علياء: ياربي شلون انت ساعدني ياربي انت تدري بيه مضلومه ومامسويه شي
يارب انت الحق واسمك الحق ورفعت الحق وزهقت الباطل انصرني يارب وابرئ اسمي وحاسب من كان السبب بظلمي ايها العزيز الجبار..ساجده: لمن دعت علياء دعوه من قلبهه صدكت انهه مضلومه ولمن لفضت اسم الجلاله" العزيز"
اجه بالي الشيخ عزيز اي ماعدي غير هل حل لازم التجئ للشيخ يحل مشكلتنه والا راح تروح البنيه بين الرجلين بس خل اتذكر وين ضميت رقم السايق مالته خل ادور بالمجرات بلكي الكاه..
بيبي: ها عمه شكاعد تدورين
ساجده: لا هيج عمه ارتب الملابس
بيبي: عمه ديربالج عليهه وقفلي الباب راح اطلع احجي ويه رجلي وعمامي
ساجده: انشالله عمه لا توصين حريص ماخلي احد ياذيهه..
طلعت عمتي وقفلت الباب وراهه ورجعت ادور على الورقه مالت الرقم الى ان لكيتهه باحده المجرات ..اخذت النقال ودخلت الرقم واتصلت مره ومرتين ماجاوب بالمره الثالثه ياله جاوب..
السايق سجاد: الو منو وياي
ساجده: بصوت ناصي..الو خويه اني المره الشفتهه قبل شهر وديتهه للمستشفى
سجاد: اي تذكرت تفضلي اختي
ساجده: خويه فدوه وصلني بالشيخ اريد احجي ويا ضروري السالفه بيهه حياة او موت..
سجاد: ماشي ياختي ضلي عل خط شويه ..
.....
الشخ عزيز: كاعد بالديوان ويه الشيوخ كالعاده واجاني السايق شاورني وكلي اتصلت علي المره الساعدناهه وتكول سالفه حياة او موت ..قلقتني خليت واستاذنت من الشيوخ وطلعت بره الديوان وحاجيتهه..
الو السلام عليكم اختيساجده: وعليكم السلام شيخ
الشيخ عزيز: تفضلي اختي امري
ساجده: شيخنه داخله على الله وعليك تجي تلحكنه راح يكتلون هل يتيمه وتصير خطيتهه بركبتنه
الشيخ عزيز: اهدي بالاول اهدي واحجي الصار كله..
بقت تحجيلي وتسولفلي الصار ويه البنيه كله ..وصلتي خويه اطيني عنوانكم ويابيت انتم ومسافه الطريق اني عدكم وانشالله اكون محضر خير وصلح..
اطتني العنوان واسم بيتهم وركبنه السياره ورحنه لبيتهم دكينه الباب ودخلت للديوان كلهه متفاجاة من وجودي بهيج وقت
بس رحبو بيه شفتهم شلون شايطين وعيونهم تبعث شرار كعدت وياهم وحاولت افتهم السالفه منهم..
الله بالخير ياجماعه الخيرالكل: الله بالنور شيخنه تفضل تفضل
الشيخ عزيز: ياجماعه الخير بالاول صلو على النبي وثاني شي اني اليوم جاي محضر خير باذن الله واتمنى تخلوني بينكم واسطه للصلح والنصيحه..
أنت تقرأ
تحت جناح الشيخ //
Romantizm(روايه واقعيه _ باللهجه العراقيه) علياء_ فتاة يتيمه تعيش مع جدها وجدتها واعمامها في بيت واحد ..يوجد لديها كارهين كثر في هذا البيت ودائما يورطونها في المشاكل بسبب الغيره والحقد فيتبلون عليها في الاخير ويتهمونها اتهام باطل في شرفها ولكن وفي الاخر يض...