✨ الدرس التاسع ✨

14 10 0
                                    


هل غيبة الإمام المهدي إعجازية؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

💠 ســؤال: 
هل أنّ غيبة الامام المهدي (أرواحنا لمقدمه الفداء), هي على نحو الامر الإعجازي, أم على نحو الأمر الطبيعي؟؟

💡الجــواب:
إن غيبة الامام المهدي (أرواحنا لمقدمه الفداء) ليست اعجازية, بل بحسب الوضع الطبيعي.

🔹الامام المهدي موجود بين الناس يمارس عمله و حياته بشكل طبيعي, ويأكل ويشرب ويسافر كباقي الناس.

🌟 ورد عن السفير الثاني قوله:
(والله إن صاحب هذا الأمر ليحضر الموسم'الحج' كل سنة فيرى الناس ويعرفهم ويرونه ولا يعرفونه).

📚كمال الدين: ص 440

🔸لا يعرفونه بصفته الشخصية ,ولذلك الامام المهدي بالنسبة لعمره بحسب الوضع الطبيعي, أنّ الله سبحانه وتعالى قد ألهم أهل البيت (عليهم السلام) بحيث يعرفون ما يتناولون من طعام مما لا يضر اجسادهم الشريفة والطاهرة ،وممكن ان يعمّر الإمام المعصوم او النبي (صلى الله عليه وآله) كثيراً اذا لم تنله يد الغدر من قبل الاخرين، او الظالمين او الطغاة.

✨ ومن هنا الامام المهدي (عليه السلام)، غاب لانه اذا كان ظاهراً بشخصه وشخصيته تعرض للقتل اكيدا...

🌟 ورد عن الامام الصادق(عليه السلام)قوله:
(في القائم سُنةٌ من موسى وسُنة من يوسف وسُنة من عيسى وسُنة من محمد صلى الله عليه واله, فأما سُنة موسى فخائف يرتقب... )

✨« سنة موسى (ع) »:
خائفا يترقب لأن الظالمين يريدون النيل منه..

• هـذا يعني أن غيبته غيبة طبيعية, والظالمون يمكن ان يصلوا اليه, ولذلك فهو في حال حذر ورقابة شديدة, لانه يجب عليه أن يحافظ على جسده ونفسه..

✨ « سُنة يوسف(ع) »:
إخوته كان يبايعونه يخاطبونه ولا يعرفونه في مصر, لا يعلمون انه يوسف, وكذلك قائم ال محمد صلى الله عليه واله, يخالطه الناس ولا يعرفونه.

✨« سنة عيسى(ع) »:
السياحة يعني ينتقل من بلد الى بلد ومن مكان الى مكان.

✨ « سُنة محمد صلى الله عليه وآله »:
السيف, حيث ان المهدي يخوض فترة قتالية مدتها عدة اشهر , لتطهير الإرض من الكفر والنصب كما ذكرت في الروايات حتى يملؤها قسطاً وعدلا.



═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن