61

13.4K 190 74
                                    

تتسع عيوني بقوة من لفيت أطالع أميره .. تسذا متكوره على نفسها .. جامده وهو يجرها بالعافيه .. الخوف تسنه مهلك روحها .. ماهي أميره إلي أعرفها .. لا والله ماهي هي .. دخل الغرفه ماسك يدها .. ماعدت أعرف وين أنا .. وش قاعد جلوي يسوي .. 
وش صاير .. حسيت براسي يثقل من الأسئله .. وأنا أتأمله واقف .. أتأمله بصدمه وخوف واقف بطوله ولا تسني واقفه .. حتى ما ألتفت لي وعطاني نظره يشرح فيها مايصير .. 
" ماقلتيه لي يا أميره خلي الكل يسمعه .. قوليه قدامهم كلهم .. قولي ماسمعتيه " 
حركت عيوني صوب عمي منصور إلي نظرته مذهوله .. لعمي عبدالعزيز إلي أحس من زماااان عنه .. أختفى ورجع لوضعه الطبيعي .. إنسان مبتعد ولا تدخل قلنا الله يكفينا شره .. 
عمتي فضيه الصامته .. جدتي .. جدي ووجهه واضح عليه التعب .. رجع جلوي يطالع أميره يحرك يده لقدام وهو ينطق بأنفعال 
" خليهم يسمعون كل ماقالته عمتي نوره من سوايا فعلتها زمان من قبل 20 سنه وسوايا غيرها فيني وفي نوق ! " 
حسيت بقلبي يتحجر .. وعيوني أتسعت أطالعه .. يحط يده على كتف أميره .. يحثها ع الحتسي قبال العايله .. عن أمر يخصنا ..وكل الوجع راح يصرخ داخلي .. يصرخ وأنا واقفه تسني أنرميت في قاع بير ماله أمان وحياه .. معقوله .. معقوله 
.. هذا هو الأمر إلي قال لي أبيك عشانه .. هذا هو وبعده بيتم الطلاق .. الغبي .. !!
كم مره قال لي .. أمر واحد بيننا .. وطال وأنا أنتظره .. وآخرتها مايصير قدامي .. بس إن تسان عشاني تجاهلني ليه .. ليه ..؟ وبعدين وش جاب الطاري .. كيف تسذا طرى عليه ..وخطط بعد .. تسيف قدر يتجاهلني للمره الثانيه .. بهالطريقه البايخه .. الغبيه .. أحس بقلبي يضرب بقوة وأميره لا زالت تحاول تتكلم .. تضحك عمتي نوره وتصد عنهم وهي تتحرك بظهرها راجعه لورا .. 
" ناخذ الحقايق من أفواه البزارين ! " 
بلعت ريقي بصعوبه .. ومشاعر حاره تهدر الدم فيني .. أنتفض بغضب متحركه حتى بسرعه أجر أميره وراي .. تتمايل بشهقه .. تتراجع لورا .. أوقف بوجهه .. وألم أشد من ألم زواج الحيله يثور فيني .. بعصبيه أنطق 
" وش قاعد تسوي أنت " 
ينطق جلوي وهو يكتم قهره وتسنه مايبيني أعترض مايسويه .. 
" نوق خليك بعيد عن هالأمر لين أخلص ! " 

لا الرجال ماهوب صاحي .. دفعت أميره للباب بالغصب نطقت 
" روحي .. روحي أطلعي عن هالأمر " 
رفعت عمتي نوره يدها مثل المقروصه 
" ليش ليش تطلعينها ها .. ليش وهو ساحبني ومتهمني " 
حسيت بشي في صدري ينتسوي من حركته الغبيه .. من هالأبواب إلي فتحها ببساطه .. وجايب له بنت وجامع العايله .. وش هالثقه الغريبه فيه ..!
لفيت لجدي .. حركت يدي له وأنا أطالعه 
" الماضي إلي قررت أنت وولدك تفتحه من يخص " 
نطق جدي بحزن وهو يزفر تنهيده حاره متصدد عني 
" يخص أمرن صار لتس و ............ " 
قاطعته 
" ليه كل أمرن يخص النوق ما تقول بشاورها .. أبسمع الحتسي منها " 
جلوي بأنفعال وهو يرفع أيديه وينزلها بقهر : نوق .. تكفين أسكتي وخليني أتكلم أنا .. لحظة بسسس 
صرخت فيه بقوة .. 
" نوق لها تسلمه .. وماهوب على كيفك تفتح أمر يخصني وتجمع ناس ما أحد منهم جاني وقال علميني بالحق .. علميني بالحقيقه ! " 
ظليت أطالعهم .. وهم تسذا أحتواهم الصمت الغريب 
" أحد جاني وقال وش صار .. تعالي يابنتي الحقيقه وش هي .. أحتسي لنا وقولي ." 
نطقت بحرقه 
" أحد قال شي .. لا " 
شدت عمتي نوره على أيديها إلي متشابكه بقوة .. ونافخه صدرها بالهوا .. تتمايل شفاتها بملل .. أطالعها .. لقيت عيوني تتوجه لها غصب .. غصب وهي تصد عني متجاهلتني وأنا أتنفس بصعوبه .. أبنهار لا محاله .. صدري يثقل .. عيوني أحس بحراره فيها .. تتحرك عمتي لي .. تمسك يدي بقوة تنطق بصوت حنون 
" نسأل المظلوم إلي ظلمناه تسيف ظلمناك .. نوق أستهدي بالله ووالله ياحقكك جايك " 
طالعتها .. كلامها تسنه نور في ظلام حسيته يلفني .. قربتني لها .. أنطلقت على جلوي تهاوشه 
" والله من يوم عرفتكم مافيه واحدن تبرّد التسبد فعوله وعلومه .. وش بلاكم أنتم .." 
نهضت عمتي مثل المفزوعه 
" أشوفكم تداركتوا الوضع يومني قلت خله يحتسي .. أتهمتني ظلم ياجلوي وهالحين تجيب أميره " 
رفع أيديه جلوي بقهر حتى يلامس شفاته .. قامت تنادي 
" أميرااااااااااااااااااه .. أميروووه تعالي أشوف .. تعالي سمعيني وش قلتي يلا " 
صرخت بتهديد 
" أقسم بالله العظيم أن دخلت أميره ونطقت حرف واحد في أمري أنا إلي مجتمعين فيه تتشاورون هو حق ولاّ باطل .. دخله في هالبيت ما أدخل وممشاي من ممشى أمي وخواتي .. 
وأنا هالحين تحت ظل متعب .. لا أخليه يتصرف باللي تسوونه " 
نطقت عمتي 
" سمعتوا وش تهددكم فيه .. هذي آخرتها ياتسبيرين هالعايله .. يجي واحدن أدوّن منكم ويقال لكم تحت ظله .. وظلالكم وين راحت "
طالعت جدي وهي منفعله .. تميل لها وهي تحرك يدها بوجه جدتي 
" أنا معترفتن بغلطي الأولي لكن ليه ما يعترف هو بغلطه وهو يتهمني بشين ماهوب فيني " 
أندفع جلوي بحقد 
" والله ثم والله ما أتهمتتس تسذب ونفاق .. " رفع صوته يصارخ 
" أسمعوا ما بقوله " نادى 
" أميرررراه " .. حط يده على كتفي .. يضغط عليها بقوة .. موجه كلامه لي .. ينطق بأنفاس متسارعه .. ثايره 
" أبعدي عن الأمر وأفهميه .. خليني بس أخلص من إلي عندي ! " 
تكلمت عمتي فضيه بنبره حاقده توجهت فيها لنوره 
" ظل وليدي ولا ظل ظالمه يانوره .. متعب لا تتعرضين له بحتسي ولاّ ماراح تحصلين طيب مني .. ترا علومتس فاضت بالردى وماعاد لها ترقيعه .. مير عينتس أقو من قبل ! "
خطوتين حتى أوقف بوجه جلوي .. أرفع راسي له وجوفي يشتعل نار 
" هذا أمرك إلي تبي تقوله لي ياجلوي .. هذا هو ! أسمعني عاد .. فكني من شرك " 
وبنظره حاقده طالعته تحركت لكن هو بقوة مسك يده .. جرها له 
" تتشككين باللي عندي وأنتي ماسمعتيه للحين ...تحسبيني أبضرك ؟ " 
رفعت عيوني له .. أطالعه بتحدي .. نويت أنطق لكن عمي عبدالعزيز قاطعني 
" الواحد عاد إذا مالقى له شغله بيعوّد علينا بشين مات ! وأنت وش عندك ياجلوي يومنك فقعت جامعنا ومتهمن عمتك .. هاااا "
أرتفع صوت جدتي الضايق 
" الشيطان أعوذ بالله منه " 
سحبت يدي من بين أصابعه .. نطقت 
" ومن قال إني أنتظر منك شي ..من قاااااااااال " 
حركت يدي للباب .. أصرخ بقهر .. أحرقني التسلب بحركته .. أذاني .. !
" أميره هالحين هي إلي تبي تظهر الأمر .. أميره ياجلوي .. بزر طول يدي تجرها معك لأمور مثل هذي .. بعقلك أنت .. وش بتقول .. ووش دليلك أنها ما تتسذب .. أو أنت من موصيها تحتسي " 
أشر جلوي بصدمه على نفسه 
" أنا بامرها بالتسذب " 
" وأنا وش يعرفني عنك وعن ماتفكر فيه " 
رفع جلوي يده ثاير 
" هييييييييه .. نوق .. ألزمي حدتس " 
" ما جبرتك بشي يابو عبدالله .. ولا قلت لك طلّع لي أنا ظالمه ولا مظلومه .. ولا طلبت تجمع لي أحد .. واصله من هالأمور لين قايله بس .. مستخسر لي أعيش بسسسسلام .. وأرتاح وأريّح .. تجرجر لك شيبان وبزر ثم تقول حقيقه .. ياخي وش أنت وش أنت !! لهدرجه تحسب أن مامريت فيه هيّن .. بيظهر على يد بزر .. على أساس لا قالت أميره ماعندها خلاص .. قالت الحقيقه .. وأميره وش يعرفها بأمورن فاتت وش دخلها هي تجرجرها بهالأمور .. فيك شي !! "
سكت وأنا أحاول أتنفس .. أطالع فيه .. كمّلت وصوتي بالعافيه يرتفع 
" أو تدري .. تم الأمر إلي بيننا وحضرته بالصدفه .. عليك هالحين الباقي وياليت .. ياليت ياجلوي هالمره تكون قد كلمتك ! " 

كنا فمتى نعود ؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن