحمق بما يكفي لأعتقد أن جيريمي قد محى كل ما حدث أثناء نشأته. فهو لم يكن صغيراً بما يكفي لينسى كل شيء عن "أمه الشبح".
وأنا أعلم أن ذكريات تلك النسخة من والدته كانت لا تزال حاضرة في ذهنه عندما كان في السابعة والثامنة والتاسعة من عمره، لأنه كان يسألني أحيانًا عما إذا كانت "الأم الشبح" ستعود إليه.
ومع ذلك، لم يذكر ذلك منذ أن وجدت ليا التوازن مرة أخرى، وهذه في الواقع هي المرة الأولى التي يتحدث فيها عن ذلك طواعية. "كيف أنقذتك؟" أسأله بصوت منخفض لأجعله يتحدث.
"عندما كبرت، كنت مستاءً من أمي قليلاً لمحوها لنا أنا وأنت. لعدم التعرف علينا لأيام متتالية. لكونها غائبة عن الوعي لدرجة أنني كثيرًا ما وجدتها تتشنج في نومها. لنظرها إلينا دون أن ترانا."
"جيرمي أمك تعاني من مشاكل عقلية..."
"أعرف، لكنني كنت أكرهها أحياناً. ألم تفعل؟"
"كنت أريد أن أهزها بشدة، وهي تكرهني أحيانًا أيضًا، لكن هذا طبيعي. لا يمكننا أن نكون مليئين بالحب والتفاهم طوال حياتنا."
"أخبرتني سيسلي بذلك. أخبرتني أيضًا ألا ألوم أمي، لأنها لو كان لديها الخيار، لما أصبحت شبحًا. وقد أحبتنا بما يكفي لتحارب شياطينها وتعود إلينا."
هاه.
أعتقد أنني أحب هذه الفتاة.
"ألهذا السبب كنت تتصل بوالدتك كثيرًا مؤخرًا؟"
أومأ برأسه.
"تعلمت أن أتركها. أن أرى أمي كأفضل نسخة من نفسها بدلاً من تلك النسخة الفظيعة التي كنت أراها في طفولتي."
أربت على كتفه مرتين قبل أن أتركه. "أنا فخور بك يا بني."
"أنا لست فخورًا بنفسي."
"لمَ لا؟"
"أنا لا أحب نفسي الآن. كان يجب أن أحاول أن أتخطاها، ولكن ها أنا ذا أحاول أن أكون مدافعاً عنها وأفكر في طرق لاستعادتها."
"إذا كنت تريد استعادتها، فافعل ذلك. وإلا ستندم على ذلك لبقية حياتك."
"ماذا لو ارتد الأمر علي مرة أخرى؟"
"تحدث معها واستمع إليها. اسمع حقاً، جيرمي ليس بعقلك، ولكن بقلبك وروحك. استمع إليها بأجزاء منك ساعدت في شفائها. وإذا كنت لا تزال لا تثق بها، فليكن."
يبدأ في أخذ رشفة من الفودكا، ثم يقرر عدم فعل ذلك ويترك الزجاجة على الطاولة. "سأفعل ذلك عندما أكون صاحياً."
"أوافقك الرأي. و، جيريمي؟"
"نعم؟"
"الحديث الذي دار بيننا للتو عن أمك سيبقى سراً بيننا. لا يمكنها تحت أي ظرف من الظروف أن تعرف بالأمر وإلا ستشعر بالسوء، ونحن لا نريد ذلك".
"لم أكن سأخبرها."
"جيد."
"شكراً لك يا أبي"
"لماذا؟"
"على استماعك لي الآن، ولكن أيضاً على وقوفك بجانبي أنا وأمي طوال تلك السنوات الماضية. شكراً لك على عدم تخليك عنها أو عني، مهما كان الأمر صعباً."
ابتسمت. "سأفعل ذلك مرة أخرى في لمح البصر، ماليش."
هذه المرة، أنا من يأخذ رشفة من زجاجة الفودكا، ثم أشير إليه. "بمجرد أن تحصل على فتاتك، أحضرها إلى المنزل لمقابلتنا. ستحبها أمك."
"هذا إذا أرادت أن تكون معي."
"هناك حل سهل لذلك يا بني."
"وهو؟"
"لا تستسلم حتى تفعل ذلك". "هذا ما فعلته مع والدتك".
بالحديث عن زوجتي الجميلة، من الأفضل أن أنهي أعمالي في هذا البلد البائس حتى أتمكن من العودة إلى جانبها.
إن ابتعادي جسدياً عن ليا لا يختلف عن التنفس من خلال قشة وانتظار اللحظة التي سأجدها بين ذراعيّ مرة أخرى.
يشكرني جيريمي على عدم تخليّي عنها، ولكنني أنا من يشكرها على عدم تخليها عني أيضاً.
كان من المفترض أن يرحل ابني وابنتي دائماً، لكن ليا هي الثابت الوحيد في حياتي.
زوجتي.
هاجسي.
ملكي.
أنت تقرأ
ملك الغضب
Romance~الكتاب الثالث~ أنا محاصرة من قبل الشيطان. ما بدأ كخطأ بريء تحول إلى جحيم حقيقي. دفاعاً عن نفسي، لم أقصد التورط مع أمير المافيا لكنه اقتحم دفاعاتي على أي حال. لقد طاردني من الظلال وسرقني من الحياة التي أعرفها. جيرمي فولكوف قد يبدو ساحراً لكنه مفترسا...