الدرس الواحد والأربعون

7 4 0
                                    


علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام (4)
الاهتمام بفهم علامات الظهور بشكل صحيح

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

❖ علامـات الظـهور هـي من المسائـل المهمـة, التي ينبغي فهمها بشكل صحيح جداً, ولقد أهتم أهل البيت(عليهم السلام)  بهذه العلامات و حثوا على معرفتها ومتابعتها, حتىٰ يتسنىٰ للمؤمنين الموالين تمييز حقيقة الظهور, و يخرجوا من الحيرة و الضلال..

📍روي عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال:
"اعرف العلامة, فإذا عرفته لم يضرك تقدم هذا الأمر أو تأخر"
📚كتاب الغيبة للنعماني: ج ١، ص ٣٥٠
〰〰〰

🏷 علىٰ الإنسان الموالي معرفة العلامة بما هـي علامة -كما ذكرها الإمام المعصوم-, و ليس أن يحتمل أنها علامة..

🏷 أهل البيت (عليهم السلام) إنما حثِوا على هذه العلامات لأنهم يعلمون أنه سوف تكون دعاوى باطلة في القضية المهدوية, كإدعاء السفارة كذباً وزوراً, من أجل أن يحرفوا عقائد الناس..

🏷 بعض الاشخاص المنحرفين يحاولون أن يتصنعوا بعض حركات أو رايات الضلال من خلال إصطناع بعض العلامات, ولكن الانسان المؤمن الموالي الملتفت يعرف أن هذه الراية راية ضلال..
〰〰〰

🗒 أمثـلـة علـى حركــات الضـلال:

•🍂 إدعاء رؤية اليماني, والسفياني غير موجود.
•🍂 إدعاء رؤية السفياني, واليماني غير موجود.
•🍂 إدعاء رؤية الإمام المهدي وظهوره, و السفياني غير موجود.
                      
✨.. جميعهم حركات ضلال، لأنه ورد عن أهل البيت (عليهم السلام) أن نظام خروجهم يكون متتابعاً..

📍قال الإمام الباقر (عليه السلام) :
"خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة وفي شهر واحد في يوم واحد ونظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضاً ".
📚 بحار الأنوار: ج٥٢، ص ٢٣٢

• 🍂 إدعاء السفارة في زمن الغيبة الكبرى قبل خروج السفياني و الصيحة...
                             
✨.. حركة ضلال, و مدّعي السفارة إنسان كاذب, لأنه ورد عن الإمام المهدي ذلك ..

📍قال الإمام المهدي (عجل الله فرجه)
"سَيَأْتِي شِيعَتِي‌ مَنْ يَدَّعِي الْمُشَاهَدَةَ أَلَا فَمَنِ ادَّعَى الْمُشَاهَدَةَ قَبْلَ خُرُوجِ السُّفْيَانِيِّ وَ الصَّيْحَةِ فَهُوَ كَذَّابٌ مُفْتَرٍ". 
📚الغيبة للنعماني: ج١،ص ٣٩٥

✨.. المدّعين للسفارة لا يفقهون هذه العلامات, فهم يتصورون أن المشاهدة هي الرؤية وليست السفارة, وهذا غير صحيح..
〰〰〰

  🏷 علينا أن نفقـه ونفهم العلامـات بشكل صحيح, حتى نميز حركة الهداية عن حركة الضلال...

  🏷 العلامـات على نوعيـن:
• علامات خاصة (العلامات الحتمية)
     و هـي خمسـة..
• علامات عامة (العلامات غير الحتمية)
    و هـي كثيـرة جـداً...

✨.. سوف نقـوم بذكـر هـذه العلامـات تبـاعـاً إن شاء ﷲ تعالىٰ...

═════ ❁✿❁ ═════
              الشيخ الميرزا طالب الساعدي
═════ ❁✿❁ ═════

https://t.me/+UmhTtovJlYFfzyT9

رابط قناة الدورات الاخلاقية الخاصة بالأستاذ على تيليجرام .

العقيدة المهدوية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن