[كايرا دينوير]
ظل نظري معلق على ظهر غراي بينما كنا نبحر في أنفاق المتاهة ، صامتين باستثناء صرير كاجي المستمر. على الرغم من أنه يبدو الآن بصحة جيدة ، كان من الصعب تجاهل صورة غراي وهو يرقد بلا حراك ، مع غمغمة متقطعة…أغمضت عيناي ، ور ومضت عيناي بعيداً عن صورته ، وبدلاً من ذلك ركزت على الثرثرة المستمرة القادمة من كاجي بينما كان يوجهنا نحو بوابة الخروج المخفية.
“- ليس خطأي على الإطلاق الآن ، أترى؟” عندما رأى رات كيف سيغادر الناس بعد فترة ، بعد أن قرروا أنه لا يمكن المطالبة بالقطعة الأثرية ، توصل إلى فكرة إغلاق البوابة وإجبار الناس على البقاء. لقد شاهدت فقط كل شيء … ولكن ما الذي كان من المفترض أن أفعله أيضاً؟”
“وهل أُجبرت على جعل النساء الصغيرات اللائي وجدن طريقهن إلى هذه المنطقة لعبك أيضاً؟”
انكمش شكل كاجي الضخم تحت نظرتي على الرغم من حقيقة أننا لم نتكبد عناء كبحه بأصفاد المانا. لكن الكلب قد اخذ بضعت عضات منه ، و تمكنت من الشعور باشتعال المانا في جسده من الغضب.
“استمر في المشي ، همف” ، قال ريجيس وهو يطارد المصاب الصاعد.
وجدت عيناي تستقران على ظهر غراي مرة أخرى حيث كان يتحرك بشكل خلف ريجيس ، تاركاً قطيع كاجي من ذئاب الظل إلى وجهتنا.
كان الإحباط غير المريح والمتلوي يشق طريقه لداخلي بينما كنت أفكر مرة أخرى في ما طلب مني غراي فعله.
كان يعلم أن كاجي لم يكن يمثل تهديداً لي ، لكن الحقيقة هي أن غراي لا يزال يطالب بصمت بثقته الكاملة . لقد تُركت بمفردي كضمان ، كفتاة ما في محنة – صورة نمطية للضعف والهشاشة كنت أحاربها طوال حياتي – وكان غراي يتوقع مني أن أضع نفسي في حالة من الضعف دون حتى فرصة للتسائل أو فهم ما كان يفعله.
استغرق الأمر كل خيط من ضبط النفس الذي املكه لكي أمنع نفسي من قتل كاجي عندما سحب زوجاً من أصفاد المانا لقمع المانا وأعلن أننا سنتبع رات و غراي معاً.
فركت الكدمات الخافته على معصمي ، و الألم الخافت كان ذكري جسدية لخطر الثقة المفرطة – وهي شيء لم أذنب به من قبل. اخترت أن أترك قوتي تنتزع ، واثقة في غراي أنه لن يحدث لي شيء.
لا يوجد شيء سيء للغاية على أي حال ، لقد أعترفت بهذا لنفسي عندما ضغطت الضمادات علي الجرح الدموي في راحة يدي.
انشغلت بهذه الأفكار ، و وجدت نفسي على وشك الاصطدام بغراي, دون أن أدرك أن كاجي قد توقف.
“إنه هنا تماماً” ، غمغم بهذا معطياً ريجيس ابتسامة متسعة ، كخادم مهزوم يسعى للحصول على موافقة سيده المتغطرس.