40

9.3K 202 17
                                    

الجميع أصبح في حزن و توتر شديد ففاتن حالتها حرجة للغاية و تم حجزها بالمشفى و فقط يقيم معها حسن الذي حالته النفسية أصبحت يرثى لها بعد مرضها و رؤيتها ترقد بالسرير بعالم آخر.

اطمأنت على أمل و الجميع قبل أن تذهب لجناحهم فالجميع حالته سيئة و هي تتماسك أمامهم و لكن بداخلها هي أيضا حزينة عليها فعلى الرغم من أنها لا تظهر ذلك إلى أنها بداخلها الكثير من الحب و التقدير لهذه السيدة و التي رأت منها اهتمام و حنان و حب لم تراه من أمها التي ولدتها.

دلفت الجناح و بداخلها القلق عليه فهو لم يبدي أي ردة فعل على ما حدث و بعد رؤيتها ترقد بلا حول و قوة، تركهم و ذهب بمفرده و لا أحد يعلم أين هو؛ حتى لا يجيب على الهاتف. لقد رأت بعينيه الألم و الحزن. تريد البكاء من أجلها و من أجله، بقدر حزنها على فاتن و الجميع بقدر ما تحزن من أجله هو. بداخلها يحترق من القلق عليه، تزرع الغرفة ذهابا و ايابا. و فجأة دلف الغرفة و هي تسمرت مكانها و هو لم ينظر باتجاهها، دلف المرحاض و غاب به قليلا و من ثم خرج يغير ملابسه و هكذا لبعض الوقت يتحرك أمامها و هي تقف صامتة مكانها.
و أخيرا تحدث و هو يتجه نحو الفراش دون أن ينظر لها قائلا:
_انا كويس يا رضوى...

تقدمت منه بخطوات بطيئة عكس ضربات قلبها التي و كأنها تجري بماراثون، جلست بجانبه و مسكت كفيه بكفيها المرتجفة و الباردة كالجليد و هو شعر بها فنظر بعينيها أخيرا و قال ليطمأنها:
_انا تمام...

_لا انت مش كويس...انا كنت هموت من قلقي عليك يا ليل...

_قال بنبرة حادة: ماتجبيش سيرة الموت ابدا فاهمة!

_قالت بنبرة خافتة: حاضر...

زفر بحدة و من ثم بدأ يتحدث بنبرة بها الحزن و هو ممسك بيدها و بعينيها الدموع:
_ مش قادر اشوفها بالمنظر ده يا رضوى...مش قادر اشوفها كدا و لا عارف اعمل حاجة...لو حصلها حاجة...

و هنا هي وضعت يدها على فمه سريعا و قالت:
_ماتكملش...
نظر لها بعيون متعبة فتابعت و هي تحاوط وجهه بكفيها:

_ماما فاتن هتبقي كويسة إن شاء الله...هاتكون معانا إن شاء الله دا امتحان و اختبار لينا كلنا و احنا علينا الثقة في ربنا و ندعلها و احنا بنصلي و في كل وقت... ولازم تكون عندك إيمان و تكون قوي عشان الكل..

صمتت و هنا هو قرر أن يترك نفسه أمامها و لأول مرة ليل المنصوري يبكي و بالأخص أمام أحد. بكى بشدة و هي اخذته باحضانها تملس على ظهره بحنان العالم كله و تبكي، يتشبث بها أكثر فتشدد من احتضانها له. و انتهت الليلة و هو نائم باحضانها كطفلها و هي تحاوطه بحب و حنان...

"ستحيا الحب حقا يوم تكون قادرا على أن تثبت ضعفك، دون أن يستغله الطرف الآخر"
(تشيزاري بافيزي)
*****
"الحب ليس أول لقاء بينكما...الحب هو السنوات المديدة التي تقضيانها معا، و محاولاتكما المستمرة لحراسة ذلك التوهج". (كازو إيشيغورو)

معجزتي(مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن