الفصل السادس عشر |هـذه الـمـرة تـختلـف|

1.9K 113 29
                                    

" لقد رأيت الثقب في سفينتك منذ اليوم الأول للرحلة .. ولكنني قررت الإبحار معك ظنًا مني أن الحُب يصنع المُعجزات "

- دوستويفسكي .

*
*
*
مرّت أيام ليست ذات أهمية وإن كان بها شيئًا ذو قيمة يُذكر فسأقول أن جميلة تتجهز لكتب كتابها الذي بقى عليه خمسة أيامٍ فقط ..

جهزّت فستانها وحذاءها والمكان الذي سيحتفلان به ومنديل كتب الكتاب أيضًا .. مُزركش عليه اسمهما وجملة " بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير " ..

كل شيءٍ مثاليّ وعلى أهبة الإستعداد .. عدا مشاعرها لم تتهيأ بعد لمثل هذا مسار مهم إنقشع لها كي تسلكه، ظنًّا منها بأنه لا يوجد طريق آخر لعبوره ..

تعتقدون أنها على بُعد خطوتين أو أدنى من تحقيق حلمها .. ستحظى بأميرها وحدها وتحتفظ به داخل قلبها للأبد، سيكون زوجها وستكون إمرأته الفاتنة وسيخلّد حبهما للأبد ..

ولكنكم مخطئون .. هي ليست بهذا الحماس الذي تتخيلوه ..

فمنذ يومين أو ثلاثة تقريبًا طُعِنَ بقلبها أشواك الخوف وكما لو أن هناك قوة خفية تقبض على صدرها فلا يسعها التنفس براحة ..

لا تعلم سببها تحديدًا .. ولكنها مرتبطة بعمر؛ فكلما يخطابها أو يراسلها على الهاتف تشعر بأن سهم كيوبيد الأسود شق قلبها وتمسى تنفر منه ..

ولكنها تنكره .. هو خوف من المسؤولية، خوف من الزواج .. ليس إلا ..
فكل شيءٍ على ما يرام .. هكذا تقنع عقلها .
.
.

السادسة صباحًا .. مُبكِّر جدًا على موعد عملها !
ولكنها أسفرت عن جفنيها لتعلن استيقاظها .. تململت على الفراش ورفعت جذعها لأعلى لتصبح جالسة عليه، مالت بوجهها لفراش ماريا فترآها مازالت نائمة ..
بالطبع هي كذلك فلا يزال هناك ساعتين قبل توقيت عملهما ..

يا اللهي إنها قبضة باردة جدًا تعتصر قلبها، ورغبة قوية في البكاء ..
هي في الأساس قضت ليلها باكية ولم تنل قسطًا من النوم سوى ساعتين فقط وربما أقل من ذلك ..

لم يتغير السبب .. هو عمر، فكلما تشعر بإختناق روحها أول شيءٍ يأتي على بالها هو عمر

التقطت هاتفها من جانبها حيث مستقر على الوسادة وفتحته، فتحته على تطبيق الواتساب .. على محادثة عمر ..
تأملت مراسلتهما أمس .. لم تتكتم على مشاعرها وأباحت بها، أخبرته أنها خائفة وتشعر بالسوء منذ بضعة أيام ..
ومن المفترض أنه طمئنها قائلًا " لا تقلقي كل شيءٍ سيصير بخير فقط ما تشعرين به بسبب الزواج فأنا أيضًا ارتعب ولدي شعور غير مريح .. ولكنه سيمضي ما دُمنا سويًا "

فعل ما يجب أن يفعل ولكن السوء لم يتركها وتضخم بروحها حتى باتت سحابة سوداء لا ترى ما وراءها ..

عَـجلِـة الـبَـخـتْحيث تعيش القصص. اكتشف الآن