ما وظيفة الإمام المهدي عليه السلام عند زمن الظهور؟ (٢)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ🔶🔹أولاً: يقوم الإمام بالسيطرة علىٰ جُملة من المناطق العربية والغربية, و يقوم بإسقاط القادة الظالمين والطغاة والأنظمة الفاسدة.
✨•• إن اول إهتمامات و وظائف الإمام المهدي(عليه السلام) بحسب ظاهر الروايات هـو تأسيس الجيش العسكري و القاعدة الشعبية الواسعة للقيام بهذه المهمة..
🔶🔹ثانياً: يقوم الإمام بوظيفته التي بُعث من أجلِها, و هي: يملأ الأرض عدلاً و قسطاً كما مُلئت ظلماً و جوراً - كما في الحديث النبوي المتواتر بين الفريقين-.
✨•• و معنى ذلك: أن الحكومة الإلهية العادلة تحكم جميع أنحاء العالم و ينتشر العدل والأمان و الأمن و الصلاح و الخير بين الناس في جميع أقطار العالم...
🔶🔹ثالثاً: في زمن الإمام المهدي (عليه السلام) تصفو قلوب الناس و يزال التخاصم بينهم ويشعر الناس بالأمان المُطلق في جميع أقطار العالم.
🔹 ورد عن أمير المؤمنين (عليه السلام): ولو قد قام قائمنا لأنزلت السماء قطرها(المطر)، ولا خرجت الأرض نباتها، ولذهبت الشحناء من قلوب العباد، واصطلحت السباع والبهائم، حتى تمشي المرأة بين العراق إلى الشام، لا تضع قدميها إلا على النبات(لا يوجد صحارى) ، وعلى رأسها زبيلها لا يهيجها سبع ولا تخافه(الأمان المطلق)..
🔶🔹رابعاً: بسبب وجوده المبارك تزول الأمراض و الآفات الظاهرة عن أبدان الناس, و يصفىٰ ظاهر الخلق من جميع العيوب..
🔸 عن الإمام الباقر (عليه السلام) :
"من أدرك قائم أهل بيتي من ذي عاهة برأ ومن ذي ضعف قوي" ..🔹عن الإمام السجاد (عليه السلام):
" إذا قام القائم أذهب الله عن كل مؤمن العاهة، ورد إليه قوته "✨•• طبعاً لا نقول أن المستشفيات و الإقتصاد سوف يُعطلون , الإمام المهدي (عليه السلام) سوف يقيم العدل الالهي, لذلك كل الأنظمة تطبق وفق قوانين السماء, فممكن جداً ان تكون المستشفيات موجودة و تتطور, ولكن لا يوجد فساد في الصحة و الزراعة و الصناعة و.., لأن الذين سوف يحكمون هذه الوزارات و الدوائر في كل العالم يكونون تحت إشرافه, لذلك لا يوجد رشوة و لا غش و لا فساد إداري وغير ذلك..
🔶🔹خامساً: في زمن الإمام المهدي (عليه السلام) سوف ينتشر العلم و ينتهي الجهل.
✨••المؤمنين في ذلك العصر أذهانهم تكون مستعدة للفهم و التعلم, ويكونون على درجة من كمال العقل والعلم والمعرفة, يتعلمون جميع أقسام العلوم من فيوضات ذلك المنبع الإلهي.
🔸عن الإمام الباقر عليه السلام :
" إذا قام قائم آل محمد عليه السلام ضرب فساطيط( خيم و هي كلمة قديمة تعني دور التعليم في زماننا)، ولكن لمن يعلم الناس القرآن على ما أنزل الله جل جلاله ".🔹عن الإمام الباقر (عليه السلام):
"إذا قام قائمنا وضع يده على رؤوس العباد فجمع بها عقولهم وكملت به أحلامهم"✨•• و هذا الأمر ليس بمعجرة, لأن الإنسان يكون في دولة العدل الإلهي والامام يدعو الى التعليم, و الجهل فيها مبغوض, لذلك سوف يشد الإنسان الرحال لطلب العلم أكيداً..
🔸 يقول عليه السلام:
" وتؤتون الحكمة في زمانه حتى أن المرأة لتقضي في بيتها بكتاب الله تعالى وسنة رسول الله (صلى الله عليه وآله) ".🔶🔹سادساً: في زمن الإمام المهدي (عليه السلام) ينقضي الدين عن المؤمنين...
✨••الإمام المهدي يؤدي عن شيعته قروضهم من الأحياء والأموات ويبرئ ذمتهم من حقوق الناس.
🔹عن الإمام الباقر عليه السلام انه قال: "فلا يترك عبدا مسلما إلا اشتراه وأعتقه، ولا غارما إلا قضى دينه، ولا مظلمة لأحد من الناس الا ردها"
🔶🔹سابعا: سوف يقضي الإمام على البدع و يحيي الدين من جديد ولا يترك سنة إلا أقامها (الإسلام الحقيقي)..✨•• إذا تأملنا في مواصفات وخصائص هذه الدولة الاسلامية سوف نجد أنها مواصفات على مستوى عالي جداً, ولا يمكن أن الانظمة التي سبقت هذا النظام قد طبقت ما سوف تطبقه دولة العدل الإلهي..
✨•• مسؤولية الإمام المهدي (عليه السلام) مسؤولية واسعة وكبيرة جدا, ولا يمكنه أن ينجح بحسب الوضع الطبيعي من دون المدد الإلهي و أنصار مخلصين, و دولته هي آخر دولة إسلامية تحكم العالم وتنشر العدل والقسط إلى أن تقوم الساعة ان شاء الله تعالى..═════ ❁✿❁ ═════
الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9
رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .
أنت تقرأ
العقيدة المهدوية
Spiritualكتاب تثقيفي وتعريفي بالامام المهدي ( عجل الله فرجه ) بحسب مدرسة اهل البيت عليهم السلام. اللهم صل على محمد وآل محمد