الدرس الخامس والخمسون

3 3 0
                                    


علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام (18)
العـلامـات الحتـميـة (النـفــس الـزكــيـة)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

▫️الـعـلامـة الرابـعـة: النـفــس الـزكــيـة

النفس الزكية يعني النفس الطيبة، و هو لقبُ أو وصفُ لإنسان مؤمن له علاقة وثيقة بالإمام المهدي (عليه السلام)..

🔰 عندما نتتبع مصطلح النفس الزكية في روايات أهل البيت (عليهم السلام) في مصادرنا المعتبرة، نجد أن هناك ثلاثة أشخاص وصفوا بهذا الوصف -النفس الزكية- و هـم:

🌱1-  نفس زكية من ذرية النبي(صلى الله عليه وآله) تُقتل في ظهر الكوفة - النجف الأشرف- ، و هذه من العلامات القريبة من الظهور.

🌟.. "وقتل نفس زكية بظهر الكوفة في سبعين من الصالحين، وذبح رجل هاشمي بين الركن والمقام،... ".
📚الإرشاد للشيخ المفيد: ج٢، ص ٣٦٨

🔰 مـن هي هـذِه النفـس الزكيـة؟

🌼•• ذهب بعضُ أن النفس الزكية هو السيد محمد باقر الصدر (رحمه الله)..
🌼•• ذهب آخرون إلى أنه السيد محمد باقر الحكيم (رحمه الله)..
🌼••ذهب آخرون الى أنه السيد الشهيد الصدر (رحمه الله)..

✨.. لا يُمكن الجزم و القطع بأن النفس الزكية التي تُقتل في النجف الأشرف هي أحد هؤلاء الثلاثة، و يبقى ذلك مجرد إحتمالات فقط..

🌱2- نفس زكية تُقتل في المدينة المنورة، و لعله تكون قريبة من حركة الإمام المهدي (عليه السلام) ..

🌼•• سوف يأتي الامام المهدي (عليه السلام) للمدينة و يستقر هناك، و تكون عنده حركة و أتباع، مما حدوث ضجة و قتل النفس الزكية..

🌟.. عن زرارة بن اعين قال سمعت ابا عبد الله (عليه السلام) يقول: (... لا بد من قتل غلام بالمدينة قلت: جعلت فداك أليس يقتله جيش السفياني؟ قال: لا ، ولكنه يقتله جيش بني فلان ، يخرج حتى يدخل المدينة فلا يدري الناس أي شيء دخل ، فيأخذ الغلام فيقتله ، فإذا قتله بغياً وعدواناً وظلماً ، لم يمهلهم الله فعند ذلك توقعوا الفرج)
📚 بحار الأنوار: ج٥٢ ص١٤٧

🌟.. عن الحارث بن المغيرة وذريح المحاربي قالا: قال أبو عبد الله عليه السلام:
ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح وأومأ بيده إلى حلقه.
📚 بحار الأنوار: ج٥٢، ص٣٤٩

🌟..عن زرارة أن الإمام الصادق (عليه السلام) قال له: يا زرارة لابد من قتل غلام بالمدينة، قلت: جعلت فداك أليس يقتله جيش السفياني؟ قال: لا ولكن يقتله جيش آل بني فلان، يجيئ حتى يدخل المدينة فيأخذ الغلام فيقتله، فإذا قتله بغياً وعدواناً وظلماً لا يمهلون، فعند ذلك توقع الفرج إن شاء الله
📚كتاب الكافي للكليني: ج١، ص ٣٣٧
 
✨.. و روايات أخرى أشارت إلى أن هناك رجل يُقتل في المدينة، و وصفته بالنفس الزكية.

🌱3- نفس زكيه تُقتل بين الركن و المقام، و هذه من العلامات الحتمية لظهور الإمام المهدي (عليه السلام)..

🌼••هو رسول الإمام المهدي (عليه السلام)، يُرسله يوم خمسة عشر أو خمسة و عشرين من شهر ذي الحجة إلى أهل مكة؛ حتى يلقي بيان الإمام المهدي، لكن ما ان يقف بالحرم بعد الصلاة و يقرأ عليهم رسالة الإمام المهدي (عليه السلام)، حتى يثيبوا عليه و يقتلوه بوحشية داخل الحرم -بين الركن و المقام-...

🌼•• النفس الزكية هو سيد يرجع نسبه إلى الإمام الحسن المجتبى، و إسمه محمد ابن الحسن كما جاء في الروايات..

🌟.. عن الإمام الباقر (عليه السلام) أنه قال:... ، وقتل غلام من آل محمد  بين الركن والمقام اسمه محمد بن الحسن النفس الزكية وجاءت صيحة من السماء بأن الحق فيه ، وفي شيعته ، فعند ذلك خروج قائمنا".
📚 بحار الأنوار: ج٥٢، ص١٩٢

🌟..عن الإمام الصادق(عليه السلام) أنه قال: "ليس بين قيام قائم آل محمد وبين قتل النفس الزكية إلا خمسة عشر ليلة. "
📚 بحار الأنوار: ج٥٢، ص٢٠٢

🌼•• و هذه النفس الزكية هي من علامات الظهور الحتمية..

═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن