الفصل الأربعـون

402 27 6
                                    


لا أستبيح القراءة دون نجمة أو تعليق 🤍🌟💭


---------------------------------------------------------


لا نتعود الصد ولو الزعل بيننا...


يقبلون راس الجدة نوف ويجلسون قبالتها تنطق الجدة: كيففك يا حلوة؟. أتسعت إبتسامة دلع تنطق: بخير الحمدلله أنتي كيفك ياقمر؟. كمشت وجهها تستلطف دلع تنطق: وي يحلوها مو مثل بعض الناس تعالي يمه جنبي خلي ولد الحور بروحه. ألتفتت له تكتم ضحكتها لنظرته توقف وتجلس جنب الجدة اللي مسكت يدينها مبتسمة تنطق: وي محنية شعرك؟. فلتت ضحكة دلع تومأ تنطق: حلو اللون؟. أومأت لها نوف ترد: أيه والله حلو ويناسبك بس كيف رضى هذا؟. قالتها تأشر على غارم اللي رد: هالمرة الزعل كايد. ناظرته نوف تنطق: تحمل. وهمست دلع بإذن الجدة: ما خبرته خليتها مفاجأة. ضحكت نوف بخفة تتهامس مع دلع تحت تأمله وإبتسامته لأنه حب نوف لها واضح من قبل زواجهم يلحظ تشتيتها لـ نظرها والواضح بأنه نوف صارت تتحدث عن الطفل اللي سقط ينطق: وش ودك عشاء يـ أم الحور؟. قلبت نوف عينها تنطق: لو قلت لك شاورما بتاخذ؟ بتقول ضغطك ومدري وش أهجد. ناظرته تكتم ضحكتها تنطق: غارم نبي دجاج مشوي و شاورما و فطاير. أبتسم لها يومأ ونطقت نوف: إن نسيت طلب ما أخليها عندك و قول ما قلت لك يلا أطلب لها معي. زمت شفتها تهمس للـ الجدة: جدة شوي شوي عشاني. ألتفتت لها نوف تتنهد تنطق: وأنا أقول ليه ما يرفض لك طلب طلعتي حلوة جذي. شتت نظرها تخجل كلها تناظر ظهره بالمطبخ تنطق: بروح له شوي. أومأت لها نوف تشوف دلوفها له تبتسم لمنظر دلع أمامه ماسكة يده الفاضية تنتظره ينهي مكالمته تهمس: يارب لا تغير عليهم.

أما عندها ناظرت عينه تلحظ التساؤل فيها وبعض الضيق من صد الجدة له ينهي الخط بعد ما طلب العشا وعطاهم العنوان تنطق: زعلان؟. رفع حاجبه لها تكمل: عادي جدة نوف حلوة لا تاخذ عليها أنا آسفة بدالها. تنهد يحك طرف حاجبه ينطق: مابه زعل منها ولا منك. زمت شفتها تنطق: بس ما أحب تصير هادي كذا. فلتت ضحكة منه ينطق: من متى صرت مزعج أنا؟. تأففت تنطق: تعرف قصدي. ألتفت لدخول مُتيم الصالة ورجع عينه لها يعدل شيلتها بقوله: مابه زعل خبرتك وهذي نوف تزعل كم ساعة وترضى ما عليك بس لا تخليها تاكل مالح كثير معها الضغط. أتسعت أبتسامتها تومأ له بقولها: من عيوني. أبتسم له يقبل عينها ويرد: تسلم لي عينك يلا لا نخليها بروحها عدلي الشيلة مُتيم هنا. أومأت له تناظر الصالة تشوفهم صادين تقبل خده بقولها: أحبك أنا تعرف صح؟. سكر باب المطبخ يحاوط خصرها يقبلها بقوله: أنا اللي أعرف لكن أهجدي ماني ضامن أفعالي. أبتسمت له بخجل تنطق: إذا تعرف خليني أروح للجدة يصير؟. أبتسم لها ينطق: حاضر. أبتعد عنها تعدل شيلتها وتخرج قبله يزفر ويخرج بعدها تنطق نوف: طلبتو يمه؟. أومأ غارم يرد: طلبنا طلبنا. يجلس جنب دلع اللي جلست جنب نوف تهمس بإذنها: بتاكلي معي شاورما بس مو كثير عشانك تمام يا حلوة؟ وبعدها بناكل حلا خالتي أم غارم سوته تمام؟. أومأت لها نوف بإبتسامة تنطق: عشانك بس ولا أنا ما أسمع لأحد. ضحكت دلع بخفة يلتفتون لـ عِشق اللي نزلت وراها علي حامل زيد تنطق: وش هالقعدة الرومانسية من متى متصادقة مع صديقتي يـ جدة؟. رفعت نوف حاجبها تنطق: قبل تصادقيها أنتي أجلسي أجلسي. وأبتسمت بسعة تاخذ زيد من يد علي تنطق: وي يا حلوه بس. وضحكو بخفة من محاولتها الفاشلة أنها تصد عنهم لكن بالنهاية قامت تحادثهم وتضحك معهم ويتعشون ويحلون معها بضحكاتها اللي زادت فرحتهم وجمعتهم سعادة.

أنت العوض عن ماضي أيامي السودحيث تعيش القصص. اكتشف الآن