خربشات على جدران العقل

2K 145 57
                                    

موضوع مطرح 

مقاله:


بقلم ﺍﻟﻜﺎﺗﺒﺔ_ﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺗﻴﺔ_ﺷﻬﺮﺯاد ..
.
ﺳﺎﺀﺕ ﻣﻼﻣﺢ ﺍﻟﺰﻣﻦ ﻛﺜﻴﺮﺍ، ﻓﺎﻟﺠﺪﺭﺍﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﻨﺎ ﻧﻠﻄﺨﻬﺎ ﺑﺎﻟﻄﺒﺎﺷﻴﺮ ﻭﺍﻟﻔﺤﻢ / ﺑﻔﺮﺡ !،
.
ﺃﻣﺴﺖ ﺗُﻠﻄﺦ ﺑﺎﻟﺪﻡ ﺑﺤﺰﻥ !
.
ﻭﻗﻮﻡ ﻟﻮﻁ ! ﺃﻣﺴﻴﻨﺎ ﻧﻄﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﻢ #جنس_ثالث  ﻭﺍﻟﻤﺘﺸﺒﻬﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺑﺎﻟﺮﺟﺎﻝ،
ﻭﺍﻟﻼﺗﻲ ﻟﻌﻨﻬﻦ ﺁﻟﻠّــﮧ ﻧﻄﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﻦ بويات ﻭﻧﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﺒﺎﺋﺮ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻬا،
.
حالات ﻧﻔﺴﻴﺔ.
.
ﻭﻧﺴﺘﻬﻠﻚ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﻭﻗﺘﻨﺎ ﻓﻲ ﺣﻮﺍﺭﺍﺕ ﻣﻘﺮﻓﺔ ﻣﻊ #بويات  و#ﺟﻨﺲ_ثاﻟﺚ! ﻭﻣﺪﻣﻨﻲ ﺧﻤﺮ ﻭﻣﺨﺪﺭﺍﺕ ﻭﻋﻠﻤﺎﺀ ﻧﻔﺲ ﻭﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﻳﻨﺎﻗﺸﻮﻥ ﻭﻳﺤﻠﻠﻮﻥ !
.
#غفواﻣﺎﺫﺍ ﺗﻨﺎﻗﺸﻮﻥ ؟
.
ﺭﺟﺎﻝ ﻳﻤﺎﺭﺳﻮﻥ ﺍﻟﻠﻮﺍﻁ ﻭﻧﻘﻮﻝ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻧﻔﺴﻴﺔ !
.
ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻳﻤﺎﺭﺳﻮﻥ ﺍﻟﻌﻘﻮﻕ ﺑﺄﺑﺸﻊ ﺻﻮﺭﻩ ﻭﻧﻘﻮﻝ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻧﻔﺴﻴﺔ !
ﻓﺘﻴﺎﺕ ﻳﻤﺘﻬﻦ (ﺍﻟﺪﻋﺎﺭﺓ )ﻭﻧﻘﻮﻝ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻧﻔﺴﻴﺔ !
.
ﻭﺃﻣﺴﺖ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﺷﻤﺎﻋﺔ ﺯﻣﻦ ﺑﺸﻊ !
.
ﻓﻲ ﻃﻔﻮﻟﺘﻨﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻌﺒﺔ ﺍﻷﻟﻮﺍﻥ ﻭﻛﺮﺍﺳﺔ ﺍﻟﺮﺳﻢ ﻣﺘﻌﺔ ﻣﺎﺑﻌﺪﻫﺎ ﻣﺘﻌﺔ ﻓﺎﻟﺮﺳﻢ ﻛﺎﻥ ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ / ﻭﺍﻟﻨﺖ / ﻭﺍﻟﺒﻠﻴﺴﺘﻴﺸﻦ، ﻭﻓﻲ ﻃﻔﻮﻟﺘﻨﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﻣﻦ ﻣﺪﺍﺭﺱ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺛﻮﺍﺑﺖ ﻻﺗﺘﻐﻴﺮ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺒﺚ ﺍﻟﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻲ ﻳﺒﺪﺃ ﺑﺎﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺑﺎﻟﻌﺎﺩﺍﺕ ﻭﺍﻟﺘﻘﺎﻟﻴﺪ.
.
ﻓﻜﺎﻧﺖ ﻣﺸﺎﻫﺪ ( ﺍﻟﻌُﺮﻱ ) ﺗُﺤﺬﻑ، ﻭﻣﺸﺎﻫﺪ ( ﺍﻟﺮﻗﺺ ) ﺗُﺤﺬﻑ، ﻭﻣﺸﺎﻫﺪ ( ﺍﻟﻘُﺒَﻞ ) ﺗُﺤﺬﻑ ﻭ ( ﺍﻷﻟﻔﺎﻅ ﺍﻟﺒﺬﻳﺌﺔ ) ﺗُﺤﺬﻑ، ﻭﻛﺎﻥ ﻭﻗﺖ ﺍﻷﺫﺍﻥ ﻣﻘﺪّﺱ..ﻭﻳﻠﻴﻪ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﺳﺘﺮﺍﺣﺔ ﻟﻠﺼﻼﺓ.
.
؟ ﻣﺎﺫﺍ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻦ ﺇﻋﻼﻡ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ؟
.
ﻣﺸﺎﻫﺪ ﺭﻗﺺٍ ﻭﻋﺮﻱٍ ﻭﺇﻋﻼﻧﺎﺕ ﻣﺨﺠﻠﺔ ﺑﺪﺀ ﺑـ ( ﻣﺰﻳﻼﺕ ﺍﻟﺸﻌﺮ ) ﻭﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺑـ( ﺍﻟﻔﻮﻁ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ) ﻭﻣﺬﻳﻌﺎﺕ ﻛﺎﺳﻴﺎﺕ ﻋﺎﺭﻳﺎﺕ !
.
ﻓﺄﻣﺎ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻤﺬﻳﻌﺔ ( ﺭﺟﻞ ) ﺗﻨﺎﻗﺶ ﻭﺗﺤﺎﻭﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺍﺿﻴﻊ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺑﺤﺪّﺓ ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ( ﺩﻣﻴﺔ ) ﺗﺘﺮﺍﻗﺺ ﻭﺗﺘﻤﺎﻳﻞ ﺑﻤﻼﺑﺲ ﺃﻗﺮﺏ ﻣﺎﺗﻜﻮﻥ ﻟﻤﻼﺑﺲ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻟﻴﻨﻬﺎﺭ ﻣﻦ ﺟﺒﺎﻝ ﺍﻷﺧﻼﻕ ﻣﺎﻳﻨﻬﺎﺭ !

ﺇﻻ ﻣﻦ ﺭﺣﻢ ﺍﻟﻠﻪ !
.#المسلسلات-التركية

ﻭﺁﺧﺮ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻤﺨﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺻﺪﺭﺕ ﻟﻠﻮﻃﻦ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ
ﻓﻼ ﻋﺎﺩﺍﺕ ﺗﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ ﻋﺎﺩﺍﺗﻨﺎ / ﻭﻻ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﻳﺘﻘﺒﻠﻬﺎ ﺩﻳﻨﻨﺎ ﻓﻼ ﻳﻜﺎﺩ ﻳﺨﻠﻮ ﻣﺴﻠﺴﻞ ﺗﺮﻛﻲ ﻣﻦ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﺣﺎﻣﻞ ﺗﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﺃﺣﺸﺎﺋﻬﺎ ﺑﺬﺭﺓ ﺣﺮﺍﻡ ﻭﻧﺘﺎﺑﻊ ﺍﻟﻤﺴﻠﺴﻞ ﻭﺍﻟﺒﺬﺭﺓ ﺗﻜﺒﺮ !

لعلك تهتدي؟!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن