الفصل السادس

4.5K 154 17
                                    

دقه قلب 

بيت الجد ...
بات الموقف فوق احتماله فحتى بعد أن رجع ثاني يوم كي يأخذ ابنته كانت أم هبه من تقف بوجهه لتخبره بطريقه لطيفه أن يترك بنته حتى تكبر قليلاً .. لقد صبر وصبر لدرجه انه لم يعلم أنه يملك هذا المقدار من التحمل وفوق هذا عمه مازال متعب ولايستطيع التكلم معه .. لقد اخبر تلك الصغيره الوقحه انه غير مسؤول عن تصرفاته بعد الأن ولم يرغب باثاره مشكله بهذا الوقت الحساس ولهذا التجأ الى جده صحيح انه متعب ومريض ولكن هذا الحل الوحيد الذي دار بعقله ... هذه أول مره يعجز بها عن حل موضوع يخصه ليس ضعف منه فهو قادر على استعادة ابنته بالقوة لو رغب ولكن هناك شئ بداخله يمنعه من التسبب بمشكله .. وهاهو الأن يجلس بغرفه جده مع عمه .. لقد شرح الموضوع لجده وعندها طلب رؤيه عمه كي يخبره بقراره .. يرغب أن يمحي نظره التحدي من عيني هبه لدرجه أنه تمنى أن تكون موجوده عندما يحكم جده بينهما .. وهو متأكد أن جده سوف يؤيده بقراره .. صحيح انه يشعر بخيبه أمل لعدم تواجدها الأن ولكن سوف يحرص على أن يذهب مع عمه اليوم كي يرجع أبنته .. وبدون أن يعلم كان شبح ابتسامه قد ظهرت عليه ... 
كان الجد يرقب حسام الذي بدا واثق من موقفه ونظره غرور بعينيه .. ولكن مالفت نظره حقاً تلك الابتسامه الصغيره التي ظهرت قبل أن تختفي بلمح البصر .. منذ سنوات لم يرى حفيده يستمتع هكذا قد يحكم عليه البقيه أنه رجل بارد لا يملك مشاعر ولكن هو اعرف الناس به وهو شخص عانى الكثير بحياته ويستحق فرصه للسعاده وزواجه من سحر لم يكن ناجح رغم أنها تعشقه لدرجه كبيره ولكن لم تستطع احتواءه ومعرفه شخصيته حقاً هو يحتاج الى انسانه قويه وهذا هو الشئ الذي شجعه على قراره رغم أن وفاه حفيدته سحر كان كالضربه القاضيه له حتى لم يعد يستطيع أن يغادر غرفته من المرض ولكن على الحياه أن تستمر .. فهو بدأ يشعر بالذنب تجاه حسام منذ فتره طويله وهو يراه اقفل على مشاعره بداخله ويعيش حياته للعمل فقط ..وهبه الوحيده التي قد تحرك شئ بداخله فهي انسانه قويه وهو متأكد أنها سوف تساعده كي يتخطى جرح أمه له ... أما طويله اللسان هبه والوحيده التي من صغرها لم تخف منه ولها بقلبه مكانه أكبر من باقي احفاده .. هي تستحق الأفضل وحسام هو اكثر شخص مناسب لها .. 
( لقد طلبت رؤيتكم اليوم كي اخبركم بالحل لهذا النزاع فااخر شئ اريده هو أن تتفكك العائله بسبب هذه المشكله.. وتذكروا أنا لا أسألكم رأيكم ..أنا اخبركم .. والذي لديه اعتراض ليأتي لي ويخبرني به ) .. لقد حرص الجد أن يتكلم بطريقه جاده وحازمه حتى لايتجرأ احد على نقاشه 
لماذا بدأ يشعر بالتردد بعد كلام جده .. كان حسام ينظر لجده يحاول ان يفهم مايدور بعقله ... الموقف لايحتاج لهذه المقدمه فهو صاحب الحق .. وفقط عليه أن يقول أن البنت مكانها مع أبوها ..
رده الفعل الوحيده من الأبن والحفيد تجاه كلام الجد هو نظرات متوجسه ومتردده 
( هبه وحسام عليهم الزواج ..) 
ارتفع رأس حسام بسرعه وكأنه غير متأكد من ما سمع ... نفس حاله عمه الذي لم يعرف ماذا يقول حقاً بهذه اللحظه .. 
(أبي مع احترامي لك ولكن سحر لم يفت على موتها الكثير وهبه مازالت صغيره و عليها أكمال جامعتها .. ) .. تكلم عمه قبله بينما الافكار تأخذ عقل حسام وترجعه .. 
(هي ليست صغيره .. وجامعتها لم يتبقى لها الكثير حتى تكملها والأن من لديه اعتراض واقصد بكلامي هبه وحسام فقط ليأتي غداً لي ويخبرني بنفسه .. اخرجوا الأن اريد النوم ) .. نهضوا وكل يفكربما قاله لهم الجد بدون كلمه اضافيه .. ببساطه لأن الجد تمدد على السرير واغمض عينيه بينما يشير لهم بيديه أن يطفئوا الضوء بخروجهم .. 

يامن اسرتي الفؤاد ترفقيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن