الدرس الثاني والثمانون

4 2 0
                                    


هل يجوز تسمية الإمام المهدي عليه السلام في زمان الغيبة الكبرى باسمه الصريح (محمد بن الحسن العسكري)؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

🔰 الجواب عن هذا السؤال هـو:

توجد طائفتان من الروايات:
🔅١- طائفة من الروايات تصرح بإسمه (محمد إبن الحسن العسكري)
🔅٢- و طائفة من الروايات تمنع من التصريح بإسمه, و قالت لا يسميه بإسمه إلا كافر...

🔰 و بحسب الظاهر يوجد تعارض بين الروايات,  فكـيف يتـم رفـع هـذا التعـارض ما بيـن روايـات جـواز التصـريح وروايـات المنـع عـن التصـريح بإسمـه؟...

🌱•• إن هذه الروايات التي دلت على النهي عن التصريح بإسمه محموله في زمن الغيبة الصغرى, حيث أرادوا أن يُستر إسم الإمام المهدي (عليه السلام) , و أن يحفظ من خطر الحوادث التي قد يتعرض لها من قبل الطغاة..

🌱••عن علي بن عاصم الكوفي، قال: خرج في توقيعات صاحب الزمان عليه السلام: ملعون ملعون من سماني في محفل من الناس ( يذكر إسمه و يُشير إلى عنوانه) .
📔 بحار الأنوار: ج٥١، ص٣٣

🌱•• مما يُمكن الإستفادة منه أن الإمام المهدي (عليه السلام) له إسم مُستعار في زمن الغيبة الكبرى, و لا بُدَّ من حفظه و ستره؛ فلذلك إذا عرفه بعض الأصحاب ممن مع الإمام المهدي في زمن الغيبة الكبرى فلا يجوز لهم الإعلان عنه.
〰️〰️

  📌الخُـلاصـة:
النهي عن التصريح بإسم الإمام المهدي (عليه السلام) إما في زمن الغيبة الصغرى بإسمه الحقيقي, و إما في زمن الغيبة الكبرى بإسمه المستعار..

═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن