✨ الدرس الأول ✨

184 21 3
                                    


عقيدتنا في الإمام المهدي (ع)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

💠 إن فكرة الإيمان بوجود منقذ ومصلح يظهر في آخر الزمان ليس من مختصات الفكر الشيعي الإمامي أو الإسلامي، بل هي فكرة عالمية.

📌 أمثلة على ذلك:

🔹- البوذيون يؤمنون بنظرية التناسخ أي بوجود بوذا ثاني في آخر الزمان إسمه ماتريال.

🔸- المسيحيين يؤمنون بخروج عيسى (عليه السلام) في اخر الزمان.

🔹- اليهودية يؤمنون أيضا بوجود المسيح المخلص في آخر الزمان.
〰️〰️

💠 المسلمون بشكل عام يؤمنون بفكرة وجود المهدي.

يوجد عشرات الروايات في كتبنا وهذا مما لا إشكال فيه، وكذلك كثير من الروايات مذكورة في كتب السنة تذكر فكرة وجود المهدي..

📌الخلاف ما بين الشيعة والسنة هو :

🔸 1 - نحن الشيعة نعتقد أن الإمام المهدي هو محمد إبن الحسن العسكري،وأنه ولِد سنة مئتين وخمسة وخمسين هجرية، وأنه غاب بعد خمس سنوات  في غيبته الصغرى التي دامت سبعين سنة،بعد ذلك غاب الغيبة الكبرى، وما زال غائبا إلى زماننا هذا.

🔹 2- المسلمون بشكل عام يؤمنون بفكرة الإمام المهدي، فالشيعة يؤمنون بأنه مولود وأما بالنسبة إلى اهل السنة فالأغلب منهم يؤمنون بفكرة الإمام المهدي ولكنهم يعتقدون أنه لم يولد بعد، و لكن اكثر من ستين عالم من علماء السنة يعتقدون بولادة الإمام المهدي وأنه غائب..
〰️〰️

💠  غيبة الإمام المهدي (عليه السلام) هي من سنن الأنبياء (عليهم السلام) فنبي الله ادريس، صالح، الخضر، موسى، عيسى، يوسف و يونس عليهم السلام جميعهم غابوا عن قومهم فلذلك عقيدتنا بالامام المهدي عليه السلام عقيدة قطعية ليست مستحدثة..

***********
الشيخ الميرزا طالب الساعدي

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن