ساد جو ثقيل في قاعة الاستقبال بقصر دوقية هيلبورن، كان شيد يبدو في حيرة، متجهماً، وهو ينظر إلى والده، دوق هيلبورن، وصديقه المقرب، الأرشيدوق إليوس، كان الجو مشحوناً بالتوتر بين الشخصين الذين يثق فيهما ويعتمد عليهما شيد أكثر من أي شخص آخر، تحدث دوق هيلبورن أولاً، حيث زادت التجاعيد بين حاجبيه عمقاً."حضرة الأرشيدوق، هل تنوي ترك الأمر على هذا النحو؟"
"هل هذا بسبب مجلس النبلاء؟"
"أنت تدرك ذلك جيداً، إذا استمر الأمر على هذا النحو، فستنهار القوى النبيلة في جوبيتر تماماً."
"إذاً، هل موقفك كوسيط أصبح محرجاً؟"
"أجل، كما تعلم جيداً، أرغب في تحقيق الاستقرار والسلام في جوبيتر، عائلة هيلبورن هي عائلة دأبت على التزام الحياد وحماية جوبيتر عبر الأجيال."
وجه دوق هيلبورن نظره للحظة إلى شعار العائلة المعلق على جانب القاعة، كان رمز الميزان الذي يظهر في شعار العائلة يعبر عن التزامهم بالحفاظ على التوازن دون الانحياز لأي جهة.
عائلة هيلبورن، التي أنتجت أكبر عدد من الوزراء منذ تأسيس البلاد، سعت دائماً لتحقيق التوازن بين سلطة الإمبراطور وسلطة النبلاء، كان ذلك هو دور الوزير، وهو أيضاً قناعة عائلة هيلبورن لبناء إمبراطورية مستقرة.
كان دوق هيلبورن يلعب دور القائد الوسطي الذي يعمل على تسوية الخلافات في حال حدوث انقسامات وتوترات في مجلس النبلاء، لكن في الآونة الأخيرة، كانت هناك صراعات متزايدة بين ما يسمى بفصيل الإمبراطور والأرشيدوق، ما جعل الوضع صعباً بالنسبة لدوق هيلبورن.
"أنا متأكد أن سموك على علم جيد بهذه الأزمة، ومع ذلك... لا أفهم لماذا تراقب بصمت."
"لم أجمع يوماً بين أولئك الذين يُطلق عليهم فصيل الأرشيدوق، أنت تعلم ذلك جيداً، أليس كذلك؟"
"أعرف، فأنت بذلت جهودك للحفاظ على التوازن بين سلطة الإمبراطور وسلطة النبلاء منذ اعتلاء الإمبراطور الحالي للعرش."
"كما أنك تدرك أيضاً أن هناك من يقف وراء تشكيل هذا الوضع."
"بالطبع، إن الماركيزة كاثرينا تتعمد تأجيج الصراع بين فصيل الإمبراطور وفصيل الأرشيدوق"
"هل ترغب في أن أتدخل في هذا الصراع مباشرةً؟، يبدو أنك تريد مني تهدئة فصيل الأرشيدوق والعمل على التوافق مع فصيل الإمبراطور، وأن أظهر بصورة من يسعى إلى التعاون."
"... نعم، فهذا يتجاوز قدرتي، وإذا تُرك الوضع كما هو، فستتزعزع العلاقة بين الإمبراطور وسموك تماماً كما تتمنى الماركيزة كاثرينا."
ما كان يقلق دوق هيلبورن هو تحديداً تلك النقطة، تباعد العلاقة بين الإمبراطور والأرشيدوق.