وصايا الشيخ بهجت -البالغ مناه-

793 11 2
                                    

مقتطفات من ارشادات المرحوم العارف الشيخ محمد تقي بهجت ...


(( لعل أقرب الطرق لإصلاح النفس هو تعميق الارتباط بإمام العصر والزمان"
: قيل للشيخ بهجت (قده): إصلاح النفس وتهذيبها أمر صعب!
فسأل الشيخ: هل تستطيع أن تُفسد نفسك؟
قال: إنه أمرُ سهل،
قال له الشيخ: إذن أترك هذا السهل"

": للحفظ والوقاية اقرا كل صباح وغروب ثلاث مرات
(اللهم اجعلني في درعك الحصينة التي تجعل فيها من تريد)"

: طرق الإرتباط بالله، تتمثل في طاعته وطاعة إمام العصر والزمان-ع- والعمل بالقرآن والأحكام الشرعية والرسائل العملية."

": لا شك أننا نؤمن بأن إمام الزمان-ع- يرى بعد الله ويسمع كل ما يصدر منّا. فإذا كان الأمر كذلك فلماذا كل هذه اللامبالاة والعبثية"

": لو أولى الانسان روحه ذات الاهميةالتي يوليها لجسده لماكانت هناك من غصة إلا ان المؤسف هو ان الانسان يلهث دائماً وراءكل ما يلمس فيه فائدة لجسمه"



": ان الانسان اذا اراد اصلاح اموره سواء الدنيوية أو الاخروية لا بد ان يصلح عباداته ويركز من بينها على الصلاة كونها قمة العبادة"

": اذا دخلت في الصلاة لابد من التوجه الى المعنى عند قراءة الحمد والسورة لنحفظ ارتباطنا بالله"
": هل يتخلّى الإمام ع عمن يفكر به وينشغل بالارتباط به.
حقاً إن الإمام مع من كان معه ويفكر في من يفكر فيه"

": سأل أحد الأشخاص الشيخ بهجت رض "ما علينا أن نفعل لنزداد خشوعا خصوصا في الصلاة".

فأجاب"توسلوا بالامام صاحب الزمان عج قبل الاقبال على الصلاة""
": أصلحوا ما في نفوسكم وسيأتي الإمام المهدي لزيارتكم بنفسه"



": المعصوم هو المطلع على نيات الآخرين بمجرد رؤيته لهم أوالاستماع إلى حديثهم بل الأشخاص الذين هم أقل درجة من المعصوم أيضاًيبلغون إلى هذه المرتبة"

": لو أن سلاطين الأرض أدركوا ما في الصلاة من لذة لتركوا عروشهم من أجل إدراكها"

": شاهدنا حالة عجيبة يعيشها كبار العلماء في الصلاة وكأنه واقف بين يدي الله وقد انصرف تماماً عن هذه الدنيا"

": داووا مرضاكم بحديث الكساء فإنه دواء لكل داء"

": اقرؤوا مصائب أهل البيت عليهم السلام عند المريض بحيث يتأثر وينقلب حاله"



: ورد في الحديث الشريف بأن الجميع يهلك في آخر الزمان، إلا الشخص الذي يدعو بالفرج"

: الوسيلة الوحيدة لاطمئنان القلب هو ذكر الله"

": إن مجالسة القرآن هي مجالسة رسول الله صلى الله عليه وآله"



فأجاب"توسلوا بالامام صاحب الزمان عج قبل الاقبال على الصلاة""": أصلحوا ما في نفوسكم وسيأتي الإمام المهدي لزيارتكم بنفسه"": المعصوم هو المطلع على نيات الآخرين بمجرد رؤيته لهم أوالاستماع إلى حديثهم بل الأشخاص الذين هم أقل درجة من المعصوم أيضاًيبلغون ...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
لعلك تهتدي؟!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن