✨ الدرس الثامن ✨

11 10 0
                                    


الإجابة عن إشكالية حاصلها:
ألا يوجد مخلصون بعدد ٣١٣ ليخرج المهدي المنتظر عليه السلام؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

💠 هنُاك إشكالية مثارة حاصلها هو :
إنكم أيها الشيعة عندما تزورون الإمام الحسين (عليه السلام) عددكم بالملايين، فهل يعقل عدم وجود مخلصين بينكم عددهم ٣١٣ حتى يظهر الإمام المهدي و يخلصكم من الظلم والجور...؟

✍🏻/ الجواب عن هذه الإشكالية هو:

🔸أولاً: تكلمنا في الدرس السابق أن ظهور الإمام المهدي ليس متوقفاً فقط على 313 شخصاً، و إنما يتوقف على مجموعة من الشروط، و ذكرنا ثمانية شروط فيما تقدم، فهؤلاء 313 شخص هؤلاء هم القادة و هم ذو مواصفات عالية جداً، و الله العالم كم تحقق منهم، ولكن ظهور الإمام المهدي متوقف على شرائط أخرى مثل القاعدة الشعبية المتمثلة بالقاعدة العسكرية أي الجيش و القاعدة المدنية أي الناس المدنيين، وهي لا تقتصر فقط على كبار السن و النساء، بل تشمل العاملين في المجال الطبي، العمراني، الهندسي، الصناعي، وغيرها..

🌟 فهؤلاء سوف يكون لهم دوراً مهماً في دولة العدل الإلهي..

🌟 مما نطمئن بحصوله، أن الإمام المهدي يمتلك قاعدة عسكرية في العراق، إيران، لبنان، اليمن و بعض دول العالم..

📌 فلذلك: لا يُتصور أن الزائرين لا يوجد بينهم مخلصين، قطعاً يوجد فيهم المخلصين وهم سوف ينصرون الإمام المهدي (عجل الله فرجه) إما على مستوى القاعدة العسكرية او القاعدة المدنية..

🔷 ثانياً: لا ننكر وجود بعض الموانع التي تؤثر في قيام دولة العدل الإلهي، و من هذه الموانع هي:

🔸1- عدم الإستعداد و التهيئة لنصرة الإمام المهدي عجل الله فرجه
الإنسان الموالي عليه أن يعيش هم الإمام و ان يكون مستعداً ومتهيأً لنصرة الإمام المهدي..

🔹2- عدم فهم ثقافة الإنتظار بالمفهوم الإيجابي
  الإنسان الموالي لا بُد أن ينتظر إمام زمانه إنتظاراً إيجابياً، و معنى ذلك بأن لا يبقى متكاسلاً عاطلاً، بل عليه أن يؤدي دوراً في زمان الغيبة الكبرى..

🔸3- كثرة ذنوب الناس
إن الذنوب تمثل عائقاً كبيراً في قيام دولة العدل الإلهي.

💡 لو أن الناس طهروا أنفسهم من كدورات الدنيا، و كانوا إيجابيين في زمن الغيبة، سوف يقربون من الظهور المقدس🕊..

═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

ملاحظة  : بالنسبة الى هذا الدرس فلا توجد عليه أسئلة كونه إجابة عن إشكال او سؤال يوجه لنا نحن الشيعة ، وهو أساسا للفهم حيث لايوجد فيه شيء يحفظ .


*****************

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن