علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام (3)
ما الطـريق المُـتبع لمعرفة العلامـات؟ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
❖ ذُكـِرت جُملة من علامـات ظهور الإمام المهـدي (عليه السلام) في الروايات، سواء كانت العلامات الحتمية أو غير الحتمية، و يحاول البعض إكتشاف أسرار هذه العلامات من طرق شتى.
🔺 لـــكــن كـيـف يـُمـكن إكـتـشـاف ذلــك؟
📈 إستندَ بعضُ إلىٰ إكتشاف هذه العلامـات إلىٰ عـلـم الجَـفـر.
• سُمي عـلم الجـفر بهذا الاسم؛ نسبة إلى الجفر و هو ولد الماعز، لأنه قيل أن هذا العلم قد كُتِب على جلد الماعز...
💢.. الجـفـر هو علم من علوم أهل البيت (عليهم السلام)، و هذا العلم مختص بمعرفة الغيب و مستقبل الأمة الإسلامية، و هو عبارة عن تعليم ﷲ تعالىٰ و إلهام منه إليهم.
🔰.. كتب أمير المؤمنين(عليه السلام) هذا العلم على جلد الماعز، لذلك كتاب الجفر الأعظم يُنسب إلى أمير المؤمنين(عليه السلام)..
💢.. هذا الكتاب مكنون مع جملة من كتب مختلفة أخرى في صندوقين جلديين، ورثهما الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) و فاطمة الزهراء (عليها السلام) من النبي(صلى الله عليه وآله)، وينتقلان هذين الصندوقين من إمام الى إمام آخر..
°~إنــ💡ــارة~°
كتاب الجـفر يشمل المعرفة المخفية التي يختص بها النبي و أهل البيت (عليهم السلام).
〰〰〰🔺هـل كـتـاب الجـفـر الذي يُـباع في المكتبـات هو نفسـه كتاب الجـفـر للإمام علي(عليه السلام)؟
• لا يوجد أي دليل معتبر في نسبة هذا الكتاب لأمير المؤمنين (عليه السلام)، و ما يدّعيه البعض من أنهم يكتشفون أسرار الغيب من هذا الكتاب، فهو مرفوض قطعاً، فلا الكتاب الموجود مقطوع الصحة و لا المُكتشِف مضمون الصدق.
📍عن أبو بصير قال الإمام الصادق (عليه السلام):
"إن عندنا الجفر وما يدريهم ما الجفر؟ قال قلت: وما الجفر؟ قال: وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين، وعلم العلماء الذين مضوا من بني إسرائيل،... "
📚 الكافي: ج١، ص ٢٣٩..💢.. أهل البيت (عليهم السلام) قد أختصوا بهذا العلم، لذلك لا يمكن أن يطلع عليه الاخرين...
💢.. الحذار كل الحذار من مدّعي العلم، الذين يدّعون إنهم يفهمون الجفر و الأسرار،الأرقام و الأعداد حتى يكتشفوا بعض علامات الظهور أو الأحداث...
🔰.. أمثال هؤلاء المدّعيـن في زماننا هـم :
• جوي عيادة المصرية
• أبو علي الشيباني💢.. الحذر كل الحذر من الإستماع إلىٰ هؤلاء، أو التصديق بما يقولونه، هم يستعينون ببعض الجان لمعرفة بعض المغيبات التي قد تُصيب بعضها و تخطأ كثيراً منها وهذا أمر واضح، لذلك لا يصح الإعتماد عليهم في معرفة العلامات...
💢.. العلامات مذكورة في الروايات و سوف نناقشها تفصيلاً، خُذوا العلم من أهل الإختصاص، أما هؤلاء المدّعين فليسوا بأهل الإختصاص...
═════ ❁✿❁ ═════
الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9
رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .
أنت تقرأ
العقيدة المهدوية
Spiritualكتاب تثقيفي وتعريفي بالامام المهدي ( عجل الله فرجه ) بحسب مدرسة اهل البيت عليهم السلام. اللهم صل على محمد وآل محمد