خمس دقائق و سأغادر !

189 19 119
                                    




#بعد أربعة أشهر ..

انتهى شهرنا الأول بسلام وأمان عدنا للديار .. أكملت دراستي ونجحت بعد ثلاث أشهر ، لأنني أجلت الاختبار النهائي بسبب العرس فـ تأجل الترم النهائي لكنني الحمدلله تخرجت وقدمت على الجامعة .. قبلت وبدأت ادرس علم الميثولوجيا علم متخصص بدراسة الخوارق .. احب الخيال ومولعةٌ بهِ أنه صعب بعض الشيء لكنه ممتع .. تعرفت على أُناس جدد فتاتين وثلاثةُ شُبان ..راين ، ليسا ، جو ، كرستينا ، مايك ..

كان آدم في العمل وقررت أن أهديه طبخةٍ لذيذة ، أمسكت كتاب الطبخ وبدأت اتفنن .. أنتجت ثلاث أطباق شهية .. رائحتها تدل على ذلك ، الأرز بالدجاج والصوص ، حساء بالفطر ، وأخيرًا صحن حلى الكريمة كراميل ..

اووه كم أنتِ فنانة يا رانسي سأهاتفه حتى لا يجلب طعامٌ من المطعم و سأنتظره لـ نفترس ما صنعت .. بعد مدة قليلة سمعتهُ يؤصد الباب .. لقد عاد .. قفزت مسرعة .

تحدث بعدما ابتسمت : مرحبًا .

ساعدته على خلع سترته ؛ احتضنتها بين ذراعي :
هيا إلى المطبخ .

- سأستحم اول !
- يا آدم سيبرد الاكل ..

أومأ ودلف يجلس على الكرسي الرّئيسي و جلست بجانبه :
هيا تذوق !

أخذ الملعقة و تذوق من الأرز بالدجاج والصوص .. ثم بدأ يأكله بصعوبة و حاول ابتلاعه .

أردفت بخيبة أمل : ماذا ؟ هل هو سيء ؟
- كلا يا حبيبتي سأخبركِ بأخطائُكِ بما إنها مرتكِ الأولى .. الأرز لم يأخذ كفايته بالطهي أنظرِ أنه قاسي بعض الشيء ، الدجاج !

اخذ قطعة دجاج وقطعها من النّصف :
أرأيتِ هذا اللون الوردي ؛ لأنها لم تأخذ كفايتها من الطهي ، وهذا مضرٌ بالصحة !

اخذ ملعقته ليحتسي من حساء الفطر .. لكنه بصقه ورمى ملعقته غاضب .. بدأت ملامح الحزن تظهر على وجهي ونزلت شفاهي للأسفل لـ تشكل وجههٌ حزين !

- سأسألكِ سؤالٍ واحد فقط .. كم وضعتِ رشة ملح ؟
- لم أضع رشة .. لقد وضعت فنجان !

صاح متعجبًا :
ماذا ؟ فنجان ! هل جننتِ ؟
- أجل ، كانت جوليا تضع فنجان سكر في ترمس الشاي .. فـ بالطبع لـلحساء يحتاج فنجان من الملح !
- يا رانسي لقد قلتيها سكر وليس ملح ، الملح يضع منه رشات فقط !
- حسناً ، تذوق الحلو لربّما يكون لذيذ !
- تباً يا رانسي لا أريد الحلو ! أنا جائع وأنتِ جعلتِ معدتي تؤلمني ؛ أرجوكِ ابتعدِ عن المطبخ ، لا تطبخِ !

مغتربة | (2) Expatriateحيث تعيش القصص. اكتشف الآن