✨الدرس الثالث والسبعون✨
العراق والإمام المهدي عليه السلامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لماذا يختار الإمام المهدي (عليه السلام) العراق بلداً يستقر فيه من دون باقي البلدان؟ هل توجد هناك خصوصية أو تميز في العراق؟
🇮🇶•• إن العراق ليس بلداً عادياً، فهو بلد المعصومين (عليهم السلام), و هو بلد الأنبياء, و هو موطن الإمام المهدي (عليه السلام) فهو ولد فيه, العراق وفق الخريطة الجغرافية يعتبر بلد مثالي, في العراق هناك أنصار و قاعدة شعبية له, و لذلك إختيار الامام (عليه السلام) الكوفة عاصمة له, ليس امراً إعتباطيا, بل هناك حكمة في ذلك..
🇮🇶•• يظهر أنه هناك حركة في العراق تسبق مجيء الإمام المهدي (عليه السلام) إليها, و لعله يقودها اليماني, و تسمى هذه الحركة: حركة الموطئين...
〰〰〰📍فِي رِوَايَةِ عَمْرِو بْنِ شِمْرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع قَالَ : ذَكَرَ الْمَهْدِيَّ فَقَالَ: "يَدْخُلُ الْكُوفَةَ وَ بِهَا ثَلَاثُ رَايَاتٍ قَدِ اضْطَرَبَتْ(نزاعات بين حركات إصلاحية منها حركة اليماني، و حركات الضلال) فَتَصْغُو لَهُ وَ يَدْخُلُ حَتَّى يَأْتِيَ الْمِنْبَرَ فَيَخْطُبُ فَلَا يَدْرِي النَّاسُ مَا يَقُولُ مِنَ الْبُكَاءِ(هذا يعني ان العراق مؤهل و مناسب لإستمرار تحرك الإمام إلى مناطق أخرى) فَإِذَا كَانَتِ الْجُمُعَةُ الثَّانِيَةُ سَأَلَهُ النَّاسُ أَنْ يُصَلِّيَ بِهِمُ الْجُمُعَةَ فَيَأْمُرُ أَنْ يُخَطَّ لَهُ مَسْجِدٌ عَلَى الْغَرِيِّ وَ يُصَلِّي بِهِمْ هُناك َ..."
📚إعلام الورى : ٤٣۰، و رواه الشيخ في الغيبة : ٤٦٨/ ٤٨٥، باختلاف يسير مع زيادة، ونقله العلّامة المجلسي في البحار ٥٢ : ٣٣١/ ٥٣📍ورد عن أهل البيت عليهم السلام:
" يا أهل الكوفة، أنتم أسعد الناس بالمهدي ".
📚معجم أحاديث الإمام المهدي عليه السلام : ج١، ص٣٠٦📍عن الإمام الباقر (عليه السلام) يقول: "يبايع القائم بين الركن والمقام ثلاثمائة ونيف، عدة أهل بدر. فيهم النجباء من أهل مصر، والابدال من أهل الشام، والأخيار من أهل العراق. فيقيم ما شاء الله أن يقيم(إقامته في العراق) "
📚 معجم أحاديث الإمام المهدي عليه السلام: ج٣، ص٢٨٣📍عن الإمام الرضا (عليه السلام) :" يا أهل الكوفة لقد أعطيتم خيرا كثيرا وانكم لممن امتحن الله قلبه للايمان، مستقلون مقهورون ممتحنون يصب عليكم البلاء صبا، ثم يكشفه كاشف الكرب العظيم،...."
📚تهذيب الأحكام للشيخ الطوسي: ج٦، ص٢٤و روايات أخرى كثيرة تمدح أهل العراق وتمدح اهل الكوفة..
〰〰〰📌الخُـلاصـة:
إختيار الإمام المهدي (عليه السلام) للعراق, ليس إختياراً عشوائياً بل هو ناتج عن حكمة, إن العراق هو بلد المعصومين (عليهم السلام), و بحسب المنطقة الجغرافية هو يطل على كل العالم مركزياً, و أيضاً هناك أنصار و قواعد عسكرية و سياسية كلها تنطوي تحت راية الإمام المهدي (عليه السلام)..═════ ❁✿❁ ═════
الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9
رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .
أنت تقرأ
العقيدة المهدوية
روحانياتكتاب تثقيفي وتعريفي بالامام المهدي ( عجل الله فرجه ) بحسب مدرسة اهل البيت عليهم السلام. اللهم صل على محمد وآل محمد