الأجزاء الخامسة

1.2K 36 1
                                    

🥀 #جزاء_وعد 🥀
بقلم ===> Witta 🤓
#الجزء_31

لحباب وصحاب فالشدة كايبانو وعبد السلام الله يرحمو كان راجل محبوب ومعروف عند الصغير قبل لكبير ... تعاونو الجيراان وهادشي لي معروف فالاحياء الشعبية وكيف عادتهم فالموت كايتجمعو و هوما لي كايقيمو الجنازة بلا تدخل أهل الميت خصوصا فحالة عائلة عبد السلام الله يرحمو لي الحالة المادية ديالهم صعيبة ... كولشي دار يديه ولي معاونش بلفلوس راه معاون بيديه و بالتصخار و التوجاد ... الدرب تقلب وكولشي كايجري ويجاري باش كولشي يوجد ومن غير ان هادي عادتهم إلا ان عبد السلام كان محبووب وكولشي تشوا على موتو واقل حاجة ممكن يديروها على ودو هي يكرموه بدفن ويخرجو عزاه....
بناو الخزانة قدام لباب و مجات فين تعشى العشية كانو الجارات وجدو كاسكروط و دخلوه للرجال لخزانة عاد دخلوه للدار..... لعيالات شي لفوق فدار حياة و شي لتحت عند نعيمة لي فتحات بابها لوجه العيالات لي جايين يعزيو و يديرو الواجب بحكم ان دار حياة صغيرة مغاديش تهزهم كاملين ..... هاد الاخيرة جالسة فصالون دارها الصغير و القرآن مطلوق بالجهد ... شادة خرقة فيدها كل مرة كاتمسح بيها نيفها من السيلان وعينيها حمرين بالبكا لي بكات اما صوتها مابقاش كايتسمع، تبحبح بكثرة الغوات لي غوتات حتى تقادى جهدها ..... رغم كل الصراع لي كان نايض بينها و بين عبد السلام و بالرغم انها تزوجات بيه بزز منها  زائد وأنها عمرها كانت راضية على عيشة لي كانت عايشة معاه .. إلا انه كايبقى راجلها لي حلات عليه عينيها الراجل لي كان يتقاتل بلييل قبل النهار غير باش يجيب لقمة العييش لدارو ... الراجل لي كان يخدم ويتكرفص باش مايدخلش بيديه خاويين ولو يجيب معاه غير 10 دراهم هداك هو لفضل عندو...
حدا حياة كانت جالسة وعد متكية على خالتها منهارة كليا و كاتشوف فنقطة وحدة و الدموع نازلين من عينيها فصمت... وعد حبيبة باها و المدللة ديالو البنت لي كاتموت على باها و ماتقدرش تعيش بلا بيه هاهي دابا جالسة بين الناس جثة بدون روح و باها فقبرو مدفون... بكات و غوتات و تركلات سخفات و ناضت حتى تقادة جهدها و باها مااارجع.... تهدات كاتحس بذاتها فاشلة عليها  دقات قلبها كاتسمعهم فودنيها و تنفسها ضعيف....ماشي ساهل عليها تفقد الاب الحنون شكون دابا غادي يقول ليها حبيبتي وشكون غايعيط ليها بالمرضية من بعدو ... شكون لي غايدللها ويفششها  و يريب صحتو على ودها  بدون مايشكي ولا يقول عييت....
صورتو بين عينيها و هو فوق النعش مكفن مابغاتش تحيد من بالها كلما غمضات عينيها غير باش تريحهم حيت طاابو بالبكا كاتجي صورتو بين عينيها و تعاود تحلهم....
قربات عندها نعيمة دوزات يدها على راسها و نطقات
نعيمة : نوضي ايلي كولي شي حاجة تقوتي شوية راه صفاريتي
وعد (بصوت شبه مسموع) : مقادراش
سعيدة (طلات عليها) : غادي يطيح ليك الطونسيون هكا خاصك تاكلي شوية
نعيمة : بلاتي نعيط لتافروخت اينو تجيب هاديك لماكينة ديال الطانسيو تعبرو ليها بحال والو يكون طاح من قبيلة وهي مرخية و سخفات جوج مرات...
مشات نعيمة عيطات لبنتها لي كانت كاتسخر مع البنات هاد الأخيرة كادوز سطاج ديال لفراملية كاتعرف تعبر الطونسيون و عندها لاپاراي فالدار..
البنت (عبراتو ليها وهي تهز راسها فمها) : نازل ليها بزاف و دقات القلب طالعين عطيوها شي حاجة حلوة و غطيوها، اه بتموت
سعيدة : بلاتي ندهن ليها شي مسمنة بالعسل
وعد (بامتناع كاتنطق بزز فمها ناشف و حلقها مجروح بالغوات) : ماعندو منين يدوز مانقدرش
نعيمة : شدي فراسك ايلي وكولي غير شوية
وعد (حطات يديها على عنقها و الدموع محابسينش من عينيها) : شي حاجة واقفة ليا هنا كاتخنقني "شهقات" هءهءه ريقي كانسرطو بزز
نعيمة :  كول غي  تميرات تولي شوية
شافتهم حياة واقفين عليها و ناضت بقلق كاتسول فيهم فهمات منهم اش واقع و جلسات حدا وعد من الجهة لاخرة و جراتها لصدرها كانت حبسات لبكا ولكن الحزن مخيم على تعابير وجهها .... شافت فنعيمة و نطقات صوتها مبحبح
حياة : جيبي ليها تمر بعدا حتى يدخلو لعيالات كسكسو و تاكل شوية
جابو التمر لوعد 3 التمرات قدرات تاكل غير تمرة و نص و بزز كاتبقى تندغ فيها و دورها ففمها وقتما تبغي تسرطها كاتحس بشي حاجة واحلة فحلقها حتى جابو ليها كاس ديال لحليب دوزاتو بيها بزز....
بقات فبلاصتها ماتحركاتش و حياة حداها هاد الأخيرة  كلما دخلات وحدة جديدة من لعيالات تعزي كاينزلو دموعها... بقاو عليهم العزاية شي داخل شي خارج و الوقت كايدوز ثقيل على وعد لي شادة الركنة ماتحركاتش حتى الليل ليل و دخلو لگصاعي ديال كسكسو و خرجو وهي مطاحتش النعمة فكرشها عياو فيها تاكل....
فهاد الأثناء بداو كايمشيو الناس بحالهم بقات معاهم غير سعيدة و نعيمة و واحد جارتهم أخرى... وعد جارة المانطة على وجهها الدموع من عينيها شلال و كتافها كايتهزو بالبكا ، ناضت فجأة حتى شافو فيها كاملين ياله بغاو ينطقو سبقاتهم
وعد (مسحات دموعها و يديها كايترعدو) : غانمشي غير لطواليط

جزاء وعد حيث تعيش القصص. اكتشف الآن