صلاة الضحي هي صلاةُ الأوَّابينَ
- قال النبي ﷺ :
" لا يُحافظُ على صلاة الضحى إلا أوَّابٌ ،
قال : وهي صلاةُ الأوَّابينَ "الأوَّابُ : كثير الرجوع إلى الله".
♡♡♡.
اللهمَّ صلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنا مُحمَّد ﷺ 💙.♡♡♡.
_____________________________________
تقدم ليتناول فطوره الذي تعده دُرة والتى لا تسمح لهُ بالذهاب قبل تناوله فبرغم عمره ذلك كان لا يزال يهمل وجبة إفطاره.. إبتسم وهو يراها تتقدم بإتجاهه لتضع الوجبات الخفيفة المخصصة للفطور لاحظ عدم تبسمها لهُ مثلما تفعل كل يوم ليخرج صوته هامساً لها بهدوء مستغلاً قربها بجانبه وكذالك عدم هبوط أحد من أبنائهم بعد.
زين بإبتسامة /
" صباح الخير.. "
لم تجيبه لينظر لها بعدم فهم يحاول تفسير ملامحها تلك ليبتسم فجأة متذكراً حديثها معه.
زين /
" فهمت.. يعني قررتي تعاقبيني بإنك متكلمنيش!! "
نظرت لهُ قليلاً بصمت ثم سرعان ما اشحات بنظرها لتتحرك بإتجاه المطبخ مرة أخرى دون أن تجيبه.
همس لنفسه متحدثاً
زين /" والله وبقيت بتتعاقب يا زين!.. بس عقاب مش هسمح بيه يا مدام دُرة . "
انهى حديثه ليستمع فجأة لصوته بجانبه
أوس بـ مرح /
" عقاب إيه دا يا زيزو؟؟ "
قالها أوس ليجلس بالكراسي بجانب والده..إبتسم زين عندما وجده يجلس بجانبه ليتحدث بنبرة محُبة لهُ وهو يربت على ذراعه الغير مصاب
زين /
" كويس دلوقتي يا أوس ؟ "
أوس بـ إبتسامة جميلة/
" اه الحمدلله يابابا.. الحمدلله جت على قد كدة "
بادله زين الإبتسامة ليتحدث بعد صمت لثوانس قليلة
زين/
" المهمة كانت صعبة اقتحمتوا مخزن لـ مجموعة إرهابية كبيرة وخطيرة صحيح أنا متعود على المخاطرة واللي بنواجهه بس كوني أب كنت قلقان عليك يابني الحمدلله إنك بخير ... "
إبتسم أوس بمحبة ليميل بجسده أمام والده ويقبل رأسه بإحترام ليتحدث مرة أخرى بثقة
أوس /
" تعرف يابابا القائد قالي قبل كدة إني بشبهك في المهامات ودا شئ لوحده مخليني فخور جداً.. متقلقش عليا أنا بخير ومحدش بيعيش أكتر من عمره و.... "
دُرة بإنزعاج /
" بس بس متكملش كلامك ومتقولش كلام كدة تاني بدل ما ... "
أنت تقرأ
دُرة الزين ( يتم تعديلها كتابياً )
Romansحاضر مش هسألك عن حاجه بس بشرط. ="شرط إيه؟ " _ "تشرب معايا شاي! " = "إممم إستغلال واضح ، بس بشرط برضو." _ "إيه هو؟ " =" يبقى شاي بنعناع، بيقولك لا خير في شاي بلا نعناع."