Chapter 30

56 4 0
                                    

سيسلي

"لقد فقدناها!"
أرفع رأسي برعشة أذهلت كلاً من غلين وآفا، وهذه الأخيرة هي التي لفتت انتباهي الآن.
نحن نحظى بليلة فتيات لأول مرة منذ أن غادرت آني منذ شهر ونصف تقريبًا.
يتضمن هذا التجمع الكثير من الشراب لأن لا أحد منا يريد التحدث أو التفكير في البقعة الفارغة في دائرتنا أو في صدى صوت غيابها.
كنا نجلس على الأريكة، مرتدين ملابس النوم الرقيقة التي كانت فكرة آفا. قالت أنه إذا كنا سنحتفل في المنزل، فعلينا أن نبدو كشخصيات فاتنة من أفلام الأبيض والأسود.
لذا سنرتدي جميعنا أردية مغطاة بالريش والفراء الصناعي وكل شيء غير مريح.
"كنت أقول، هل سمعتِ الأخبار؟" تسأل آفا من موقعها على يميني.
"أي أخبار؟"
"جونا سلّم نفسه بتهمة حيازة المخدرات والاعتداء على قاصر."
تميل زجاجة البيرة في يدي. أنا لست ثملة. بحق الجحيم، لقد شربت هذه الزجاجة للتو، ولم أنتهِ من نصفها فقط، لذا لا يمكن أن أكون أتخيل أشياء.
"هل قلت للتو أن جونا سلم نفسه؟ نفس جوناه الذي نعرفه؟"
"نعم، صديقك السابق."
"واو"، غلين تتنفس. "لم أكن أعلم أنه كان وضيعاً هكذا لقد تفاديت رصاصة هناك يا سيس."
ترتعش أصابعي و القشعريرة أسفل ظهري وفي معدتي.
"أعتقد أن العمة كيم كانت محقة عندما ذكرت أن لديها شعور سيء تجاهه"، تتابع آفا غافلة عن الصوت الذي يغزو رأسي.
تيك.
تيك.
تيك. تيك.
"نعم. هذا مخيف للغاية. أنت لا تعرفين حقًا ما يخفيه الناس." غلين تعانق نفسها. "ولكن كيف سمعت عن تسليم نفسه؟"
"مرحباً؟ لقد انتشر الخبر في جميع نشرات الأخبار. إنه ابن شخص رفيع المستوى في إحدى الوزارات، والكثيرون يتكهنون بأن والده ربما يستخدم ابنه ككبش فداء لإخفاء جرائمه. لذا فهو أيضًا قيد التحقيق. متابعة هذه التمثيلية برمتها تستحق الفشار، أقول لكم."
ربما شاهدت أمي وأبي الأخبار أيضاً. ألهذا السبب أخبرتني أمي أنها موجودة من أجلي إذا احتجت للتحدث عن أي شيء هذا الصباح؟
"سيسي؟" أمسكت آفا بذراعي، وصوتها خائف. "يا إلهي، لماذا تبكين؟"
ضغطت على عيني، لتغمرني الدموع. كل شيء كتمته لسنوات يندفع إلى السطح مثل إعصار يطيح بكل شيء في أعقابه.
يرتجف قلبي، ولا تتوقف دموعي عن الانهمار، ثم ينفجر كل شيء.
"سيس". تدمع عينا غلين وهي تمسك بذراعي. "ماذا يحدث؟ هل أنتِ بخير؟"
"لست بخير"، أعترف، وصوتي منخفض وعاطفي. في العادة، لم أكن لأظهر لهم هذا الجزء مني. أكره أن أكون ضعيفة، حتى مع أقرب أصدقائي، لكنني لا أستطيع مقاومة ذلك هذه المرة.
"جونا... خدرني حتى لم أستطع الحركة، لكنه حرص على أن أكون واعية بما يحيط بي حتى أشعر به عندما حاول الاعتداء علي. الشيء الوحيد الذي أوقفه هو اشمئزازه عندما تقيأت عليه."
تنفرج شفتا آفا. دمعت عينا غلين.
كلاهما في حالة صدمة، وأنا أتفهم ذلك. كان هناك وقت لم أكن أعتقد بصراحة أنه سيأتي اليوم الذي سأتحدث فيه عن تلك التجربة بصوت عالٍ. ظننت أنني إذا دفنتها بشكل أعمق، إذا تعاملت معها بمفردي، سينتهي الأمر.
اتضح أن العكس تمامًا ما حدث. التهمت تلك الليلة روحي واستهلكت حياتي. لم أدرك كم تغيرت بعد تلك الحادثة إلا بعد أن ذكرتها آفا في المرة الأخرى. نعم، كنت دائمًا انطوائية، ولكنني لم أنغلق على نفسي إلا بعد تلك الصدمة. لقد توقفت عن ارتداء الفساتين والتنانير وتحولت إلى ارتداء الجينز والقمصان الساخرة لأن ذلك قد يساعد في إبعاد الانتباه عني. ملابس فضفاضة وغير جذابة. فقط أي شيء لا يجعلني جميلة مثل تلك الليلة.
أعلم أنها عقلية لوم الضحية، ولكن في اللحظة التي أدركت فيها ذلك، كان قد فات الأوان. كانت روحي قد أظلمت بالفعل، ولم يتبق شيء يمكن إنقاذه.
"أتعرفين كيف أنني أحيانًا أفقد أعصابي؟" أكمل وأنا أحدق في التلفاز الذي كان يعرض أحد أفلام نتفليكس. "هذا بسبب ذلك. أعاني أيضًا من شلل نوم شديد، وهو تقليد لتلك الليلة. أشعر بكل شيء حولي، لكنني لا أستطيع التحرك. أصرخ طلباً للمساعدة، لكن لا أحد يسمعني. قبل أن تسألي، لم أستطع الإبلاغ عنه، لأن لديه صورًا عارية لي كان سينشرها على الملأ ويرسلها إلى أبي. كان سيستخدمها لتدمير سمعة أجدادي السياسية والدبلوماسية. ومهنة أمي .كل شيء أنا فقط... لم أكن أريدهم أن يروني هكذا."
اختنقت في كلمتي الأخيرة، فضمتني آفا في عناق.
"أوه، سيسي." تبكي في عنقي، ودموعها تنزلق على جلدي.
تلفّ غلين ذراعيها حولي أيضًا وهي تشهق بهدوء. "أنا آسفة جداً يا سيس. أنا آسفة جداً لأننا لم نكن هناك."
"لم تكونوا لتعرفوا. لقد حرصت على ألا يعرف أحد. ولا حتى أبي أو أمي. ظننت أنني سأكون بخير، لكنني لست كذلك. ظننت أن كل شيء سيكون على ما يرام، لكني تعبت من التظاهر بأنني لست كذلك. أنا متعبة للغاية."
يبكي ثلاثتنا في انسجام تام وهم يعانقوني بقوة، ويهتزوا بي وأيديهم غير مستقرة، كما لو كانوا يشعرون بكل دفعة من ألمي.
أكره أنني حولتهم إلى هذه الفوضى، وأنني أصبحت عبئًا، لكنني ما زلت أقبل كل جزء من دعمهم وكلماتهم المتوددة.
تتراجع آفا إلى الوراء، وعيناها حمراوان، ووجهها مليء بالدموع والمخاط. نظرة لم تسمح لأحد برؤيتها منذ أن كانت طفلة.
"أتفهم سبب عدم قدرتك أو عدم رغبتك في إخبارنا، لكن لو كنا نعرف، لكنت قتلت ذلك اللعين بيدي".
"لم أكن مستعدة للحديث عن ذلك. ولا أعتقد أنني كذلك الآن، لكن الحديث عن الأمر هو الخطوة الأولى لتجاوزه. إلى جانب ذلك، لم أكن أريدكم يا رفاق أن تشعروا بالعبء بسبب هذا".
"هراء." غلين تشهق بجانبي. "لقد كنا معاً منذ كنا في الحفاضات يا سيس. نحن شقيقتان من أمهات مختلفات، مما يعني أننا متواجدتان مع بعضنا البعض في السراء والضراء."
"لماذا نشعر بالعبء بسبب موقف كنتِ فيه ضحية؟ هذا هراء! يجب أن يكون هو من يجب أن يشعر بكل هذه المشاعر وأسوأ من ذلك. يجب أن يعتذر عن كونه دون البشر." ينكسر صوت "آفا". "أنا آسفة لأننا لم نلاحظ ذلك."
"لم يكن بإمكانك ذلك. لقد قضيت ذلك الصيف مع جدي وجدتي وعمي كيريان لإعادة شحن طاقاتي، لذا لم تلاحظوا أنت ولا والديّ أي شيء. والآن بعد أن ذكرت أنه سلم نفسه، شعرت بمسحة من الارتياح ممزوجة بالغضب على نفسي لأنه اعتدى على شخص آخر. لو كنت قد أبلغت عنه في المرة الأولى، لما فعل ذلك مرة أخرى."
تقول غلين بصوت حازم: "لقد هددك". "هذا ليس خطأك. إنه خطأه."
"وأنا التي ظننتُ أنك لم تواعدي أحدًا من بعده لأنك لم تستطيعي تجاوزه." تضرب آفا جانب رأسها. "يا لغبائي."
"أنتِ لستِ مخطئة. لقد أخافني من كل العلاقات، سواء كانت جنسية أم لا."
"أنا آسفة جداً." صوت آفا مختنق والدموع تنهمر في عينيها. "لطالما تماشيتُ مع نكات ريمي عن كونك محتشمة دون أن أعرف الحقيقة. أشعر بالسوء الشديد. كان يجب أن أكون صديقة أفضل، لكنني لم أكن كذلك. أنا آسفة جداً جداً يا سيسي أنا على استعداد لفعل أي شيء حتى تسامحيني."
"لا يوجد شيء لأسامحك عليه ليس الأمر وكأنك كنت تعلمين وفعلت ذلك عن قصد." أطلق تنهيدة عميقة ومعذبة. "ليتني بقيت محتشمة. بهذه الطريقة، لم أكن لأتعرض للأذى مرة أخرى."
"أوه، سيس." تمسح غلين على ذراعي. "ماذا حدث؟"
"هل الأمر يتعلق بجيريمي؟" أفا تسأل بحذر.
"جيريمي؟" تسأل غلين.
"كان بيننا شيء ما"، أخبرها. "لست متأكدة من ماهية هذا الشيء، لكنه كان أول شخص لاحظ وجود شيء خاطئ وراء انزعاجي وأجبرني على إخباره عن موضوع جونا".
كان أيضًا أول شخص منحني الشجاعة ليس فقط لمتابعة خيالي، بل أيضًا لعدم الخجل منه. لقد فتح قلبي وعالمي وجعلني أشعر بالجمال مرة أخرى. كنت أحب ارتداء بعض التنانير والسراويل القصيرة والأشياء الكاشفة عندما نكون بمفردنا، لأنه كان ينظر إليّ وكأنني أجمل شيء رآه في حياته.
كنت أخاف من العلاقات، لكنني أردت علاقة معه.
بالطبع، لم أدرك كل هذه الأشياء إلا بعد أن فقدته.
"أنتِ وجيرمي؟" كررت غلين ، متشككة"نفس جيرمي الذي هو صديق كيليان وشقيق آني؟"
أومأت برأسي
"اعتقدت أنكما على وفاق"، تقول آفا بأمل. "أنتِ معجبة به، أليس كذلك؟"
"مشاعري تجاهه لا تهمني. لقد قطع علاقته بي."
"ذلك الوغد." تنتفض آفا إلى وضعية الوقوف. "غلين، لديك إمكانية الوصول إلى قصر "هيثينز"، صحيح؟ أخبري صديقك أن يعطينا أفضل مسدس لديه."
"لا أعتقد أنه سيوافق على قتلنا لصديقه." غلين تضيق عينيها. "ولكن يمكننا أن نفعل ذلك من وراء ظهره، لأن جيريمي أحمق ليس من شأنه أن يجرح مشاعر سيس."
"لنقطع رأسه."
تشبك غلين ذراعها بذراع آفا وتصرخ: "لنقطع رأسه بالمقصلة!"
أبتسم من خلال الدموع لكنني أهز رأسي، وتنهيدة عميقة تخرج مني. "إنه ليس مخطئًا تمامًا."
"ماذا تقصدين؟"
"لقد شعر بأنني كنت خائنة لقطع علاقتي مع آني. قال إنه لم يكن ليتفاجأ لو كان أي شخص آخر، لكن صدور ذلك مني كان الأسوأ لأنني عادةً ما أهتم بالجميع."
تنخفض أكتافهم عند ذكر آني، ويفقدون مزاجهم القاتل وهم يزحفون على الأريكة على جانبي.
منذ أن كنا صغارًا، كان لدينا هذا التشكيل كلما احتجنا إلى وقت بعيدًا عن أصدقائنا الشباب مثيري المشاكل.
"بصراحة؟" تبدأ غلين. "أنا أيضًا لا أعتقد أنه كان يجب أن نفعل ذلك مع آني، خاصةً بعد عودة كريج، لكنها لن تعود أبدًا. كنا نعلم كم كانت محمية وكيف أن وجودها هنا كان أفضل فرصة لها لتعيش حياتها".
"نعم، لكنها آذته." ذقن "آفا" ترتجف. "كراي كراي مثل أخينا، وكان يجب على جيريمي أن يأخذ هذه الزاوية بعين الاعتبار قبل أن يتهم سيسي بالخيانة. يجب أن أتحدث معه."
أقول بابتسامة حزينة: "لا أعتقد أنه يمكنك حتى الوصول إليه". "أعلم أنني لا أستطيع."
"بالتأكيد تستطيعين." تشمر آفا عن أكمام رداءها الرقيق. "قولي الكلمة، وسأحضره لكِ. حسناً، ليس بالضبط لكن يمكن لغلين أن تطلب المساعدة من صديقها."
"تماما"، توافق غلين. "كيل لا يحب التحدث عن أي من أصدقائه وسيصاب بالغيرة بشكل مزعج، لكن لديّ طرق لإقناعه بترتيب لقاء مع جيريمي".
أهز رأسي، نصفه لأن احتمالية رؤية تلك النظرة القاسية في عينيه ترعبني بشدة. ونصف لأنني لا أعرف ماذا أقول.
أشك في أنه سيقبل أي شكل من أشكال الاعتذار الذي سأقدمه. إلى جانب ذلك، ما الفائدة من كل ما قيل وفعل؟
ربما يمكن تفسير سبب شعوري بأنني أشعر بأنني مراقبة أحياناً. على الرغم من أنني لا أملك دليلاً على ذلك، لأنني لم أراه أو أرى إيليا منذ ذلك اليوم الذي حطم فيه مشاعري.
أو ربما أنا فقط آمل أنه ربما لا يزال يراقبني. ربما، فقط ربما، أنه لم ينتهي مني بعد كل شيء.
لكن هذا تفكير بالتمني.
"أنتِ فقط تتصرفين بسلبية"، تقول آفا. "إذا كنتِ تريدين، يمكنني أن أزيّنك تماماً وأجعلكِ لا تقاومين تماماً مثل تلك الليلة في النادي عندما قدته إلى الجنون."
"حقًا؟" تحدق جلين بيننا. "كيف لا أعرف شيئاً عن هذا؟"
"أوه، إنها قصة طويلة جدًا." تدخل آفا في تفاصيل مؤلمة عن آخر ليلة قضيتها مع جيريمي قبل أن يتحطم كل شيء.
أحياناً أتساءل إن كان بإمكاني تغيير الأمور أو ربما من الأفضل ألا أفعل.
ربما يكون هذا هو المخرج الذي أخبرني عنه إيليا. ليس لي مكان في حياته إن لم أستطع فهمه وفهم طرقه
وهذا لا يتعلق بالمطاردة والجنس الخشن واللعب بالدم. هذه أشياء أحبها بلا خجل.
بل يتعلق الأمر به كشخص وعدم وجود حدود له.
إنه  ما هو عليه، ولا يمكنني تغيير ذلك فيه. لا أستطيع تجريده مما يجعله جيريمي فولكوف.
ولكنني أيضا لا أريد أن أكون مثله أيضا.
اعتقدت ذات مرة أنه يمكن أن يكون هناك حل وسط، لكن ربما كان ذلك سذاجة مني.
يهتز هاتفي وأمسح عيني قبل أن أتفقده. أعتقد أنه لاندون يزعجني مرة أخرى، وأنا على استعداد لتجاهله. مرة أخرى.
لكن الاسم الذي يظهر على الشاشة يفاجئني.
كريتون: أحتاج مساعدتك في شيء ما
لقد عاد مؤخرًا إلى المدرسة، وعلى الرغم من أنه يبدو بخير من الخارج، إلا أن الجميع يستطيع أن يلاحظ أنه لم يعد كما كان منذ انفصاله عن آني.
من النادر جداً أن يراسلني، ناهيك عن طلب المساعدة.
سيسلي: إذا كان بإمكاني فعل ذلك، بالتأكيد.
كريتون: ساعديني في مقابلة آنيكا في الولايات المتحدة.
توقفت أصابعي.
سيسلي: هل أنت متأكد من أن هذه فكرة جيدة؟ والدها وشقيقها وجميع حراسهم قد يقتلونك فور رؤيتك.
كريتون: أنا بحاجة للتحدث معها يا سيسلي. من فضلك
هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها كريتون يقول من فضلك. إنه صامت جدًا وبارد إلى حد ما لدرجة أنني أشعر أنه غير قادر على إظهار المودة.
أفكر في طلبه في رأسي. لو كان الأمر في أي وقت آخر، لما فكرت في شيء بهذه الخطورة، من أجله ومن أجلي، لكن شيئًا ما تغير.
لا أريد أن أكون جبانة أو كاذبة. إذا كان بإمكاني التعويض بهذه الطريقة، فليكن. بالإضافة إلى أنني أفتقد أنيكا حقاً
لذلك أنا أكتب بثقة لم أشعر بها منذ بعض الوقت.
سيسلي: أنا موافقة.

ملك الغضبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن