كريتون
لقد مر أسبوعان منذ أن استيقظت من الغيبوبة.
قضيت الأسبوع الأول في المستشفى ومر الأسبوع الأول في ضبابية من الفحوصات وإعادة التأهيل والكثير من الضوضاء اللعينة.
لقد كان مليئًا بنظرات الشفقة من الأصدقاء الذين نشأت معهم طوال حياتي وبتعاطف لا معنى له ولا داعي له.
كان هناك خليط من الحركة والكلمات والأحاسيس. بالكاد أتذكر أي شيء باستثناء دموع أمي والحاجة الفطرية إلى وضع حد لها.
كانت سعيدة وحزينة في آنٍ واحد، وما زلت لا أعرف لماذا كانت حزينة.
هل كان السبب أنني كنت مجروحاً أم أنها رأت النظرة في عيني؟
هل اختلست النظر إلى ما تحت السطح وكشفت الواجهة التي استخدمتها للتمويه؟
لم أتمكن من طرح هذا السؤال بعد خروجي من المستشفى قبل بضعة أيام. أحضرني والداي إلى المنزل معهما ولم أعترض. على الأقل بهذه الطريقة يمكنني الهروب من الوجوه التي تقطر شفقة.
يمكنني أن أبقى بعيداً عن أحاديثهم المليئة بالألغام التي تقودني دائماً بطريقة ما إلى كيفية إصابتي بالرصاص.
أو بالأحرى الشخص الذي أطلق النار عليّ.
هي
عدوي ولعنتي.
لقد نجحت في تجنب الموضوع بالتظاهر بالتعب أو النعاس. وهو امتياز سأفقده قريبًا بما أن جرحي بدأ يلتئم فقد ذابت جميع الغرز تقريبًا في جلدي، تاركةً ثقبًا بالقرب من أعلى صدري.
"بضعة سنتيمترات إلى اليمين وكانت الرصاصة ستصيب قلبه"، هذا ما سمعته الطبيب يقوله لوالدي.
وبقيت هنا أتساءل لماذا لم تصل تلك السنتيمترات.
أردت أن أموت.
كان يجب أن أموت، فكيف ما زلت أتنفس؟
كان هذا السؤال يعيش في رأسي بلا إجابة منذ أن استيقظت وما زلت لا أجد إجابة.
ولهذا السبب أنا "أتعافى". على الرغم من أنني لست متأكداً من أن هذه هي الكلمة المناسبة مع أجواء الحرب التي أجد نفسي فيها.
بينما ينهمر المطر في الخارج، أجلس في غرفة اللعب في الطابق السفلي وأصابعي تربت على تايجر مطيع بشكل مدهش. لقد أحضرته معي من الجزيرة، على الرغم من احتجاجات براندون.
إنه يراقبني كل يوم على FaceTimes وأنا أريه القط لأن هذا هو ما يهتم به.
إنه لأمر محيّر للعقل كيف يبقى تايجر نائماً بلا صوت في الوضع الحالي.
لقد جاء أجدادي من جهة أمي وأبي لزيارتي. في نفس الوقت.
ومما زاد الطين بلة، أن الجد جوناثان، والد أبي، اعتقد أنها فكرة رائعة أن يلعب لعبة الشطرنج ضد الجد إيثان، والد أمي.
كان من المفترض أن يكونا صديقين، أو كانا صديقين نوعاً ما، ولكن هذا ليس الجو الحالي. ربما لأن الجد أغنوس، زوج الجد إيثان، لا يطيق الجد جوناثان ولا يطيقه. حقيقة معروفة منذ أن كنت طفلاً.
أجلس أمامهم وأنا أحتسي بعض مشروب الأعشاب الذي أعطتني إياه أمي وأختار أن أنغمس في المشهد الذي أمامي بدلاً من أن أضيع في رأسي المشوش.
يدفع الجد جوناثان رخه بضعة صفوف إلى الأمام. إنه نسخة أكبر سنًا من أبي وإيلي بشعره الأسود الذي يخالطه البياض وعينيه الرماديتين القاسيتين. "لم تكن قادرًا أبدًا على الفوز ضدي يا إيثان. استسلم."
"في جنازتك." يتصدى الجد إيثان لحركته بالرخ ويبتسم ابتسامة عريضة. يبدو أصغر الثلاثة، على الرغم من كونه في نفس عمرهم.
ربما يرجع ذلك إلى شعره الأشقر الذي ورثه إلى أمي، والتعبير اللطيف الذي يرتديه بشكل عام في جميع الأوقات.
أما الجد أغنوس فهو الأكثر صمتًا ولا يمكن الاقتراب منه على الإطلاق من بين الثلاثة. لديه تعبيرات متجهمة بشكل عام، ولا يبتسم أبدًا أو يمزح أو يسمح لأي شخص بالاقتراب من زوجه إلا إذا كان مستعدًا للمعاناة من قطع أحد أطرافه.
لطالما كان المفضل لدي. ربما لأننا نفهم بعضنا البعض بصمت.
بينما كان الجميع يتودد إليّ، كان يطردهم بشكل منهجي حتى أتمكن من الراحة. ومع ذلك كان الجد إيثان لا يزال يتلاعب به ليسمح له ولأمي بالقدوم لرؤيتي.
"كان ذلك خطأ مبتدئ." ابتسم الجد جوناثان بابتسامة مفعمة بالخبث وهو يأكل الفارس الأبيض.
يميل الجد أغنوس، الجالس على مسند ذراع كرسي الجد إيثان، ويهمس في أذنه بشيء ما.
"لا غش يا أغنوس"، يقول الجد جوناثان. "اثنان إلى واحد لن يحدث."
"من قال إنها اثنان؟" يشبّك الجد إيثان أصابعه بأصابع زوجه ويبتسم ابتسامة مزعجة. "نحن واحد."
وترتعش ابتسامة نادرة على شفتي الجد أغنوس وترتسم تعابير الجد جوناثان إلى الأسفل. "يا له من منظر مقزز."
"شخص ما يشعر بالغيرة. ربما عليك الانضمام إلى زوجتك في الخارج."
"ربما عليك أن تمسح ذلك يا جوناثان"، يقول الجد أغنوس بتعبير محايد. "إنه يقطر على الأرض."
"هل أنت متأكد من أنها ليست غيرتك التي تفسد الأرضية يا أغنوس؟"
"غيرتي؟"
"إذا كنت أتذكر بشكل صحيح، فقد تلقيت مجموعة من الرسائل النصية منك وأنت ثمل منذ وقت ليس ببعيد."
"رسائل نصية؟" يحدق الجد إيثان بينهما. "أي نوع من الرسائل النصية؟"
"منذ متى وأنت تتحقق من رسائلك النصية؟" يسأل الجد أغنوس بصوت ضيق.
"بما أنها منك. أعترف بأنني كنت مستمتعًا تمامًا بل وحفظتها عن ظهر قلب للحظة كهذه."
"لا تجرؤ على..."
"لقد قالوا، وأنا أقتبس: "تباً لك يا جوناثان لأنك كنت قادراً على مشاركة كل تلك العلاقات الثلاثية مع إيثان. أنا متفاجئ أنني لم أقتلك. وقال آخر: 'أنت تعرف مشاعري جيدًا ومع ذلك استفزتني. تعفن في الجحيم. أعرف أنني سأذهب إلى هناك أيضًا، لكنني سأحرص على أن أحصل على غرفة مقابلة لغرفتك حتى أتمكن من مشاهدتك تحترق إلى الأبد'. أما المفضل لديّ شخصيًا فهو "أراهن أنك ظننت أنني لن أجعله ملكي أبدًا أيها الأحمق اللعين. المسه مرة أخرى وسأقتلك. يجب أن أقول، أنا معجب بـ"أغنوس" الثمل. إنه أقل مللاً بكثير من الذي أمامي."
"سوف أقتلك"، قالها الجد أغنوس متهكمًا ثم حدق في زوجه. "وتوقف عن الابتسام."
"تعال الآن، هذا مسلي." يمسح الجد إيثان بيده. "لو كنت أعلم أنك تحمل هذا النوع من الغيرة طوال هذه السنوات، لفعلت شيئًا حيال ذلك."
لا يبدو أن الجد أغنوس مستمتعًا وهو يقف ويلقي بنظرة أخيرة على الجد جوناثان ويغادر بعد إيماءة في اتجاهي.
يضرب الجد إيثان الجد جوناثان على كتفه. "أنا مدين لك بواحدة يا جوني." ثم يلحق بزوجه.
يتوقف عند المدخل ويربت على ذراعي ويغادر.
"حفنة من الأوغاد الصغار"، يتمتم الجد تحت أنفاسه وهو واقف.
"هل كان عليك فعل ذلك؟" أنا أسأل.
" وإلا كيف سأحصل على رد فعل من أجنس؟ على الرغم من أنني أعتقد أنني ربما أسديت له معروفًا عن غير قصد وقرّبت بينهما. من المؤسف كيف أن إيثان لم يفهم أبدًا كيف يسير مع التيار." توقف أمامي. "هل تحتاج إلى أي شيء؟"
بصرف النظر عن العودة إلى الغيبوبة وعدم الاستيقاظ أبدًا؟ أهز رأسي.
"إذا أردت الهروب من والديك، تعال إلى منزلي." يمشط جدي شعري كما لو كنت لا أزال طفلاً. "تعافى قريبًا يا فتى. أعني ذلك."
ثم يخرج من الباب، ربما ليحضر جدتي ويغادر. لقد كانت متواجدة مع أمي في كل خطوة على الطريق، تتودد إليّ وتتأكد من راحتي.
وهذا يعني أنها أعطت اهتماماً أقل لجدي.
فهو لم يحب أبداً مشاركة وقت الجدة مع أي شخص، بما في ذلك أحفاده. باستثناء غلين. لطالما كان لديها بطاقة دخول كاملة لقصر جدّي
والآن، على ما يبدو، أنا أيضاً بما أنه دعاني إلى هنا.
كنت أحدق في المطر، وأربت شارد الذهن على رأس تايجر عندما دخلت أمي وهي تحمل صحنًا مليئًا بكل أنواع الطعام.
إنها ترتدي فستاناً أبيض جميلاً يجعلها تبدو أصغر سناً. لقد اختفت الهالات السوداء والعيون المحتقنة بالدم في نهاية المطاف عندما كنت أتحسن، وهي تكرس حياتها لتصبح طاهيتي الشخصية.
وهو أمر لا تجيده - أعني الطبخ - ولكننا أنا وأبي وإيلي اخترنا ألا نخبرها بهذه الحقيقة.
هكذا تمكنت من تناول كل أطباق أنيكا الفظيعة بينما كان الجميع يتجنبها كالطاعون.
يحكني الجرح في تلك الذكريات، وينخزني ويحرقني، ويتطلب الأمر مني كل ما في داخلي حتى لا أمزق الغرز.
كما لو كان يشعر بضيقي، يقفز تايجر من حضني ويختار أريكة تشيسترفيلد كمكان نومه التالي.
تضع أمي الصينية على الطاولة الصغيرة أمامي وتحدق في الباب. "ماذا حدث؟ لماذا بدا أغنوس غاضباً وبدا أبي سعيداً بذلك؟ "وهل للأمر علاقة بتعبير جوناثان المتعجرف؟"
"بالتأكيد. لكنك لا تريدين أن تعرفي ذلك."
"أنت على الأرجح على حق." تمسح شعري بعيداً عن وجهي. "تحتاج إلى قصه. أو لا. يعجبني مظهرك الجديد في الواقع. ما رأيك؟"
"ليس لدي ما أفضله."
"لماذا، بالطبع لديك."
"ليس لديّ يا أمي."
"حسناً"، قالت ببطء. "هل تريد العودة إلى المدرسة؟"
أحدق في قطرات المطر الصغيرة التي تغبر النوافذ الطويلة. "لا يهمني في كلتا الحالتين."
"هل أنت غاضب مني يا كريه؟"
تنزلق نظراتي إلى تعابير وجهها البائس وأعبس. "لا، ولماذا أغضب؟"
"لأننا أخفينا الحقيقة ومنذ أن اكتشفت الأمر، لم يحدث شيء جيد".
بفضل فم لاندون الثرثار، اكتشف أبي كل ما حدث، لكن أمي كانت لا تزال تعتقد أنها عملية سرقة سارت بشكل خاطئ. لكن كان لديها حدس بأن لا أحد كان يخبرها بالحقيقة كاملة، لذلك أعطاها إيلي سردًا للأحداث.
وهو مثلي يكره تعريض صحتها للخطر، ولكننا لا نحب إخفاء الحقيقة عنها أيضاً.
ففي النهاية، هي المرأة التي منحتني الحب غير المشروط عندما لم تكن مضطرة لذلك.
"أنا لست غاضباً منك يا أمي. أنا غاضب من نفسي لأني تعمقت في البحث، لأني لم أحترم رغباتك وأبقيت الماضي حيث ينتمي. لو كنت قد فعلت، لو كنت استسلمت بعد أن طلبتِ مني ذلك، لما كنت سأقف على حافة الهاوية. لم أكن لأخسر... كل شيء."
"أوه، كريج. لم تخسر كل شيء." أمسكت بيدي في يديها. "نحن معك. بغض النظر عما يحدث، بغض النظر عما يقوله العالم أو الطبيعة أو العلم، أنت ابني. لقد أصبحت ابني منذ اليوم الأول الذي قابلتك فيه في تلك الغرفة في الملجأ. كنت هزيلاً جداً وصغيراً، لكنك لم تختبئ. نهضتَ من ذلك السرير على قدميك الصغيرتين وحدّقتَ فينا بتلك العينين الفضوليتين الجميلتين. كانتا تحملان الكثير من الألم، الكثير من العذاب، لكنهما كانتا تحملان الكثير من الأمل أيضًا. الأمل في حياة مختلفة، والأمل في تجاوز صدمتك، والأمل في العثور على عائلة مرة أخرى. نظرت إلينا وكأننا والديك بالفعل، ووقعت في الحب من النظرة الأولى. وصدقني، لم أقع في الحب من النظرة الأولى، ولا حتى مع والدك، ولا حتى مع أخيك - منذ أن وقعت في حبه تدريجيًا خلال الأشهر التسعة من الحمل، لكن أنت، أنت مختلف يا عزيزي. أنت الشخص الذي سأقع في حبه مراراً وتكراراً لو اضطررت لذلك. سأقتل شياطينك من أجلك. إذا وُلدت من جديد، سأضحي بنفسي إذا كان ذلك يعني أنني سأحظى بك كابن لي مرة أخرى. لذا أرجوك، إذا كان لديك أي مشاكل، تحدث معي أو مع والدك أو مع إيلي لا تحارب شياطينك بمفردك. لا تتركنا فقط... لا تتركنا."
إنها تبكي بشدة، أمي. دموعها تتشبث بذقنها، وذلك البؤس يملأ عينيها الزرقاوين اللتين كانتا مشرقتين ذات يوم.
هل هذا ما أفعله؟ أضع الظلام مكان النور؟
تدمير كل شيء ألمسه؟
لا بد أن هذه هي الأفكار التي راودتها منذ أن استيقظت في المستشفى، أو ربما منذ أن عرفت أنني أصبت بالرصاص والسبب وراء ذلك.
ربما كانت تعتقد أنها ليست كافية، ولهذا السبب أردت أن أموت.
"أعلم أنني لم ألدك، لكنني شعرت بأنني أمك منذ اللحظة التي قابلتك فيها. لقد كانت المرة الأولى التي ناديتني فيها بأمي واحدة من أسعد لحظات حياتي، وسأعتبرك دائماً، من لحمي ودمي."
"لم أعتبرك أبداً أقل من ذلك. تلك المرأة التي أنجبتني لم تكن أمي أبداً، بل أنتِ أمي. وذلك الحثالة الذي تبرع بالحيوانات المنوية لم يكن أبي، بل أبي إيدن".
عبوس ناعم يحفر على ملامحها. "إذن لماذا كنت مصمماً على الانتقام لهما؟"
"لم أكن أنتقم لهما، بل كنت أنتقم لنفسي. أردت خاتمة لنسختي الضعيفة ذات الثلاث سنوات من عمري." أمسكت برأسي بين يدي. "لكن انتهى بي الأمر بإفساد كل شيء".
"يا حبيبي." تميل أمي برأسي على صدرها وتمسّد شعري، وتقدم لي دعمها بصمت.
لا أدري إن كان ذلك بسبب ذلك أو بسبب ثقل كل الأحداث التي تلاحقني، لكنني أعترف بكل شيء.
"أردتها أن تقتلني يا أمي. أردت من الشخص الوحيد الذي جعلني أشعر بأنني على قيد الحياة أن يقتلني. كنت سأموت وأنهي كل شيء ولن تنساني أبدًا. أردتها أن لا تكون قادرة على نسياني. أردت أن أكون وصمة عار في حياتها إلى الأبد، فكلما نظرت في المرآة رأت ظلي. أردت أن أطاردها، أن أمنعها من أن تكون مع أي شخص آخر بعدي. ما مدى سوء هذا؟"
"لقد كنت في قمة انفعالاتك." كان صوتها ناعمًا ومهدئًا ولا يحمل ذرة من الحكم.
لأن هذه هي طبيعة الأمهات.
"لا." أتراجع وأنقر على صدري حيث الجرح. "ما زلت أتمنى أن أعود بالزمن إلى الوراء وأجعلها تقتلني بشكل صحيح. بهذه الطريقة، لن أشعر بالفراغ اللعين وأنا أعلم أنني فقدتها للأبد."
"هراء." يتكئ أبي على المدخل، واضعًا ذراعيه متشابكتيْن، ربما بعد أن استمع إلى المحادثة بأكملها. "لا يوجد شيء مثل فقدان شخص ما للأبد إذا وضعت رأسك في الأمر. أعترف بأنني أردت أن تخرج تلك الآنسة اللعينة من حياتك لتجرؤها على إيذائك، وقد هددتها بأن تبقى بعيدة عنك بالمناسبة. ولكن إذا كنت تريدها، فافعلها. سأدعمك."
"إيدن". تمسح أمي عينيها بظهر يدها. "كيف يمكنك قول ذلك؟ إذا ذهب إلى الولايات المتحدة، سيقتله والدها."
"ليس إذا كان لي رأي في ذلك." أبي يرفع حاجبه. "دعني أسألك يا "كريج هل تريد أن تذهب خلفها؟"
أنا أهز رأسي. "لا أستطيع."
"لمَ لا؟"
"نحن مشؤومون"
"هراء أنت فقط تدع الخوف من الرفض يسيطر عليك. "لم أكن أعرف أن لديّ ابن جبان".
"إيدن!" أمي توبخ مرة أخرى.
"ليس هذا..."
"إذن ما الأمر؟" يقاطعني. "أتتوقع مني أن أصدق أنك تخطيتها عندما رفضت بشدة توجيه اتهامات ضدها؟ لقد كنت بالكاد تتكلم في ذلك الوقت، لكنك توسلت إليّ ألا أذكر اسمها للشرطة. لن أخبرك ماذا تفعل، لكن سأقول لك هذا يا بني إذا تركتها تذهب، سينقض عليها شخص آخر ويأخذها."
نار ساخنة تنتشر في صدري بقوة بركان ثائر. كانت تلك الفكرة تلاحقني في لحظات يقظتي ونومي. لقد جعلتني صور أنيكا مع رجل آخر أشعر بالجنون والفزع. خاصةً منذ أن سمعت بالصدفة سيسلي وغلين يقولان أنها قد تكون مرتبة للزواج من رجل مافيا في نهاية المطاف.
"أنا فقط... لا أستطيع مسامحة والديها لن أسامح لا أستطيع وأنا أعلم كم تحبهم."
"وأنت خائف من أن تختارهم كما اختارت أخاها؟" تسأل أمي بصوت ناعم. وعندما أومأت برأسي، داعبت خدي. "إذا كان هذا هو الخيار الذي ستتخذه، فهي لا تستحقك يا حبيبي."
"ما قالته أمك"، يوافق أبي على ذلك. "إذا لم تعترف بقيمتك أو آذتك مرة أخرى، ستعرف طبيعتها وبهذه الطريقة ستتمكن من المضي قدمًا. للأبد."
أفكر في كلماتهم في رأسي بينما تتشكل فكرة مجنونة وملتوية تمامًا. فكرة أنا متأكد أن أبي سيساعدني فيها.
لأنه يهتم لأمري.
وكذلك أمي.
"شكراً لك"، أهمس. "وأنا آسف إذا جعلتك تشكين في مدى أهميتك بالنسبة لي. أنا محظوظ لكوني ابنك."
تضع أمي كلتا يديها على صدرها والدموع تلمع في عينيها. "الآن ذهبت وجعلتني عاطفية. سأعود حالاً. سأحضر البسكويت، يجب أن يكون جاهزًا."
تمر بجانب أبي وتقبله على خده ثم تختفي لتحضر المزيد من إبداعاتها.
يأخذ أبي مكانها ويأخذ أحد الأشياء غريبة المظهر التي أحضرتها في وقت سابق.
"أمي صنعت هذه الأشياء"، أحذره.
"وبعضها يجب أن يؤكل وإلا ستحزن." إنه لا يجفل حتى وهو يقضم ما يجب أن يكون كعكة. "لم ترغب أبدًا في تعلم الطهي حتى اكتشفت أنك تحب الطعام كثيرًا. لقد حاولت جاهدة أن تكون مقبولة من قبلك." أتناول الكعك، لكن أبي يهز رأسه. "أنت مريض. سآكلها."
"لا تحاول حتى أن تكون لطيف. أنا لست مريض إلى هذا الحد ويمكنني تناولها. ففي النهاية، لقد صنعتها لي." أجفل من الشيء المطبوخ بشكل مفرط. "هل سمعت الجزء الذي وقعت فيه في حبي من النظرة الأولى؟ شيء لم يحدث معك أو مع إيلي؟"
يغمض عينيه. "أنت تحصل على تصريح لكونك مريض."
"هذا يعني أنني أهم منكما."
"لا تتمادى في ذلك وتوقف عن توجيه إيلي أو سأصفعك. مريض أو لا."
"أحضرت البسكويت" تعود أمي مسرعة إلى الداخل ومعها بسكويت نصف محترق يشبه السنافر المقتولين.
أنا وأبي نتأوه، لكننا نأكل كل قضمة.
وتلك الفكرة من قبل؟ إنها تصبح أكثر واقعية مع مرور كل ثانية.
أنت تقرأ
ملك الألم
Romance~الكتاب الثاني~ لقد ارتكبت خطأً فادحاً. كوني أميرة المافيا، كنت أعرف أن مصيري قد تقرر بالفعل. لكني مضيت قدماً وتطلعت إلى الشخص الخطأ. كريتون كينج هو شخص سيء ذو مظهر خارجي رائع. إنه صامت، كئيب ومن الواضح أنه غير متاح عاطفياً لذا ظننت أن الأمر انتهى ح...