الدرس السادس والخمسون

3 2 0
                                    


علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام (19)
العـلامـات الحتـميـة(الخـسـف بالـبـيـداء)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

▫️العـلامـة الخـامسـة: الخـسـف بالـبـيـداء

الخسف بالبيداء يعني إنهيار البيداء، و البيداء هي منطقة تقع بين مكة و المدينة.

🌻•• يظهر أن الإمام المهدي(عليه السلام) له سكن و أتباع في المدينة المنورة.

🌻•• هناك فرق بين الظهور و القيام، عندما يظهر الإمام المهدي (عليه السلام) يقوم بجملة من الحركات منها: جمع الموالين، مما يؤدي ذلك إلى بعض المشاكل في المدينة المنورة، و بحسب ظاهر بعض الروايات الإمام المهدي (عليه السلام) هو الذي يُثير المشاكل ضِدّ الطغاة..
〰〰〰

🕯1- السُفياني يرسل بجيشه إلى المدينة المنورة..

🕯2- يخرج الإمام المهدي (عليه السلام) مع  أنصاره من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.

🕯3- يخسف ﷲ سبحانه و تعالىٰ بجيش السُفياني في منطقة البيداء- منطقه قريبة من مسجد الشجرة-.

▫️روي عن الإمام الباقر (عليه السلام) أنه قال:
ويبعث السفياني بعثا إلى المدينة فينفر المهدي منها إلى مكة، فبلغ أمير جيش السفياني أن المهدي قد خرج من المدينة، فيبعث جيشا " على أثره فلا يدركه حتى يدخل مكة خائفا " يترقب على سنة موسى بن عمران عليه السلام، وينزل أمير جيش السفياني البيداء فينادي مناد من السماء يا بيداء أبيدي القوم فيخسف بهم البيداء فلا يفلت منهم إلا ثلاثة نفر،....
📙 الإختصاص للشيخ المفيد: ص٢٥٦

✨.. رواية تقول ثلاثة نفر و رواية تقول نفرين, واحد يذهب إلى الإمام المهدي (عليه السلام) يُبشره و الثاني يذهب إلى السفياني ينذره كما في بعض الروايات..

✨.. عدد قتلى جيش السفياني مختلف في الروايات ( إثنىٰ عشر ألفا، مئة و سبعين ألفاً، ثلاث مئة ألف).
〰〰〰
📝 مُلاحـظـات مُـهـمة:

🌻••  إن حركة الإمام المهدي (عليه السلام) حركة تُلاقي الإهتمام و يسعون  للقضاء عليها بكل ما يملكون من قوة و عدد..

🌻•• الخسف بالبيداء من الأحداث التي تقع بعد ظهور الإمام المهدي (عليه السلام) و قبل قيامه..

🌻•• بعد حصول الخسف، يتهيأ قادة و أنصار الإمام المهدي (عليه السلام) لنصرة الإمام، من خلال ذهابهم للحج، ويتم هذا الأمر بتسهيل من ﷲ تعالىٰ..

🌻•• بعض الحجاج من مختلف البلدان ينضمون لجيش الإمام المهدي (عليه السلام)...

🌻•• الخسف بالبيداء من ضمن العلامات الحتمية و سوف يكون تنبيهاً لكثير من الناس الغافلين...

═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن