ذكر: ﴿ مَا عِنْدَكُمْ يَنْفَدُ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ بَاقٍ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴾
﴿ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ﴾
دعاء: اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي . بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي ، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.
سبحانك لااله الا انت ياذا الجلال والاكرام يارب يارب يارب ياخالق السماوات والارض والليل والنهار والشمس والقمر والنجوم والكواكب والشجر والدواب والماء والتراب وكل شئ وعلمت الانسان مالم يعلم ورفعت السماوات بغير عمد نراه، يارب يامن نجيت محمد صلى الله علية واله وسلم حين نسجت على الغار خيوط العنكبوت وأمنت بيونس في بطن الحوت وحفظت موسى في اليم والتابوت ليس بعسير عليك ان ترزقني.
حكم: عملك شخصك الحقيقي
كل شيء يكون صعباً قبل أن يكون سهلاً
العمل هو مزيج من الصراع والتسلية.
يراقب الجوع بيت العامل، لكنه لا يجسر على الدخول.
العمل يبعد عن الانسان ثلاثة شرور: السأم والرذيلة والحاجة.
البطالة أشد فتكا من الصدأ.
ويل لأامة تأكل مما لا تزرع، وتشرب مما لا تعصر، وتلبس مما لا تنسج.
عالج افة الملل بكثرة العمل.
{....................... بسم الله..........................}
عاد مُبَارَكْ جالسا معهم وباله مشغول بما دار بينه وبين تِلِيلا بالمطبخ، يشعر بالحرج بمجرد التفكير في طلب ذلك من والدته، لا لن يجرأ...
لكن ان لم يفعل سيضيع عام دراسي اخر على تِلِيلا...
والله ان هذه تِلِيلا تلعب به كما تريد...
لم تعد تلك الطفلة التي لاترجو سوى انتباهه والجلوس بجانبه في طفولتهما...
اذا وافق على طلبها فستطول مدة اجتماعهما وهو ليس بمحلل لها، وهذا لايجوز...
وبذكر هذا المحلل والغير محلل...
حتى ذالك الحُسَيْنْ الذي يبدوا وانه صدق نفسه انه اخاها حقا ينطبق عليه نفس الحكم... والحقيقة انه ابن عمها وليس اخوها...
لقد لاحظ بوضوح عدم رضاه بوجوده مع تِلِيلا وكما يقول المثل القلوب عند بعضها فحتى هو لو يستلطف نظراته ولا تصرفاته...
هل صفة ابن العم تعطيه الحق على ابداء اعتراضه الواضح على وجوده كأنه غريب على تِلِيلا..
حسب ما سمعه من الجيران فقد توفي والده منذ سنتين وبالتالي اصبح هو الرجل الوحيد في البيت، لذلك فعلى الارجح هو من اعطى نفسه هذا الحق..
على كل مدام هذا في مصلحة تِلِيلا فسيتجاوز عن الامر وعسى ان يجمعهما القدر في اقرب الاجال لتوضيح الامور أكثر...
أنت تقرأ
دَوَاخِلُ بَرَاعِمْ (مكتملة)
Adventureكنزة&الحُسَيْن هي مراهقة بملامح جادة جدا، طبعها يميل الى التزمت وجلد النفس، متكبرة قليلا، دائمة الصراع مع نفسها، تحب العزلة والانطواء،تعاني من الرهاب الاجتماعي والحجل المفرط،تمتلك عقلا مهووسا بالتحليل والتدقيق والتمحيص في أتفه التفاهات،لقبها المشهور...