قال لي : ماذا يحدث لكم في ذكرى شهادة الحسين عليه السلام؟
قلت : أظن أنك تأخذ علينا طريقتنا في إقامة مجالس العزاء على السبط الشهيد ؟
قال : هو كذلك .
قلت : دعني أسألك :
لو حاول شخص أن يقتحم عليك بيتك عنوة، فما الذي تفعل؟
قال : أتصدى له بكل ما أستطيع من قوة .
قلت : لو أنه نجح في دخول دارك، لم يكتف بأن سرق منها ما أراد، بل و قتل كل من فيها، حتى الرضع منهم، ثم قطع رؤوسهم .. ثم أحرق الدار .. ثم حمل معه نساء أصحاب الدار، ورؤوس القتلى، و أخذ يرقص و يتباهى، و لم تكن أنت ممن قتل، فما الذي تفعل؟
قال : أخرج إلى الناس ، و أنا أصرخ بكل قواي ، و ألطم على رأسي،
و أفعل كل ما استطيع للتعبير عن مأساتي.
قلت : لماذا؟
قال : لأفضح القتلة، و يعرف العالم بشاعة الجريمة التي وقعت، بالإضافة إلى أن ذلك أمر طبيعي لمن يتم الإعتداء على أعزائه بطريقة و حشية و بلا ذنب.
قلت : إن أهل بيت رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم أعز علينا من أهلنا، و بيوتهم أعز من بيوت آبائنا، و أحفادهم أعز من عشائرنا، و لقد قتلوهم ، و قطعوا رؤوسهم ، و مزقوا أجسادهم ، و أحرقوا خيامهم ، و حملوا نسائهم أسرى من بلد إلى بلد ، ورقصوا ، و غنوا، و فرحوا ، و أعلنوا يوم مقتلهم عيدا نسبوه زورا و بهتانا إلى الدين. فهل نحن الملامون فيما نفعل في أيام عاشوراء ، أم أن غيرنا، الذي يمر على ذلك كله مرور الكرام، هو الذي يجب توجيه اللوم إليه؟
أولا يهم المسلمين أمر أهل البيت عليهم السلام؟
مع أن الله تعالى جعل مودتهم أجرا لرسالة نبيه صلى الله عليه و آله و سلم ،
حيث قال : ( قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى )
.
.
بمناسبة حلول شهر محرم ، سنبدأ بالنشر حول الشعائر الحسينية المجيدة وسنفند أهم الشبهات التي يثيرها بعض الجهلة حول الشعائر الحسينية المقدسة وسنبين شيئاً من فلسفة هذه الشعائر العظيمة ان شاء الله تعالى ...
||السيد علي||
أنت تقرأ
لعلك تهتدي؟!
Ngẫu nhiênالسلام عليكم ورحمه الله بركاته قال تعالى ((و وجدك ضالاً فهدى)) شعارنا ||لتوعيه الشباب و نصره العفاف|| ستجدون كل ما ينفعكم #منقول من القوقل بلاس