روايه لعلها تعود-النهاية-

600 52 11
                                    


#رواية⇦ #لعلها_تعود.

#الحلقـــــــــ3ــة_والأخيرة.

كانت زهراء تشعر بالملل في مدرستها الجديدة فالكل يلبسن الطويل والفضفاض والكل يتحدثن عن النوافل وما إلى ذلك والمصيبة كانت في رأيها عدم وجود ولا حتى شاب واحد في المبنى بأكمله فكانت تظل تردد ( يلعن أخت هالحياة يلعن أخت هالعالم ).

علاماتها بدأت بالإرتغاع محبة أهلها وإخوتها زادت بدأت تتأثر شيئا فشيئا بأخواتها وأصهرتها لم تعد تحب الإختلاط بعد أن سمعت إستغابة أحد الرجال عن النساء اللواتي يخالطن ويخرجن شبه عاريات وعن سمعتهن بين البشر تغيرت شيئا فشيئا لم تعد تطيق ريان بعد أن كانت تراها قمرا بناظريها كل هذا بدأ بعد ذلك الحلم الغريب الذي راودها في ذات ليلة والذي كانت قد أخفته لسنوات كانت تباشر بالصلاة ونور المهدي أمامها يبتسم لها هو يعلم أنها طيبة النية يعلم أن اسمها على اسم أمه الزهراء يعلم أنها متيمة بالحسين عاشقة لآل بيته.

وإذ به يومئ إليها عن طريقين:

#إحداهما تملأه الجنان والينابيع رغم طول المسافة سالك سالم ما به من عيوب ولا حتى عيب واحد.

#والآخر في نهايته باب ضخم من نيران الكون أجمع تتخبط الشياطين أمامه.

والطريق إليه سهل ذو إعوجاج واضح تملأه الثعابين و العقارب فالسلام على المهدي المنتظر كان أكثر ما تدمع به عيناها وتردده شفتاها..

تقدم لخطبتها إحدى المدربين في صفوف حزب الله المداوم على الثغور الذي خطبها وتزوجها وأحبها وتعلق بإيمانها شاركته سر ذلك الحلم الذي كان قد أصبح جزءا من حياته أيضا حازت على الشهادات العليا ودرست بعدها لبضع سنين في الحوزة الدينية وربّت أولادا هم حقّ مثال للجيل الناضج فالدين الإسلامي هو وكما كانت تقول دائما في محاضراتها تحرير من كل قيود الكفر والضلال فلما تصرون على إسترجاع الجاهلية التي تتصنعون أنكم تبتم عنها.

رغم حب السيد والحاجة لبناتهم جميعا الا أنه كان لزهراء احتراما خاصا لم يكن بيديهما فالأب الذي كان يداوم على الدعاء لها ومباشرة الحاجة بقول ليس غيره #لعلها_تعود !!

عادت وكسرت وتحررت من تلك القيود قيد الجاهلية وكانت زينب كما علمها أباها السيد أن تكـون .

#النهاية...

#بقلم_⇦ فاطمة الموسوي.

#آرائكم ....


------------------------------

عذرا على التاخر

دمتم سالمين

---------

لعلك تهتدي؟!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن