علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام (12)
المستعجلون لظهور الإمام المهدي عليه السلامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✴️ هُـناكَ بـَعضُ المُـوالين يَـستعجلون ظُـهور الإمـام المـهدي (عليه السلام)، و هذه المسأله مرتبطة بالمشيئة و الحكمة الإلهية وليس بالإستعجال..
🌟 عن أبي المرهف، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: الغبرة على من أثارها، هلك المحاضير قلت: جعلت فداك وما المحاضير قال: المستعجلون أما إنهم لن يريدوا إلا من يعرض لهم، ثم قال: يا أبا المرهب أما إنهم لم يريدوكم بمجحفة إلا عرض الله عز وجل لهم بشاغل، ثم نكت أبو جعفر (عليه السلام) في الأرض ثم قال: يا أبا المرهف! قلت: لبيك قال: أترى قوما حبسوا أنفسهم على الله عز ذكره لا يجعل الله لهم فرجا؟ بلى والله ليجعلن الله لهم فرجا.
📚 الكافي: ج٨، ص٢٧٣🌟 عن أبي المرهف، قال: " قال أبو عبد الله (عليه السلام): هلكت المحاضير.
قال: قلت: وما المحاضير؟
قال: المستعجلون، ونجا المقربون، وثبت الحصن على أوتادها، كونوا أحلاس بيوتكم، فإن الغبرة على من أثارها، وأنهم لا يريدونكم بجائحة إلا أتاهم الله بشاغل إلا من تعرض لهم ".
📚 كتاب الغيبة للنعماني: ج١، ص ٢٠١
〰〰〰
📝 مـلاحـظـات مُـهـمـة:🔸أولاً: لا بُدَّ أن نعلم أن هناك بعض مُدّعي العلم وهم:
• الذين يضربون بالرمل و الأعداد
• الذين يدّعون معرفة علم الجفر
• الذين يحاولون أن يربطوا الأحداث بعلامات الإمام المهدي
• الذين يحاولون أن يكتشفوا علم الغيب✨.. هــؤلاء أغــلبـــهم واهِــمــون..
🪧 أمـثـلة علـىٰ هـؤلاء الأشخـاص فـي زمانـنا:
🍂- أبو علي الشيباني
🍂- جوي عيادة المصرية
🍂- جواد الشايب
و غــيــرهــــم...✨.. هؤلاء لا يفقهون لغة العلامات، و لا لغة الرمزية للعلامات، و هم يربطون الأحداث بحسب ما يشتهونه، فبعض العلامات التي حصلت قبل ثلاث مئة، أربع مئة، ألف سنة حاولوا تطبيقها، و كلما حدثت أحداث ربطوها بعلامات الظهور وهذا غير صحيح..
✨.. هناك علامات عامة و علامات خاصة للظهور هؤلاء المدّعين غفلوا عن العلامات الخاصة (الحتمية) و ركزوا على العلامات العامة( الغير حتمية)، و هم واهمون بمعرفة علم الجفر لإن علم الجفر مختص بأهل البيت( عليهم السلام)، وهم مستعجلون و لا يريدون نصرة الإمام المهدي (عجل الله فرجه)، و يُعرف ذلك من خلال أخلاقهم...
🔸ثانياً: الإمامين الباقر و الصادق (عليهما السلام) في الروايات المتقدمة هما في مقام بيان مسألة مهمة و هي: النـهـي عـن العـجـلـة..
✨.. الإمام يوصي الموالين بأن يكونوا أحلاس بيوتهم في حال خروج البعض على الحكومات الظالمة، و يبين بإن الجلوس في البيت أفضل من الخروج مع هؤلاء الذين يريدون بكم الهلاك ...
✨.. ليس كل من يرفع راية ضد الظالمين، عليكم أن تخرجوا خلفه و تتسببون بهلاك الكثير من الناس، بل الخروج يكون في بعض الأحيان، خصوصاً إذا ظهرت بعض الدعاوي و كل يدّعي الحق إلىٰ نفسه، كونوا أحلاس بيوتكم و ألتزموا بالتقية
🍂- التقية هي جُنة المؤمن..
🍂- التقية هي تَرس المؤمن...✨.. الغبرة علىٰ من أثارها، الإمام أخبر بهلاك المستعجل، فلا تورطوا أنفسكم
و أبتعدوا عنهم و لا تستعجلون...═════ ❁✿❁ ═════
الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9
رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .
أنت تقرأ
العقيدة المهدوية
Spiritualكتاب تثقيفي وتعريفي بالامام المهدي ( عجل الله فرجه ) بحسب مدرسة اهل البيت عليهم السلام. اللهم صل على محمد وآل محمد