نصائح ذهبيّة لتعزيز طاقة الدماغ

858 98 0
                                    

1. التفكير الإيجابي:
ننصحكَ بأن تفكر بشكلٍ إيجابي حيال كل الأمور والتفاصيل التي تعيشها في حياتك.

2. تدريب الذاكرة:
لتنجح في تعزيز طاقة المخ والدماغ لديك عليك أن تحرص وبشكلٍ يومي على تدريب ذاكرتك، وذلك بعدة طرق كإجراء بعض الحسابات الرياضيّة، حلّ بعض الأُحجيات، وحفظ أرقام الهاتف الموجودة على جهازك الخليوي.

3. قراءة الكتب:
تلعب القراءة دوراً مهمّاً في تعزيز قوّة الذاكرة وعمل المخ والدماغ.

4. الغذاء الصحّي:
لتساهم في تعزيز طاقة الدماغ والمخ عليك أن تحرص على تناول أنواع معينة من الأطعمة والأغذيّة الصحيّة بشكلٍ يومي، كالجوز، اللوز، الكاجو، الأفوكادو، التفاح، الأسماك الدهنيّة، البروكلي، ومختلف أنواع الخضار الطازجة.

5. النوم المريح:
لكي تُحافظ على قوّة عمل الدماغ والمخ لديك، عليك أن تبتعد وبشكلٍ نهائي عن عادة السهر، وأن تحرص على النوم المبكر كل يوم لأنّ السهر يتسبّب في تراجع عمل المخ، وفي إصابتكَ بمشاكل الذاكرة مع تقدّم العمر.

6. ممارسة تمارين التأمل:
تساعد تمارين التأمل على تعزيز طاقة المخ والدماغ لدى الإنسان، وذلك لأنّها تساعد على استرخاء خلايا المخ لتبقى محافظة على قوّتها ونشاطها، لهذا عليك أن تمارس تمارين التأمل يومياً ولمدة نصف ساعة.

7. مضادات الأكسدة:
تساعد المواد المضادة للأكسدة على تنشيط عمل خلايا المخ والدماغ، لحماية الإنسان من الإصابة بضعف الذاكرة.

ثَقِّفْ💡 عَقْـــ🧠ــلَكْ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن