يقول احدهم سمعت قصة من استاذي قصة فيها موعظة واثرت بي كثيراً عن الذي ( ينظر لعيوب الأخرين قبل عيوب نفسه )
يقول كان هناك احد التجار يزور الإمام الرضا "عليه السلام " لمدة اربعين سنة ويدعو ويطلب من الامام '
'
وفي يوم من الأيام جاء هذا التاجر الى الإمام الرضا "ع" فقال له : يبن رسول الله لمدة اربعين سنة انا اطلب منك وادعو وتقضى حاجتي ، الآن انت أطلب مني وانا اعطيك ! '
'
يقول: ذهبتُ الى الدار وفي المنام رأيت الإمام الرضا فقال لي : سيأتوك ضيوف اربعة ..ضيفهم عندك ..واخدمهم ،، وقام وقال سيأتون من هذا الطريق ، يقول نظرت لهذا الطريق الذي اشار له الإمام ، فرأيت ثلاثة #ورابعهم_كلب !!! '
'
يقول اتى الموعد الفلاني وذهبت الى هذا الطريق ورأيتهم اربعة ولكن هذا الرابع ليس كلباً بل بشر ! '
'
يقول استقبلتهم في بيتي ، ولكن هذا الرابع الذي رأيته في المنام كلب ، صرت غليظ القلب عليه ، اخدم اصدقائه ،إلا هو اتعامل معهُ بقساوة !! '
'
يقول : الرجل هذا تضايق مني ، فتوجه الى الامام الرضا وقال يبن رسول الله هذا المُضيف #آذاني ! '
'
وإذا بعالم الرؤيا يأتي الإمام الى هذا التاجر ، قال له : '
'
#يافلان اربعين سنة تأتي إلي ،،، مرة #على_هيئة_قرد ،، مرة #على_هيئة_خنزير .... واعطيك ولاترجع ، لمرة واحدة طلبتُ منك ، وهكذا عاملت الزائر !! '
'
'
#انظر_لنفسك اولا حتى تتعامل مع الناس هكذا !؟ في البداية انظر لنفسك لعله تجد نفسك كلباً (اجلكم الله)
حتى تنظر الى الناس #بنظرة_احتقار !
'
انت من ؟! '"
'
#علينا_ان_نبدأ_بأنفسنا_اولاً ' '
'
#يامولاي_ياعلي_ابن_موسى_الرضا
"#ياضامن_الجنان
أنت تقرأ
لعلك تهتدي؟!
Rastgeleالسلام عليكم ورحمه الله بركاته قال تعالى ((و وجدك ضالاً فهدى)) شعارنا ||لتوعيه الشباب و نصره العفاف|| ستجدون كل ما ينفعكم #منقول من القوقل بلاس