بنما:إل بورفونير.
حدق إيفان لكأس الدم بين أصابعه لفترة طويلة،يحركه ببطء،يراقب السائل اللزج الكثيف يتموج مع حركة الكأس،كان يحاول بلا فائدة منذ نصف ساعة الدخول لعقل الرجل الجالس أمامه،يبتسم بإستفزاز وينتظر بصبر حتى ييأس أخيراً ويبداً بالكلام!
وهو فعل،بعد عشر دقائق أخرى من المحاولة،يشعر برأسه هو يؤلمه!
-من هم؟
سأل إيفان مباشرة،يحدق للعينين السوداوين للرجل أمامه..
كان متحول..يبدو في الستينيات،مع فودين أشيبين وعدة تجاعيد،ربما كان في المائتين،لم يعلم إيفان الرقم..
-لنقل إنهم السم في الأفعى!
وذلك جعل إيفان يرفع حاجباً،لكن الرجل أردف بإبتسامة: إعذرني..لا شك أنك لم تفهم هذا،حسناً..إنهم مجموعة كبيرة من ذوي السلطة في كل المجالات،سياسية عسكرية أو حتى علمية..فقط يهتمون لمصالحهم الخاصة.
-وكيف يفعلون ذلك؟
سأل إيفان بجمود،يحاول كبح الإستنتاج الذي يستمر في التضخم مع كل دقيقة.
-حسناً،هناك..برتوكول أبوكاليبس.
تباً..لقد علم ذلك،لقد علم أنهم مجموعة من الأوغاد سيفعلون أشياء غبية ستؤدي في النهاية إلى كشفهم.
-هل تعلم..ما هو أبوكاليبس؟
سأل الرجل بهدوء بينما يشرب كأسه على دفعتين.
-ليس من الصعب إدراك ذلك مع هذا الإسم.
-أجل،إنه إسم ملهم..يمكنك أن تخمن الكثير عن من يستخدمه.
-مثل؟
-أنه يوناني!
قال الرجل بإستنكار وكأنه أكثر شئ منطقية على الكوكب..
وذلك بطريقة ما قرع جرساً في رأس إيفان.
-أين أجدهم؟
هز الرجل كتفيه بينما لا يزال يمسك الكأس الفارغة،يتأمل بقايا الدم المتخثر علي السطح الداخلي :كما أخبرتك..إنهم يهتمون لمصالحهم،لذا هم في كل مكان!
-يجب أن يكون هناك قيادة من نوع ما،أعطني إسماً.
-بنجامين!
تجمد إيفان لثانية قبل أن يدرك أن الرجل يعبث معه.
-لقد قتل بنجامين قبل سنتين!
-لكنه كان يونانياً.
ونفس الجرس قرع في رأس إيفان،هذه المرة أعلى.
-ماذا؟..ألم يخبرك إبن أختك الصغير!
متظاهراً بالدهشة،وإيفان لم يجد ما يقوله لدقيقه،عقله يعمل بسرعة مخيفة،يربط كل شئ بمدلوله..لكنه للحظة أوقف كل هذا،يمكنه التفكير لاحقاً،الآن هو في حاجة للمعلومات..الكثير منها.