الدرس الثامن والتسعون

2 2 0
                                    


ما هي الامور التي يجب التركيز عليه في بحث حول صاحب الزمان او القضية المهدوية ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

❇️ الـجـواب عــنْ هـذا السـؤال هـو:

لا يخفى ان قضية الإمام المهدي (عليه السلام) هي من القضايا الشائكة والمهمة جداً, فقد وردت عشرات بل مئات الروايات بحقه في كتب الشيعة و السنة, وهناك بعض الإختلافات العقائدية بين الفريقين, فالروايات متضاربة و متعارضة ويصعب فهمها في كثير من الأحيان...

🌱•• لذلك حتى نوصل القضية المهدوية إلى الآخرين لا بُدَّ من إتباع اسلوب معين و هو:

♦️أولاً: لا بُدَّ أن نبين أهمية وجود مصلح عالمي وهو الإمام المهدي(عليه السلام) ..

♾ علينا أن نذكر إسمه (محمد بن الحسن العسكري عليه السلام و هو الإمام الثاني عشر).
♾ مع توضيح بعض ما جرى عليه من ولادته.
♾ ونذكر الأدلة على وجوده.

                 °~إنـــ💡ـــارة~°
قضية الإمام المهدي (عليه السلام) قضية متفق عليها بين الشيعة والسنة, لكن هناك خلاف في ولادته, لذلك بعد إثبات ضرورة وجود مصلح عالمي لا بد من إثبات ولادته...

♦️ثانياً: لا بُدَّ أن نثبت ولادة الإمام المهدي (عليه السلام)...

♾ علينا أن نذكر الأدلة على ولادته, و توجد عشرات الأدلة على وجود الإمام المهدي (عليه السلام)..

♦️ثالثاً: •هل توجد فائدة في غيبته؟
            •هل للإمام وظيفة في غيبته؟
            •هل نحن كشيعة ننتفع من الإمام في غيبته؟

♦️رابعاً: •ما هي أسباب الغيبة؟
             •ما هي أقسام الغيبة؟

♦️خامساً: الشرائط و العلامات لظهور الإمام المهدي (عليه السلام)...

🌱•• هذه قضايا أساسية علينا ان نتبعها تباعاً, ونأخذ الروايات المعتبرة فقط, حتى نخرج بنتائج سليمة و صحيحة وفق عقيدتنا بالإمام المهدي (عليه السلام)...

═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن