P/12

33 7 0
                                    

ميرال بملل "اربعة تماثيل عن الغربان ما هذا الهراء ؟"

لورانس وهو يضع يده على رأس الغراب "ميرال , أتذكر الصور المعلقة في بداية القصر ؟"

ميرال وقد وقف بجانبه "نعم , أذكر انها احتوت جميع الحيوانات الجالبة للشؤم ما عدا الغراب لم تكن له صورة "

كيوبيد "امر غريب مع ان الغراب متفق عليه في جميع الدول انه جالب للشؤم "

ميرال "وجدتها , لورانس , لقد كتب الرجل ان الغراب الاسود الجالب للبؤس أكان يقصد هذه التماثيل ؟ ام غراب اخر ؟"

كيوبيد" لورانس , اقرأ لنا ما كتبه عن الغراب "

لورانس وهو يفتح اليوميات ووقف على النص "انا الوحيد الذي يعاني الامر برمته , انظر لتلك الساعة السوداء , وتلك العقارب التي تتحرك بسرعة , دلالة على ايامي تبقى لها القليل فقط لأرحل عن هذا العالم , اشعر اني كالطائر الاسود الذي يهابه الجميع للعنته وبؤسه مع انه يخاف نفسه كثيرا وهو ايضا يحتاج للحضن لا ان تبتعد عنه لكونه غراب اسود لكني لست ذكيا لأفهم هذا الطائر "

كيوبيد وهي تنظر حولها وتتلفت بسرعة , حيث انتبه لها الاخر ليردف "ما بك حبيبتي ؟ هل هنالك خطب ما ؟"

كيوبيد " انا ابحث عن ساعة سوداء او اي شيء غريب هنا "

ميرال بصدمة "هي لورانس انظر ماذا وجدت "

لورانس "ماذا ؟"

ميرال "لكل تمثال له ساعة سوداء , لكن انا اضن انها معدة لتنفجر "

لورانس بصدمة "كيف ذلك ؟"

ميرال بقلق "انا اعلم بالمتفجرات وتلك الساعة ذات الطراز القديم مرتبطة بقنبلة "

لورانس بقلق "علينا ان نعود لنحظر فريقا متخصصا"

ميرال "نعم هيا هكذا افضل "

ساروا عائدين من حيث قدموا , بعد مشي عشر دقائق صدموا ان الباب قد اغلق

كيوبيد بقلق "ما العمل ؟"

لورانس بحيرة  غير معقول كيف ذلك , هل هنالك عتلة لفتح الباب من الداخل ؟"

ميرال وهو يبحث " لا شيء"

لورانس بغضب "اضن ان اللقيط يريد منا ان نحل ذلك اللغز "

كيوبيد بقلق " أتقصد سنعود للقنبلة ؟"

لورانس وهو يحاول ان يخفي توتره " نعم لما لا فنحن ماهرين في حل الالغاز وايضا زوجتي ذكية جدا , هيا لا تقلقي سنكون معا "

ميرال بسخرية "اذا هيا لنعود قبل ان اغير رأي "

رجعوا الى حيث التماثيل

ميرال بغضب "حسنا اربعة تماثيل لعينة
الاول _رأسه للأسفل وهو يطير
الثاني _رافع رأسه وفارد جناحيه
الثالث _ينظر لجهة اليسار وضام جناحيه
الرابع والاخير _يطير وهو مغمض العينين "

كيوبيد "امم انا اتذكر شيئا عن اسطورة تقول , اذا شعر الغراب بالاسى سينزل رأسه مع فرد جناحيه , ويدير رأسه لليسار اذا شعر بالألم , واذا شعر بالثقة يرفع رأسه الى الاعلى وهو يطير , لكن لما هو يغمض عينيه وهو يطير ؟"

لورانس وهو يبتسم " لقد حللت اللغز , مع استبعاد التمثال الذي ينظر الى جهة اليسار تبقى الثلاثة , الطائر الذي يحتاج للحظن هو الطائر الذي يغمض عينيه "

ميرال بتعجب "كيف ذلك وضح ؟"

لورانس "لقد كتب في يومياته ان الطائر الاسود الذي يخافه الناس وحتى انه يخاف من نفسه , وفي النهاية كتب لست ذكيا لأفهم هذا الطائر اي ان الطائر يحلق وهو ينظر الى الناس الذين يهابوه او يبتعدوا فور رؤيته فلهذا يغمض عينيه عند الطيران "

ميرال وهو يحك مؤخرة رأسه "اذا لما لا نختار الطائر الذي ينزل رأسه وفارد جانحيه ؟"

كيوبيد وهي تنظر الى التمثال الاول " لا اضن ان ما تقوله صحيح سيد ميرال , لأن الطائر يشعر بالاسى وليس الظلم , والطائر الرابع الذي يغمض عينيه وهو يطير يشعر بالظلم لنعته بجالب الشؤم "

ميرال " هل انتما متأكدين ؟"

لورانس وهو يضع سبابته على جبينه "احاول ان استجمع افكاري لأرى النتيجة "

كيوبيد " لا تقلقا هذا هو حلها , لكن ماذا سنفعل ؟"

لورانس "لقد كتب ان الطائر يحتاج للعناق او الحضن , كل ما اطلبه منك الان ميرال ان تأخذ كيوبيد بعيدا , هيا "

ميرال " انا لن اتركك يا صاح "

كيوبيد وهي تمسك يد لورانس "اذا كنا سنموت فلنمت معا انا لن اتركك "

لورانس بنبرة تحذيرية "ميرال , كيوبيد قفا بعيدا , ارجوكما "

فعل الاثنان كما طلب , احتضن لورانس التمثال , حيث سرت صعقة في جسده ادت الى ان يقع فورا , توجه ميرال و كيوبيد اليه وهما قلقين من ما حصل

كيوبيد وتسند رأسه على يديها " لورانس هل انت بخير ؟"

ميرال وهو يتحسس نبضه "لا نبض , ابتعدي بسرعة "

قام بعمل CPR لإنعاشه فورا فالصعقة كانت قصيرة جدا وقوية على قلبه , بينما كانت كيوبيد بجانبه تبكي , فتح عينيه بسرعة ساحبا اكبر كمية من الهواء

ميرال "هل انت بخير ؟"

لورانس وهو يضع يديه على قلبه "ما الذي حصل ؟"

ميرال "لقد سرت تيارات كهربائية في جسدك بسبب حضنك للطائر "

لورانس وقد التفت بسرعة ليرى الساعة "اوف الحمد لله لم تفعل تلك القنابل , لكن هل فتح شيء ؟"

كيوبيد كانت تتفحص التمثال "هل اخطأنا في شيء ؟ "

لورانس "لا اعلم لكن لم يحدث اي شيء"

ميرال وقد اشعل سيجارته فهو يدخن عندما يتوتر او عندما شارف على حل شيء ما

مُذَكَراتْ أروَاح مَنْزِل هِمِيتْ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن