" نجمتي هي زينتي "
تثاوبت بكسل و هي تنهض من على السرير، شعرت بألم في زاوية فمها و كأن حشرة ما قامت بقرصها، اتجهت ناحية مرآة التسريحة الموجودة في غرفتها و ألقت نظرة على نفسها لتشهق بصدمه قائلة:
_"يا ماما.. إيه الحباية دي كلها، طالعلي عيل في بُقي!"
بدأت تصيح و توَلوِل، ثم خرجت من غرفتها مُسرِعَة لتشتكي لأهلها و ليبحثوا لها عن حل، لقد أصبحت مُخيفة!
خرجت للصالة لتتفاجئ مما رأته..
وقفت مصدومه للحظات..و صفنت لبضع ثوانٍ،...
كان يُصلي و يُرتل القرآن بصوت عذب و جميل للغاية جعل الدموع تتجمع في عينيها..، جعلها تتأثر و يقشعر بدنها!
ابتسمت و هدأت و ظلت صامتة و تراقبه بصمت و تشاهده و هو يركع و يسجد، و لا تتحدث كيّ لا تقاطعه أو تُشتت انتباهه!
لم يكن منتبهًا لوجودها أصلاً و كان يُطوِّل في السجود، نظرت للساعة المُعلَّقة على الحائط.. لتجدها الخامسة فجرًا!
كانت تظن أنها التاسعة صباحًا أو ربما العاشرة، لكن يبدو أنها استيقظت باكرًا!
سلّم، لتقول هي و تلفت انتباهه:
_" تقبل الله..! "
لفّ لها و نظر لها باستغراب قائلاً:
_" ايه اللي صحاكي دلوقتي يا ساره؟! "
_" قلقت و صحيت، بس بما إن الفجر أذن فأنا هصلي و انام تاني! "، قالتها بحماس و ابتسمت
ابتسم أدهم قائلاً:
_" روحي اتوضي هستناكي نصلي جماعة. "
نظرت له باستغراب قائلة:
_" مش انت صليت؟! "
أدهم بهدوء و سَكينة:
_" صليت السُنّة.. لسه الفرض، تعالي نصلي جماعة! "
ابتسمت ساره و ذهبت راكضة للحمام و هي مُتحمسة و تشعر بالسعادة، ربما وجدت أحدًا يُشجعها على تأدية فرض الصلاة، رغم أن أهلها يُصلّون، و هي تصلي لكن ليست منتظمة، لكنها تحاول جاهدة أن تنتظم!
خرجت من الحمام و هي مُبللة الأطراف و شعرها مُبلل و كذلك وجهها ثم أسرعت لغرفتها و أحضرت زيّ الصلاة.. و ارتدته و خرجت للصالة لتجده يجلس على سجادة الصلاة و يُسبح، و ينتظرها..
حمحمت ليلفّ وجهه و ينظر لها بانبهار قائلاً بحب و شغف:
_" إيه الحلاوة دي؟! "
ابتسمت و توردت وجنتيها خجلاً، ثم قالت:
_" يلا هصلي السُنّة الأول.. "
أومأ برأسه..، ثم وضعت سجادة صلاة أخرى خلف سجادته، و وقفت عليها ثم بدأت تصلي..
و بعد أن انتهت، وقفا ليُصليّا الفجر..
أنت تقرأ
«أحفـاد الخديوي»
Romanceيسعى عمر للانتقام من قتلة والدته ، و أثناء رحلته يلتقي بأبناء عمته الميتة منذ سنوات.. و التي لم يكن يعلم عن وجودها أصلاً، ليبدأوا في التخطيط و محاولة الإيقاع بالمجرمين.. أو دعني أقول ..عائلتهم! و على متن هذا القارب.. يوجد أيضًا من هو أخطر من توقعا...