الدرس الثالث والستون

2 2 0
                                    


علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام (26)
شخصيات علامات الظهور (الشيصباني)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

❇️ الـشـيـصـبـانـي هو قائد لإحدى الحركات العسكرية التي تخرج قبل ظهور الإمام المهدي (عليه السلام)، و هي من الشخصيات الظالمة التي تسير وفق نهج السفياني...

🔗••  عن جابر الجعفي قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عن السفياني فقال: وأنى لكم بالسفياني؟ حتى يخرج قبله الشيصباني، يخرج بأرض كوفان ينبع كما ينبع الماء فيقتل وفدكم فتوقعوا بعد ذلك السفياني وخروج القائم عليه السلام.
📚 بحار الأنوار: ج٥٢، ص٢٥٠

🔰•• توجهات الشيصباني قريبة من توجهات السفياني، و قول الإمام ينبع كما ينبع الماء يشير بذلك إلى أن خروجه يكون فجأة دون أمر مسبق، و سريع كجريان الماء.

🔰•• إسم الشيصباني مأخوذ من القصاب أو الجزار، و الشيصبان إسم للشيطان، و توجهاته توجهات شيطانية، من ضمن أعماله هي قتل وجهاء المؤمنين، و يظهر أنه يقتل كل صاحب وجاهة سواءً كان علىٰ الطبقة المدنية أو الطبقة الدينية أو غير ذلك..

🔰•• سيكون خروج الشيصباني قبل خروج السفياني و الإمام المهدي (عليه السلام)،و خروجه هو علامة على الفرج، لأنه سيخرج بعده السفياني، اليماني، ثم يظهر الإمام المهدي (عليه السلام)...
〰️〰️〰️

❇️ مـنْ الـذي يَقتِـل الشــيصـبانـي؟

يوجد هناك إحتمالان لذلك :
🌱1: الإمام المهدي (عليه السلام) أو الأشخاص المرتبطين به...
لعله اليماني، أو الخراساني...

🌱2: السفياني أو الأشخاص المرتبطين به..
لإنه لا يريد أي قوة تعارضه..
〰️〰️〰️

✨•• ذهب بعض إلى أن الشصباني هو الطاغية صدام، و لكن هذا الكلام لا يوجد له دليل واضح؛ لإن الإمام قال يخرج من أرض كوفان: يعني من الكوفة و المدن  المحيطة بها، و لم  يرد بدليل معتبر أنه يخرج من تكريت....

═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن