🥀#جزاء_وعد 🥀
بقلم ===> Witta 🤓
#الجزء_466 (الفصل الثالث)كايقول المثل الفم لي كايقول الزمر كايقول التمر يعني مادام غادي تخرج واحد الكلام من فمك فمن الاحسن تخرج شي كلمة زوينة لي تقدر تفرح الإنسان لي قدامك و تجبر بخاطرو و كيف قال الرسول صلى الله عليه وسلم " الكلمة الطيبة صدقة" عيب و حشومة تجرح الناس بلسانك و تهز ذنوب حزنهم بسبابك على ظهرك... لي ترضاه على نفسك رضاه على غيرك و هكا ممكن تعيش و ضميرك مرتاح مابكا حد بسبابك ما تجرح حد بكلامك، إلى ماقلتيش كلمة ديال الخير سكت حسن ليك....
هنية من النوع لي كايقول الخير و كاتعرف ليه ولكن راه كاتقول حتى الشر و حتى هو كاتقنو اي كاتقول التمر و الزمر فنفس الوقت.... ولكن الخير كاتعرف تقولو غير لي قراب ليها و لي من دمها اما لي ماشي منها و ماجاش على گانتها تعطيه القرطاس و ماتحنش فيه... هادشي مابداش من عند رنا و وعد فقط بل بدا من عند اب بغداد لي هو زوج بنتها لي مكانتش قابلة بنتها تزوج بيه ولكن راجلها زوجها ليه، ماعمرها حملاتو لا هو لا عائلتو حتى مات راجلها و ترملات وشافت كيفاش وقف معاها عاد بدات كاترطاب من جهتو و مع الوقت كبرو الولاد و الحفاد و تزوجو ، بغداد جاب لمياء البعكاكة لي مكاتواضع مع حد عمرها حملاتها نهار طلقها بغداد فرحتها ماتعطيها لحد.... من بعد جا زواج جهاد لي مكانش عاجبها يتزوج رنا واخا مها كانت صاحبة بنتها و زادت ماحملاتهاش مني ماولداتش ليه ،ولا كايبان ليها حفيدها محروم من الولاد معارفاش بلي كون كان مكتاب عليه يولي اب فهاد السنوات دازو كان ربي غادي يرزقو و مع رنا نيت ولكن مازال ماكتابت عليهم الذرية الصالحة.....
من بعد جهاد كايجي بغداد لي عاود تزوج و جابها مطلقة وهي كانت كاتسنى بفارغ الصبر نهار يبغي يتزوج يجي يقصدها تخطب ليه على ذوقها حيت عارفاه مكايديرش علاقات مع العيالات و مكايسلم حتى السلام ،فالاخير كايصدمها بزوجة من اختيارو و عندها بنت... بان ليها ظلم راسو بهاد التزويجة ولكن ماعندها ما دير، ماتقدرش توقف فوجه أحفادها و تقول ليهم اختباراتكم ماعجبونيش واخا هي ماعندها سوق و كل واحد حر فاختياراتو ويضبرو منهم لعيالاتهم .... لا هي مني لقات راسها مقادراش تزعم على حفادها قالت اجي نزعم على عيالاتهم و نغص عليهم حياتهم....
لاحت كلامها فوجه وعد بلا حيى بلا حشمة مخلية رنا تخنزر فيها تخنزيرة الغدايد عارفاها كاتمعني عليها بهاديك حتى نتي.... قبل ماتهضر شي وحدة فالبنات نطقات هي بعصبية....
رنا : شوووفي الحاجة راه الى كنت كانحتارمك و ساكتة ليك هاد السنين كاملة راه غير على وجه حفادك و جهاد بالخصوص ماااتفوتيش حدك و خليني محتارماك.... كل مرة تبداي تحشي ليا الهضرة على واحد الحاجة بيد الله ماشي بيدي اش بغيتيني نديييير "عينيها عمرو بالدموع و صوتها بدا يتنغنغ" بغيتيني نتفرق على الراجل الوحيد لي بغيت فحياتي و لي حتى هو كايبغيني.... غادي تفرحي مني تشوفي حفيدك مهموم وهو بعيد عليا؟؟؟ هادشي لي بغيتي تشوفي مابغيتي تشوفي حتى واحد فرحان "ناضت وقفات و مسحات دمعة خانتها. و نزلات على خدها " ايوا الله يعطيك على قد نيتك هادشي لي نقوليك...
ناضت من حداهم مقهورة مخلية البنات ساكتين غير كايشوفو فهنية لي تلجم ليها اللسان.... رجاء بقات متبعة رنا بعينيها حتى غبرات و شافت فجداها بخيبة امل و نطقات بأسف
رجاء : ماعرفتش الحاجة على عزيز عليك تنغصيها على البنت كل مرة، وباش كملتيها دزتي لوعد.... واش عارفة جهاد و بغداد إلى سمعو كلامك شحال غادي يبقى فيهم الحال على عيالاتهم... راه شريكات حياتهم هادو، الزوجات لي ختاروهم بنفسهم و لي كايبغيوهم و يموتو عليهم راه الى بغيتي ليهم الخير بغيه حتى لهادو لي كايبغيوهم و يموتو عليهم....
مارضاتش تقال ليها هاد الهضرة بقات كادور فعينيها و شافت فوعد لي بقات ساكتة و كادير فيها شوفات فشكل حتى نكراتها و نطقات بلا هواها
هنية : مالكي كاتشوفي فيا ياكما حتى نتي باغة تقولي حقك و حشمتي
وعد (بهدوء) : الصراحة البنات ماخلاو ليا مانقول ولكن نقدر نزيد حاجة وحدة وهي حسبي الله ونعم الوكيل، ديما قاهرة ديك البنت و مفكراها فجرحها راه طوال الزمان ولا قصار يبان فيك البرهان.... إلى مابان فحبابك الله ينجيهم و يحفضهم غادي يبان فصحتك "بابتسامة جانبية" و الى كنتي كاتحاولي تجرحيني بكلامك غير رتاحي حيت هادي لي قدامك داز عليها ما كتر، كلامك عندي غير نكتة نضحك عليها و ندوز
🥀#جزاء_وعد 🥀
بقلم ===> Witta 🤓
#الجزء_467 (الفصل الثالث)
أنت تقرأ
جزاء وعد
Beletrie🎄 #قصة_رأس_السنة 🎄 حينما تشعر بالوحدة ..رغم كثرة المحيطين بك ... حينما تريد الصراخ ...البكاء..لكن محاجر عينيك قد جفت من البكاء حينما تتلعثم في الكلام...ويقف قلبك عن الخفقان ...وينشل فكرك لتدرك اخيرا انه وقت الرحيل ... حينما يخنق القدر كل أمل لديك...