الفصل الواحد و العشرون ( الجزء الأول)

39K 1.2K 91
                                    

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 💜
*******
لماذا أراك كل شيء
كأنك في الأرض كل البشر..
كأنك درب بغير إنتهاء
و أني خلقت لهذا السفر
إذا كنت أهرب منك إليك
فقولي لي بربك أين المفر

(مقتبس)🥀
بقلمي: نور الهدى-الوردة البيضاء
White_rose_28

~~~~~~~~~

وقع الخبر كالصاعقة عليهم .... أسرعا بلهفة إلى غرفة صفية لا يريان شيئا تقريبا ...

كانت الجدة ممددة على سريرها و ملامح التعب و الإرهاق تعتليها ، كانت العائلة تحيطها و بمجرد ما رأت إياد و زوجته ابتسمت و هتفت بوهن :بني...كنت خائفة ان أموت دون رؤيتك أنت و زوجتك...تعاليا إلى هنا..

تقدم منها إياد و ملامح الألم مرسومة على وجهه ثم انحنى عليها لاثما جبينها و كفها مغمغما بغصة و قد عجز عن الكلام : جدتي...حبيبتي ..

صفية بحنو : بني....هذه هي الدنيا..لا حال يدوم .

رفعت عينيها لنور التي كانت تبكي بصمت لتردف بعتاب : و انت كِنتي الجميلة.... لماذا تبكين؟

تقدمت منها و جلست بقربها لاثمة كفها و جبينها هي الأخرى و غمغمت بتأنيب: جدتي..لما هذا الكلام؟ ..ستكونين بخير..

ابتسمت لها الجدة بحنان ثم قالت موجهة حديثها إلى الجميع : اتركوني مع زوجة حفيدي لو سمحتم .

خرج الجميع بهدوء حتى إياد لتمسك الجدة كف نور و تلثمه بحنو قبل أن تهتف بحب و امتنان : أنا لا أعرف كيف اشكرك بنيتي..

نور بدموع و هي تلثم كفها بالمقابل و تتمسك به : جدتي..لم أفعل شيء لتشكريني عليه !

الجدة بحنان : بلى صغيرتي....لقد عادت عائلتي إليّ ...اجتمعنا من جديد بسببك... أنا الآن أموت و عائلتي حولي .

نفت برأسها و عينيها تمطر دموعا: جدتي لا ..

صفية بإبتسامة حنونة: لا تقاطعيني يا ابنتي...بسببك عادت الفرحة لقلب إياد....لقد عرفت منذ البداية أنك قدره ...لقد رأيت العشق في عينيه لك ...و بعد أن رأيت كيف تتكلمين عنه و كيف تنظرين إليه عرفت انك أيضاً واقعة في عشق حفيدي...بسببك رأيت حفيدي سعيد ...يعيش حياته من جديد و يخرج من ذلك الظلام المحيط به ...بسببك عاد إلى حضن والدته ...و ايضا مازن و آسر استقرا و وجدا شريكتاهما المناسبتان... أعرف أنه لا علاقة لك بلقائهم ولكن انت من جمعهم...بسببك عادت كنتي فريدة كما كانت مرتاحة البال و سعيدة و استعادت علاقتها بابنها.. أنا أعرف أنه انت من حل المشكلة..لقد اخبرتني فريدة... أنا.. أنا أريد أن اوصيك على إياد فقط ...هو متعلق بك لدرجة مجنونة..هو لن يتحمل فراقك و أنا أموت يا ابنتي لن أكون معه ..سانديه و تحمليه ..هو طيب و الله ...هو لم يكن قاسي هكذا ..الظروف من اجبرته..انتبهي له يا ابنتي و مهما فعل سامحيه لأنه يحبك ...حرام أن يضيع عشق مثل عشقكما بسبب غيرة و حقد و مشاكل تافهة.

ظلمة عشقحيث تعيش القصص. اكتشف الآن