الفصل العاشـر

299 23 1
                                    


لا أستبيح القراءة دون نجمة أو تعليق 🤍🌟💭


------------------------------------------------------


عسى الرضى ردك؟..


هذي الساعة المباركة يا ماما مين تبي؟ ولا أختار لك أنا؟. ضحك عِناد ينطق: تحسين لو مو مختار بيجيك. أبتسمت تنفي تنطق: مين الحلوة اللي تبيها؟. أبتسم ينطق بتردد هو نفسه أستغربه: ودي بـ دلع صديقة عِشق. ضحكت الحوراء تنطق رافعة حواجبها: أنت صادق؟. أومأ يستغربها تنطق: قول والله. رد عليها: والله ليه؟. عضت شفتها تنطق: يا حظي بس. و وجهت نظرها لـ عِناد تنطق: لاقي رقم أخوها عشان نخطبها الحين. رد: يا بنتي أصبري لـ. قاطعته تنطق: الحين الحين. تنهد يجري إتصالاته وأبتسم غارم يوقف ينطق: إن جا الرد قولو لي وأنا جاهز. أبتسمت الحوراء تهز راسها بقوة تنطق: من عيوني يا ماما روح أرتاح. أومأ يصعد المصعد يتوجه لجناحه والسعادة متوسطة قلبه لأنه خوفه عليها غلب كل شي وقرر هالشي لأجلها ما يبي يكون بعيد لكن هل غارم بيكون واضح بمشاعره لها؟ رغم تخوفه من الخطوة خاطر ورغم السعادة قلق بأنها ممكن ما ترضى أو هو ما يثمنها لكنه وكل أمره لله.

ثاني يوم خرجت دلع بإصرار توجهت لشقتهم مع أمها وبعد نصف ساعة جهزت بتطلع لكن قاطع خروجها سامر مع معن بالصالة رحبت بهم تجلس وأبتسم سامر ينطق: جايك عريس. عقدت حواجبها تنطق لكنه قاطعها يكمل: يمكن تعرفونه أستخيري و قولي لي و إن كتب الله تمت. عضت شفتها تنطق: بس بعدي. نفى سامر ينطق: حياتك هذي يمكنه يصير أحسن مننا أحنا أنتي فكري لك كل الوقت تمام؟. أومأت توقف تنطق: بروح الجامعةبسبقكم المركز وبعدها بروح أوقع مع السلامة. أبتسمو يخرج معها معن محاوط كتفها ينطق: أحسه رجال والنعم فيه لكن أستخيري وأنا بستخير معك. ضحكت بخفة تنطق: إن شاء الله. أبتسم لضحكتها تركب السيارة تودعه أما هو ركب الشقة على ترحيب مشاعل اللي جلست معهم وأخبرها سامر بالموضوع وأبتسمت بسعة تنطق: صادقين أنتو؟. أومأو ينطق معن: خليها تاخذ وقتها لا نضغط عليها. أومأت بإبتسامة يبتسمون لها وهي تضيفهم على نطقها: أخوكم لا يدوس لها بطرف. أومأ سامر بقلة حيلة يرد: على راسي يا مشاعل ولا عليك محذر ويلا بينا نلحقها على المركز. أبتسمت تومأ تقوم تلبس ونطق سامر لـ معن: وديها أنت وأنا خارج حرمي تبيني أروح لبنتي. أبتسم معن يومأ ينتظرها ومن خرجت رد على تساؤل ملامحها: بنته بالمدرسة بيروح لها يلا؟. أومأت تمشي معه تقفل الباب وتركب السيارة متوجهين للمركز .

وصلو المركز نزلت دلع من السيارة تنتظر خروج أمها اللي أبتسمت لها يدخلون المركز يدلونهم على مكتب الضابط اللي عنده القضية و ما أن دخلو كشرت مشاعل تجلس على الكرسي ينطق ياسر: ننتظر سالم ليوقع بعد. أومأو وأبتسمت دلع تنطق: ودك تضربيه بدالي؟. رفعت راسها مشاعل تنطق بتهديد: دلع روحي الجامعة لا تعصبيني. كتمت ضحكتها تناظر معن المبتسم لهم ثواني ودخل سالم بإبتسامته المستفزة وأبتسمت دلع لتستفزه هي الأخرى وفعلاً تلاشت إبتسامته من شاف نظرتها قوة مافي مكان للخوف يجلس قبال مشاعل اللي نطقت لتزيد من غضبه تبتسم بسخرية: يا خسارة تربية فيصل دام الأخو بطعن الوصية يا سالم. نطق سالم بغضب يحاول يثبته قدام رئيس الضباط: طلع لك لسان يا مشاعل. نطقت تناظره بتحدي: إن كان الأذى لبنتي أطلع شيطاني يا ولد فيصل. رفع حاجبه ياسر يكبت إبتسامته من نطقت دلع بتهديد مبطن: إن كانت الرجولة كذا المركز يأدبها ولا يا سالم وش تقول؟. رفع راسه ياسر لـ معن المبتسم لـ دلع يمسح على أنفه بسبابته يخفى إبتسامته يخلي الأوراق أمامهم ينطق: هذا تحذير يا سالم بن فيصل أي إقتراب للأستاذة دلع أو أمها راح نتخذ إجراءات أكبر وممكن تزيد مدة عقوبتك لأكثر من 5 سنين. نطقت دلع بعد ما خلص ياسر: أفعل بوصية فيصل مثل ما سويت أنا. وقع سالم وهو يوقف بجانب معن ينطق: أبعدي أمك عننا ورجعي حلالنا. ضرب ياسر الطاولة يفزعهم ينطق: جيب الأوراق اللي تثبت بنه حلالهم لك بعدين تكلم الدنيا ما تمشي بالقتل والتهديد تم بمكتب رئيس الضباط يعني يا أستاذ أنت بعدك بالسجن للتأديب. نادى الضباط يجرونه ينطق: لا فكرت زين أنا أخرجك. شتت نظرها مشاعل توقف توجه كلامها لـ ياسر على خروج دلع و معن تخفي دمعها تنطق: مشكور ما تقصر مع أني معصبة منك يعني بس شكراً. قالت كلامها تخرج تخليه يضحك بذهول من قولها يحول ويسمح على وجهه يهمس: من وين جيتي أنتي.

طلعو من المركز تتوجه دلع للجامعة بينما معن أخذ مشاعل لبيتها وتوجه هو لبيته نزلت دلع من السيارة تقابلها ورد تنطق: هاي. أبتسمت دلع تمشي معها يقاطهم وقوف غزل جنبها عِشق تنطق: نسيتونا ولا وش؟. ضحكت ورد تنطق: يا غيورة تعالي تشوفين نفسية الدكتور معنا. مشو بإبتسامة و أحاديث مختلفة تنطق دلع وهي تناظر مكان معين: هذي هي. من أنتبهو للبنت عضت شفتها عِشق تنطق: بروح آخذ رقمها. مسكت ورد يدها تنطق: أهجدي بعدين رقميها. أبتسمت عِشق بخبث تنطق: بزوجها زايد. غمزت لـ ورد اللي كشرت تنطق غزل بتساؤل: مين زايد؟. أبتسمت عِشق تنطق: خطــ.. قاطعتهم ورد تمشي عنهم تخلي عِشق تنطق: ولد عمتي تحبه بس مافي شي بينهم رسمي. مشو بإبتسامة فرحة يدخلون الكلاس يجلسون جنب بعض تنطق ورد: اللي ورانا هم. أبتسمت غزل تلتفت لهم مُبتسمة بعدين نزلت راسها للبنات تنطق بهمس: نسوي نفسنا نتكلم عليهم. ضحكت دلع تنطق: أنتي قاعدة تتكلمي عنهم ترا. ضحكت عِشق على دخول الدكتور وراه البنت اللي لوحت لها عِشق تربت على المكان الفاضي بجانبها وجلست البنت بإحراج جنبها تنطق عِشق: عطيني رقمك مافي وقت. ناظرتها البنت رافعة حاجبها تنطق: ليه رقمي؟. ضحكت غزل تنطق: عطيها إذا حبت بنت صادقتها. شتت نظرها تعطيها وأبتسمت عِشق تنطق: أنا عِشق وأنتي؟. ناظرت عِشق والبنات اللي وراها مبتسمين تنطق: إسراء. صفقت عِشق بخفوت تنطق: حلو حلو يناسبك. أبتسمت بتوتر تنتبه للشرح على نطق غزل: خليك بعد المحاضرة شوي نتعرف. أومأت لهم بغرابة تنطق دلع للبنات: سالم طلع. كشرت عِشق تنطق: لا تتكلمي عنه كفاية اللي سواه لو أشوفه بطرحه بالأرض. هزت راسها بقلة حيلة تبتسم تنطق ورد عاضة شفتها بخجل:كلمو بابا عني حد إسمه زايد. ناظرتها عِشق بصدمة ترد: والله تخيلي عمو مُعاذ؟ غارم بعد قال بيخطب بنت بس ماما مخليتها سر تدري فيني بقول لكم. ضحكو وشتت نظرها دلع تتصنع الإنتباه للدكتور لكنها أنزعجت من كلمات البنات اللي وراها تشد على قبضة يدها لتهدأ وما أن أنتهت المحاضرة ضربت دلع الطاولة بغضب تلتفت تنطق: ما تسكتو أنتو صدعت والله. ناظرتها البنت بتكشيرة تنطق: نقول اللي نبيه وش يخصك أنتي؟. رفعت حاجبها دلع تمرر لسانها على شفتها تتمالك أعصابها تنطق: لما يصير المكان لك بروحك تكلمي. قلبت عيونها توقف على نطق عِشق: إسراء يلا عندي معك موضوع. ضحكت بسخرية البنت تنطق: لا تصادقيها ما تشوفي كيف شعرها؟ بتوسخك. رفعت حاجبها بذهول تنطق: الحين كل اللي شعرهم كذا وصخين؟. أومأت البنت بإبتسامة تكمل: حتى بشرتها وسخة. رفعت حاجبها غزل تنطق: وي من متى الوصاخة تتحدد بالسمر ونوع الشعر صدق مريضين. ناظرتها البنت تنطق بدفاع: وش قصدك؟. ردت ورد بإبتسامة: قصدها بأن تفكيرك مريض البنت وش حلوها حتى عيونها ما شاء الله حلوة لكن كلٍ يشوف اللي ينقصه يتنمر عليه وأفهمك كفاية. تكتفت البنت و وراها بنتين صديقاتها تنطق: جايبة لها محامين ذي؟. أبتسمت دلع بسخرية: إذا تعتبرين وقوفنا بوجهك حماية لها أيه وأعلى ما بخيلك أركبيه يلا. تقدمت لضربها لكن وقفتها عِشق تنطق: قربي منها بتكونين بالمركز. هربت البنت وهي تتمتم: أنا أوريك. وأبتسمو البنات يضربون يد بعض تنطق غزل: شكلها جاهلة وكثير. ألتفتو لـ إسراء اللي تناظرهم بصدمة تنطق: أنتو وقفتو بوجه بنت الفريق؟. ضحكت عِشق تنطق: إذا أبوها فريق أبوي يكون رئيسه يـ حلوة. شتت نظرها إسراء تنطق: شكراً. أحتضنتها عِشق تنطق: حلوة بسم الله عليها.

بعد ساعتين جالسين خمستهم بالمركز قدام البنت المبتسمة بإنتصار تنطق لـ ياسر اللي رافع حاجبه: كانو يتنمرو علي الحين يجي أبوي ويشوفو شغلهم. رفعت حاجبها عِشق يطرق الباب تدخل مشاعل اللي وقفت أمام دلع تنطق للبنت: وش مسوية بنتي؟. نطقت البنت: تنمرت علي. رفعت حاجبها مشاعل تنطق بدفاع تصدم دلع:...

أنت العوض عن ماضي أيامي السودحيث تعيش القصص. اكتشف الآن