لنتفائل بحدوث أشياء سعيدة،أخبار جميلة، مستقبل أفضل..فالثقة بالله تجلب كل مالم يكن في الحسبان..
فقط أحسنوا الظن به..------------
(خالد)على كثر الأفكار اللي جات في بالي لما شفت حالتها بعد ما طلعت من عند الدكتورة ،لكن الفكرة الوحيدة اللي ماخطرت لي..إنها تكون... حامل...حامل!!
مدري ليه فجأة حسيت بالخوف..بالضياع.. بالإرتباك. كيف تكون حامل..يعني فوق وضعي المعقد معاها.. زاد تعقيد الوضع أكثر بخبر حملها..صدمتني بكلامها عن حياتنا واللي نمر فيه..قالت كل اللي كنت حاس فيه وموقادر أشرحه ولا أقوله لأحد.. وأنا اللي كنت مفكر أني الوحيد اللي كنت شايل هم حياتنا وأحاول القى لها حل..كانت تتكلم عن اللي في بطنها وكإنه إنسان كامل وخلاص خرج عالدنيا ،وتبغى حل فوري لوضعنا في اللحظة ذي بالذات..كنت حاس نفسي في دوامة وخبر حملها صدمني..
انتبهت للغرفة اللي هديت فجأة وأختفى منها صوتها ،التفت لها ولقيتها بتطلع..قفلت الباب بالمفتاح ومنعتها من الخروج،وأنا واصل حدي منها/ كم مرة قلت لك لاتمشي وأنا أكلمك..رايحة فين وسايبتني..
طالعت فيه بنظرات زايغة/بس أنت ماتكلمت أساساً، أنا اللي جالسه أتكلم من ساعة وأنا حاسه إني أكلم نفسي..أنا قلت اللي عندي وأنت ماعجبك كلامي..خلاص جلستي مالها داعي أكثر من كذا..
سحبهاخالد للسرير بعصبية/أنتي ليه بتتكلمي عني..أنا نطقت وقلت كلامك مو عاجبني؟..ليه بتفكري وتقرري من نفسك ولنفسك! وتفسري تصرفاتي على كيفك.
جوري برجفه/سكوتك ماله تفسير ثاني..أنا قلت لك كل اللي حاسه فيه وكل اللي خايفة منه..كل شيئ كاتمته في داخلي..وكنت منتظره منك كلمة تريحني..وأنت أيش كان ردك..صمت في صمت..وجاي تلومني على تفسيري لتصرفك..
خالد بحده/وين حسن ظنك..ليه ماأحسنتي الظن في سكوتي وفسرتيه بشيئ ثاني..
ضحكة بعصبية/أنت شايف أني في حالة تسمح لي إني أحسن الظن في تصرفاتك ..
اتنهد بضيق/بلاش تحسني الظن..أقل شيئ تفكري بعقل ومنطق..أنتي عالأقل كان عندك وقت تستوعبي خبر حملك ،فكرتي في كل شيئ من وقت ماعرفتي لوقت ماجينا عالبيت..بس أنا أنصدمت..فاجأتيني بحملك ومستنية مني رد في نفس اللحظة.. كيف إذا أنا لسا ما أستوعبت اللي تقوليه..الأمور ذي يبغالها وقت علشان الواحد يفكر فيها ويخطط لها بهدوء..
طالعت فيه بإستغراب/تفكر وتخطط بهدوء؟
أنت ليه أناني وتفكر في نفسك وبس؟ ليه ما تفهم إنه في طرف ثالث بينا،معتمد علينا وصرنا مسؤلين عنه،طرف يستاهل إنه نحل كل خلافاتنا علشانه، ونبدأ صفحة جديدة سوا.. بتفكر وتخططط لأيش.. بيدخل أي مدرسة؟بيتزوج في أي عمر ؟بيشتغل أيش لما يكبر؟ كل اللي طلبته منك هو التفكير في وضعنا الحالي.. إذا كنا بنستمر عالوضع ذا.. أو إذا ناوي نبدأ من جديد..
خالد بهدوء/تقدري تقولي لي أيش خطتك علشان نقدر نبدأ من جديد؟
ضغطت جبينها بألم/أنت أيش حكايتك مع الخطط والتخطيط ،أنت محاسب ولا مهندس معماري؟
خالد بحدة/تتريقي حضرتك!
هزت رأسها بنفي/أنا أختصرت لك الموضوع في كلمتين..نخلي الماضي ورانا ونفتح صفحة جديدة ونفكر في اللي جاي..ليش لازم أشرح بالتفصيل..
أخذت نفس طويل وتابعت برجفة واضحة/يعني اللي صار بينا أول ملكتنا خلاص.. بسامحك عليه.. ومارح أفكر فيه،ولا هسمح إنه يكون.. حاجز بيني وبينك..واللي صار بعد زواجنا كمان هعتبره... حقك..حقك وأخذته مني.. أو عقاب منك عاللي سويته فيك وقتها.. هعتبرك من اليوم زوج ..وأخ.. وأب.. و..ح.ب.ي.ب.. هتكون شيئ ثابت ومهم في حياتي ووو
ماقدرت تكمل كلامها من موجة الغثيان اللي فاجأتها بقوة..حطت يدها على فمها وهي تحاول تهدأ..
مسكها خالد من كتوفها بقلق/أهدي شويه..
تبغى تستفرغي..أشيلك لل---
قاطعته بتعب/ مافيني شيئ..أنا بخير ..لاتشغل بالك..
خالد بحده/جوري وربي مو فايق لك..أنطمي وخليني أشوف أيش فيكي..
حط يده على جبينها وخدها/حرارتك مرتفعة بروح أجيب خافض حرارة.
هزت رأسها بلا/ما أقدر أشرب دواء.
طالع فيها بعصبية/جوري مو قت دلعك.. لازم تشربية حتى لو ماتحبيه..
بحلقت فيه/مو دلع..أنا ماأحب أشربها لإنها تمرضني زيادة..لكن ذحين ماأقدر علشان النونو..يمكن يأثر عليه...
طالع فيها بإستغراب "صح كلامها ،كيف مانتبهت لذي النقطة،اللي يشوفها يقول جايبه عيال قبل كذا" زفر بضيق/بروح أنادي أمي تجي تشوفك،أكيد هتعرف تتصرف..
مسكت يده،وبخفوت/لا تناديها..ماخلصنا كلامنا..
طالع فيها بنرفزة/مو وقته..خلينا فيكي.. أنتي ماترتاحي غير لما يحصلك شيئ.
شدت على يده بقوة وبإصرار/قلت لك مافيني شيئ،إذا تبغاني أتحسن قلي بتفكر في أيش..
جلس جنبها وبتريقة/لا ياشيخة ،كلامي دواء وأنا مدري.
جوري بعصبية/خالد مافيني شيئ ،كل اللي فيا لأني متوترة..خلصني قول اللي عندك..
طالعتها بشك/من جد ولاتمزحي..
مدت يدها اللي ترجف قدامه بعصبية/مابيني وبينك مزح..أنا كذا لما أتوتر ونفسيتي تتعب أمرض على طول..شوف. مسك يدها بإنتباه وهو ملاحظ رجفتها ووجهها الأحمر وتنفسها القوي،طالع فيها/يعني الغثيان ذا والسخونة مو من الحمل.
سحبت يدها ودستها تحت اللحاف/إلا من الحمل ،بس في حالتي زادت الجرعة شوية..أتمنى إنك تخلي حالتي على جنب وتعطيني قرارك ،وصدقني مهما كان أنا موافقة عليه وماهعارضك أبداً.
فكرت وبهدوء/كوني متأكدة أن قراري أتخذته أول ماقلتي نبدأ من جديد،لإن ذا نفس الكلام اللي كنت هقوله ليكي،بس أنتي كالمعتاد أنفجرتي وفضلتي تنسحبي..
جوري بترقب/أفهم من كلامك..إنن..إنك..
قاطعهابسرعة/موافق..موافق نبدأ من جديد.. وننسى كل شيئ صار..من اللحظة ذي أحنا زوج وزوجة طبيعيين في بداية حياتهم وبيتعرفوا على بعض ويتعودوا على بعض.. غمز لها/ ويحبوا بعض..هااا موافقة..
شافته بتردد وتركيز ،كإنها تدور في وجهه على شيئ يدل على صدقه،وبشك/متأكد من قرارك..ما هتغير رأيك بعد فترة؟
هز رأسه بنفي،وقرب منها وفتح أيدينه لها/إذا أنتي متأكدة تعالي هنا..وإذا عندك شك في قرارك ،خلاص هفهمها..
لمح في وجهها تردد وغمض عيونه بيئس، كان حاس إنها قالت كلامها في لحظة إنفعال لا أكثر،أكثر من سنة ماقدرت تتقبله وتسامحه..كيف يتغير رأيها في ساعة وحده.
نزل أيديه بهدوء وقبل ماتستقر جنبه حس بيها تحضنه. .فتح عيونه وكانت حاطه رأسها على كتفه ولافه أيديها على خصره ،أتنهد وضمها لصدره بقوة ..ذحين يقدر يرتاح ،هيبدأ معاها حياة جديدة وطبيعية.. حملها اللي صدمه في البداية هو السبب في تصليح وضعهم الغلط.. إبتسم بفرح..هيكون له عيله زوجة بمعنى الكلمة و هيكون أب لطفل أو طفله..هيكون مسؤل عنهم..
بعدها عن حضنه بشويش ومسح دموعها وبضحكة/ممنوع الدموع طول فترة الحمل.. ماأبغى ولدي ولا بنتي يطلعوا بكايين..
هزت رأسها بموافقة وإبتسمت لكلمة ولدي وبنتي..
رجع يشوف حرارتهاو بجدية/مو قلت لك قراري ، والمفروض أرتحتي ..ليش مانزلت حرارتك .
ضحكت بخفه/لا ياشيخ... هو سحر.... بأخذ دش وتنزل ..
طالع فيها للحظات ووقف وشالها بين أيديه..
صاحت أول ماشالها/ لاتخرجني لهم كذا.. نزلني..
طالع فيها بإبتسامة/ومن قال أني بخرجك... بوديكي الحمام(أكرمكم الله)تتروشي.. جوري /حسبت..طيب نزلني..أنا حامل مو معاقة!! أعرف أمشي..
نزلها جوا البانيو وفك المويا عليها بسرعة...
وصاحت /ليش كذا طيب ...
وبإبتسامة/ شكراً عالتوصيلة..خلاص روح..
فسخ ثوبه وإبتسم لها/ سواق أنا؟ وين أروح..
أختفت إبتسامتها ولفت وجهها بخجل ،وبعصبية/روح برا غير ملابسك.
سمعت الباب ينقفل ،أتنهدت براحة وفسخت بلوزتها الغرقانه وهي مبتسمة ..لفت وجهها وشهقت من المفاجئة/خااا..االد.
قرب منها وبهدوء/قلنا بنبدأ حياة جديدة وطبيعية زي أي أثنين متزوجين..
هزت رأسها بإرتباك بأيوه،قرب منها وووووووو
(جوري)