-٨-

18.9K 696 42
                                    

فلذات كبدي لا تنسوا الدعم بالتصويت و التعليق...
يسعدني جداً سماع تعليقاتكم و نصائحكم....
~~~~~~

إنبلج نهار اليوم التالي و رفل لم تذق طعم النوم و لا راحة البال... فها هي تجد نفسها تخرج من زواج الى طلاق ثم الان هي على اعتاب زواج ثاني...

تذكرت الحديث المطول الذي حدث البارحة والذي لم يقتصر على ابويها فقط بل قد حظر عمها الاكبر. كل ما استطاعت فهمه في نهاية المطاف ان القبول بالعرض افضل الخيارات المتاحة.

لقد تم تثقيل كاهلها بذكر مصير أخيها و أن رفضها قد يعني في المستقبل ان دمه مهدور... ما جعلها تهز رأسها معلنة استسلامها و اليوم سيتم الختم على ورقة عبوديتها من جديد..

اعتكفت في غرفتها بقية النهار و لم تتحدث مع امها التي وصفتها البارحة انها أنانية لا تفكر بمصير أيهم و ان رفضها للزواج غير مبرر.. كانت ناقمة ساخطة اشد السخط على كل شيء من حولها، أخيها المنحرف، زوجها السابق الخائن، أمها الانانية، أبيها المتخاذل، و تلك العائلة التي تمتلك أفكار رجعية أكل الدهر عليها وشرب.

شعرت ان روحها تخرج من بين جنباتها عندما سمعت اصوات الضيوف القادمين من الخارج، أدركت انه الان لا مجال للتراجع و انها الان ستكون عما قريب زوجة لشخص لا تعرفه، شخص قد يضمر لها العداء، شخص ربما يكون كريه و ستظلم معه.. و ماذا يمكن ان تفكر الانثى بغير هذا الاشياء ان تزوجت شخصاً لا تعرفه و مجبرة عليه، كانت هذه الافكار السودواية كلها سبب لمخاوفها، بوسها و تعاستها.

لكن ما لم تضعه في الحسبان كان أسوأ من كل توقعتها... فها هو أباها يعود بعد مغادرة الضيوف، و أكتشفت انها ستتزوج يوسف عبد لله ذات الرجل الذي أتى البارحة، لكن الطامة الكبرى التي جعلت الاب يتعلثم امام ابنته ان زوجها المستقبلي متزوج و لديه أبن..

انهارت رفل باكية و صاحت رغم ذلك بشراسة من بين دموعها التي كانت بحجم حبات اللؤلؤ: كيف لكم ان تزوجني رجل لديه زوجة و أطفال، سأقتل نفسي قبل ان أتزوجه.. لن تجبروني ابداً ان اضحي من اجل اخ قاتل فالله قد عاقبه لجرائره.

اجاب الاب بهدؤء عل صوت المنطق يصل لابنته : تعلمين ان الرجل الغير متزوج من قبل؛ يتزوج بفتاة غير متزوجة و بكر.. لكن يا عزيزتي أنتِ مطلقة فهل كنتِ تظنين انك ستتزوجين رجل أعزب. انتِ تتخيلين نفسك عزباء لذلك ترفضين الزواج برجل متزوج فما بالك برجل هو في الحقيقة اعزب خلافك انتِ المطلقة، لن تقبل اي عائلة بهذا الشيء..

صاحت البنت : لكن.... لكن ما ذنبي انا، أبي ما ذنبي انا، دعوني أكون أنانية لكن لا تجبروني على الزواج، أبي صدقني يمكننا تسديد المال لهم لكن ان تزوجت بهذا الرجل هل تستطيعون تسديد ديني الذي تحملوه في أعناقكم؟ ستقتلوني في اليوم الف مرة، ستتحملون ذنوبي أنتم .

الظالًِم حيث تعيش القصص. اكتشف الآن