الدرس المائة

11 4 0
                                    


الخطوط العريضة لفهم العقيدة المهدوية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

❇️ على الإنسان و الإنسانة المؤمنة معرفة  الخطوط العريضة للعقيدة المهدوية, و لا يجب عليهم معرفة القضية بشكل تفصيلي؛ لأن الروايات متعارضة ومتضاربة وفيها قراءات واستظهارات كثيرة جداً...

✨•• فحتى ننشى جيل مهدوي علينا أن نفهم الخطوط العريضة للعقيدة المهدوية.

🌱 و هذه الخطوط العريضة هـــي /

🔰أولاً: الإعتقاد و الإيمان بالإمام المهدي (عليه السلام) و أنه مولود سنة مئتين و خمسة و خمسين, و أنه غائب, لا نراه و لا نلتقي به, غاب غيبتين: الغيبة الصغرى والغيبة الكبرى لأسباب مهمة جداً, أهمها الحفاظ على نفسه لانه مدخر لإقامة العدل الإلهي..

🔗•• نعم, هو يرانا ونراه لكن لا نراه على أنه الإمام المهدي, فممكن أن نراه ولكن ليس بالضرورة أن نعرفه...

✨السفير الثاني محمد بن عثمان العمري يقول:
"والله إن صاحب هذا الامر يحضر الموسم كل سنة، فيرى الناس ويعرفهم ويرونه ولا يعرفونه".
📗 بحار الأنوار: ج٥٢، ص١٥٢

🔰ثانياً: إن للامام المهدي منهجان:
منهج في زمن الغيبة الصغرى ومنهج في زمن الغيبة الكبرى.

🔗•• في زمن الغيبة الصغرى منهج السفراء, و كان عددهم أربعة.
🔗•• في زمن الغيبة الكبرى منهج الفقهاء..
✨ وقد وضع الإمام الهادي والإمام العسكري والإمام المهدي (عليهم السلام),  السلام الخطوط العامة والشروط العامة للفقهاء في زمان الغيبة الكبرى..

🔰ثالثاً: علامات الظهور وشروط الظهور. وذكرنا جملة من الأمور المهمة التي لها العلاقة في قضية الإمام المهدي(عليه السلام), و أجبنا عن بعض الإشكاليات التي أثيرت في العقيدة المهدوية و بينا أن الإمام المهدي (عليه السلام) يقوم بالسلاح الموجود في زمانه, و لا يستخدم المعجزة إلا في الضرورة.

✨ إن الإمام المهدي(عليه السلام) أسمه محمد إبن الحسن, و ممكن أن تذكر إسمه بلا إشكال; لأنه ورد المنع في زمان الغيبة الصغرى أو قبل الغيبة الصغرى, اما في زمان الغيبة الكبرى فلا يوجد إشكال في ذلك.
✨ إن حركة الإمام المهدي (عليه السلام) ليست حركة دموية, وهناك كثير من الاشكاليات التي اُثيرت حول حركته عليه السلام وهي إشكالات باطلة وساذجة ولا يمكن ان تؤثر بهذه العقيدة الحقة.

✨وأيضا سنتكلم حول المجتمع الرسالي المهدوي كخاتمة لهذه الدورة المهدوية وهي من الأمور الأساسية المهمة جداً التي ينبغي الإلتفات إليها وعدم التهاون فيها..

🔗••وهذا المجتمع المهدوي يبدأ من الأسرة الرسالية المهدوية, و هذه الأسرة الرسالية المهدوية لا بُدَّ من وجود أسس تسير عليها حتى تحقق هذا العنوان العظيم..

═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن