"والدتي؟"
"ألست مؤهلة لمقابلتها على الأقل؟"
فكر كاستور للحظة ، ثم قام من مقعده.
"أعتقد أنه سيكون من الأفضل أن أسأل والدتي أولاً ثم أتخذ قرارًا."
رأيت في تعليقه أنها غير مستعدة للقاء أي شخص .
"هل هي مريضة؟"
"هي ليست مريضة ، لكن ...."
بصوت كاستور المتردد ، نهضت معه أيضًا.
"لن أقوم بفتح الباب بالقوة. لكن هل يمكنني الذهاب معك إلى الباب الأمامي؟"
فكر كاستور للحظة مرة أخرى هذه المرة ، ثم أومأ برأسه.
دون تردد ، بدأت أسير خلفه.
لم يكن هناك علامة على خروج ماريا ، وخرجت من الردهة و سرت للأسفل لكننا لم نتقابل .
'هل هي بخير؟'
وصلت أمام غرفة يونيس ، لم أرغب في التفكير في شئ آخر وكنت متوترة .
أخذ كاستور نفسًا عميقًا وطرق الباب بحذر.
تم سماع طرقة في الردهة الهادئة ، لكن لم يكن هناك إجابة من الداخل .
"أمي ، هل أنتِ في الداخل ؟"
شعر كاستور بالغرابة ، لذلك نادى يونيس مرة أخرى ، لكن لم يكن هناك إجابة حتى الآن.
"هل خرجت والدتي؟"
"لا ، سيدتي في الغرفة بدون حتى ان تأكل ."
سأل الخادمة التي تقف أمام الباب ، فكان الجواب أنها كانت في الداخل . طرق كاستور الباب عدة مرات بتعبير شاحب على وجهه ، لكنه كان لا يزال هادئًا.
"أمي!"
بعد طرق الباب لفترة طويلة ، لم يسمع صوت ، لذلك لم يستطع كاستور الانتظار أكثر من ذلك وفتح الباب بقسوة.
نظرًا لعدم وجود شيء يُقال لنا ، رأينا المشهد داخل الغرفة من خلال الباب المفتوح.
خلافًا لفكرة أنها كانت مستلقية على السرير ، كانت يونيس جالسة على الأرض كما رأيتها آخر مرة .
كانت يونيس تحدق في الكتاب كالمجنونة ، وكانت الصفحات المفتوحة مليئة بالحبر.
كانت يداها مغطاة بالحبر أيضًا بقدر كتاب ، لكنها لم تكن في حالة مزاجية تسمح لها بمسحهما.
"لماذا هذا الكتاب هنا ...؟"
سُمع صوت كاستور الحائر.
عندما رأيته في حالة صدمة كما لو أنه رأى شيئًا لا ينبغي أن يكون هناك ، دفعته بعيدًا ودخلت الغرفة.
سمعت صوت الخادمة الحائرة من الخلف ، لكن الكتاب الذي قيل أنه اختفى ظهر مرة أخرى ، لذلك لا يسعني الانتظار.