" ذهبت لعرض مسرحي وكان مثاليًّا، فغادرته بعدما استمتعت بوقتك غير مبالٍ بما حدث خلف الكواليس ليظهر العرض بهذه المثالية ..
وعند إطّلاعك على الكواليس سترى ترتيبات كثيرة تمت المناضلة عليها لكي يبدو الظاهر بأحسن صورة ..
كذلك صديقك يا عزيزي، هو يحاول جاهدًا بإصلاح عيوبك في الخفاء، وربما في بعض الأحيان يوقعك في اختيارات لما تكن تريدها ولكنها الأصح لك وأنت توقن هذا ..
يفعل كل شيء من أجلك، فقط لتظهر بصورة مثالية في العراء ..
لا تدعه يرحل أبدًا "
*
*
*يضع عمر الهاتف على أذنه محاولة متكررة فاشلة للاتصال بصديقه مصطفى ..
أصدر الهاتف صوت إنتهاء الرنين فأبعده عمر عن أذنه نافثًا بحِنق ..
سكن جسده ثوانٍ ثم رفع الهاتف مرة آخرى ليتصل بجميلة ..
لم ينتظر سوى ثانيتين من بدء الرنين حتى أجابت فورًا :
_ أيوة يا عمر .لُجِّم لسانه لحظات، فرغم توقعه أنها ستجيب سريعًا ولكنه لم يرتب حديثه ليقوله لها، لذا ارتجل قائلًا :
_ جميلة .. هو أنتِ في البيت ؟_ أيوة .. أنتَ فين ؟
أجابها :
_ في الشارع .. متعرفيش مصطفى فين مش بيرد على تليفونه .عقدت جميلة حاجبيها بتعجب وقالت :
_ مش كان معاك ؟ أنا لقيته بيتصل بيونس وبعدها يونس نزل على طول .. قال لي إن شكلكم اتخانقتوا سوا عشان صوت مصطفى مكنش كويس .لاذ صمته لحظات حتى قال :
_ متعرفيش هيتقابلوا فين ؟أجابته دون عِلم :
_ لا معرفش يونس مقاليش ._ طيب ماشي اقفلي هتصل بيكِ تاني .
أغلق معها قبل أن تستفسر منه عن سبب العراك بينهما، فأسرع يركب سيارته ويتوجّه للمكان المعتاد الذي يجمعهم، بالتأكيد يتواجدان هناك ..
*
*
*
دلف عمر المقهى الذي دائمًا ما يجتمعون به عندما تضيق بهم الحياة ولا يجدون مأوى لهم غير هذا المكان ..بحثت عينيه عن صديقيه حتى شاهدهما جالسين على طاولة في نهاية المقهى ..
التقط أنفاسه على استعداد مواجهة مصطفى وربما يكون قد حكى ليونس على ما رآه في الشركة أيضًا ..
فإن حدث سيمسى عمر ليلته في المستشفى ..
.
.اقترب عمر من الطاولة وقلبه يدق الطبول، صادفت عينيه عيني مصطفى الذي ينظر له نظرات احتار في تفسيرها عمر ..
فكان يرسم ابتسامة باردة على شفتيه وهو يتابعه يَقدِّم نحوه ..
بطأت خطوات عمر قليلًا وهو يرمق مصطفى بنظرات مرتابة، ولحسن الحظ بأن يونس كان يعطيه ظهره وألا اكتشف بأن هناك كارثة من خلال تلك النظرات ..
أنت تقرأ
عَـجلِـة الـبَـخـتْ
Romanceيُقال القدر هو المنعطف الأخير لحياتنا و أننا نُميل نحوه في النهاية .. و لكن هل لأختياراتنا ثمنًا ندفعه قبل الخضوع لإختيار القدر ؟ . . فتاة حطّمها القدر من جانب مُظلِّم .. تحاول بكل جُهدها أختيار الأفضل لها على يقين بأن قدرها القادم سيمسى أفضل من سا...