من أهم أسرار السعادة أن يتذكر الإنسان ما لديه من نعم قبل أن يتذكر ما لديه من مشاكل وهموم..
-------------------
أبتسمت وحطت كوب قهوتها عالطاولة وجلست قدام الأله الكاتبة ومررت أصابعها عليها بحنين وهي تتذكر لما طلبت من خالد يشتري لها وحده وكيف إستغرب لما عرف إنها تطبع بطريقة بريل،بعدها ظلوا فترة يدوروا لحد ما فاجأها بوحدة طرازها أحدث من اللي كانت معاها،يومها فرحت بشكل كبير خاصة إنها ماكانت تقدر تكلم أحلام براحتها بسبب أسعار المكالمات الدولية،فكانت تكتفي بالسلام والسؤال عن الحال بشكل عابر من وقت للثاني..لكن بعدها صارت تتراسل معاها بشكل أسبوعي ويوافوا بعض بأخر المستجدات في حياة كل وحدة فيهم.. أترددت كثير قبل ما تقرر إنها تكتب لأحلام عن زواج خالد ..خاصة إنه مر عليه إسبوعين ولسا أهلها مايدروا..بس صار لازم يعرفوا.. فردت أصابعها بتوتر وسمت بالله وبدأت تكتب..
(أحلامي الغالية)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اتمنى توصلك رسالتي وأنتي في أحسن حال وبصحة جيدة. أحلامي أشتقت لك بشكل ما تتخيليه..أشتقت لملامحك الطيبة وصوتك الهادئ.. أشتقت لحضنك الدافئ.. أشتقت لجلساتنا سوا ومذاكرتنا ولمتنا مع البنات.. أشتقت لأيامنا الحلوة اللي كان فيها أكبر همي فيها إنه يمر صباحي بدون ماأشرب قهوتي مع أبويا..إني يمر عليا يوم بدون ما أطلع السطوح مع عبدالرحمن.. أو إني أروح المدرسة وما القاكي جنب البوابة تنتظريني،أو أتسلق شجرة التين بدون مايصيدني معاذ..أو إني أجيكم البيت وما يكون علي موجود وأطفش بدونه.. كبرنا وكبرت معانا همومنا وأتغيرت الأشياء اللي صرنا نخاف منها..صرت أخاف من إنشغال أبويا عليا وخوف أمي، أخاف من نبرة الشوق واللهفة اللي في صوتهم لما يكلموني،أخاف من معاذ وعلي وعبدالرحمن اللي على طول بيتصلوا علشان يعرفوا أحوالي.. أخاف أحد فيهم ينتبه لنبرة حزن أوضيق في صوتي،ينتبه لآه حنين أو شوق ،لكلمة تفلت مني بدون قصد وتحسسهم بعذابي في بعدي عنهم..
(أحلامي) أشتقت لكم لحد الوجع.. صرت أنتظر الأجازة بفارغ الصبر وأنا أدعي أن أموري تتسهل وأقدر أزوركم بدون تأخير.. لكن أول مرة أخاف من قرب الأجازة. خايفة من المواجهة واللي هيصير فيها..خايفة من زعل أبويا وأمي..من غضب علي وتهور معاذ، من غيرة عبدالرحمن، ومن قلبك الطيب..
أحترت كيف أوصلكم الخبر ،وبالأصح كيف أوصلكم الخبر وأنا بعيدة عنكم..كنت أتمنى أكون موجودة على الأقل أقدر أشرح لكم وأفهمكم دوافعي..أقدر أطمنكم وأريح بالكم عليا،أقدر أوريكم إني قوية وأتحمل أي شيئ في بعدكم.. أنتي أكيد مستغربة المقدمة الطويلة ذي..لكن لاتخافي ولايروح بالك بعيد،كل ما في الموضوع إن (خالد أتزوج) فقط لاغير..يعني كل شيئ في الحياة ماشي وفق نظامه الطبيعي..الشمس بتشرق من الشرق..أيام الأسبوع ثابتة..الطيور بتهاجر وترجع لموطنها الأصلي..مافي شيئ أتغير، حتى حياتي ماأتغيرت ولا أختلفت بزواج خالد، مر على زواجه أسبوعين وأنا مرتاحة ومبسوطة ومافي،أي شيئ يخليكم تقلقوا أوتخافوا عليا منه..عايشين مع بعض ومستقرين ولله الحمد..
أدري إنك ماهتصدقيني بس كوني متأكدة إني ما زعلت لإنه أتزوج أو حتى غرت..وعلى فكرة أنا حضرت زواجه ورقصت كمان..أيش رأيك فيا،قلت لك إني قوية ومو أي شيئ يأثر فيا بسهولة..الظاهر كلام علي ومعاذ طلع صح.. ماعندي مشاعر وأحاسيس،ولا أنا رقيقة زي باقي البنات..شفتي كل شيئ له حكمه..المهم أنا قلت لك الخبر لإني ماهقدر أمتص غضبهم وإنفعالهم وقت مايعرفوا، لكن وجودك جنبهم هيساعدني هتكوني حائط دفاعي الخاص،هديهم وحاولي فيهم يكونوا عقلانيين علشان ماألقى علي ومعاذ على أول طيارة..يمكن طلبي صعب وثقيل عليكي، لإنك هتكوني زعلانه بنفسك..بس أنتي أكثر وحدة عارفة أحساسي وإنه زواجه ماعنى لي أي شيئ من اللي ممكن يفكروا فيه.. (أحلامي)كوني قوية علشاني ولاتستسلمي.
أنا تعتمد عليكي وعلى عبادي..الله يعيني عليه..ذا لوحدة بجلس ساعة أفهم فيه لإنه أساساً منتظر لخالد غلطة ..
أدري إن رسالتي ذي مملة وكئيبة ياريت ترميها بعد ماتخلصي منها علشان ماتكتئبي كل ماتقريها..أقرأي رسايلي الثانية لإني أدري إنك محتفظة بيها مثل ما أنا محتفظة برسايلك ورسايل عبادي وسوسن والبنات.. وكل ما حنيت لكم أقرأها وأرجع جوري القديمة من جديد..
صار لازم أكلمهم فكوني مستعدة وهرجع أتصل وأسمع صوتك وأطمن عليكي..وحتى القاكي..دمتي لأحبتك ولي بخير..(جوريتك)